ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط تدعو المؤسسة إلى التركيز على بناء المناهج ومراجعتها ، وتطوير هيكل المناهج ، والعناصر الأساسية والمحتوى ، ومن بينها التأكيد على المفهوم الجديد لدور المعلم القائم على تنظيم الطلاب . عملية التعلم ، وليس التلقين ، أو التدريب التقليدي أو التعليم المباشر. إذا أراد المعلم أن يلعب هذا الدور بطريقة فعالة وناجحة ، فعليه اكتساب الكفاءات اللازمة التي تمكنه من ذلك  وذلك هذا الدور التي عملت عليه مؤسسة التحاضير الحديثة لتقديم المعلومات بطريقة علمية صحيحة وبسيطة يستوعبها المتعلم والمعلم بطريقه سريعة .

ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

تريد مؤسسة التربية الحديثة إلى ايجاد أساليب للتعليم بأسلوب إلى إيجاد طرق تدريس علمية حديثة من خلال تطوير مناهج تشمل تطوير العلوم الاجتماعية . يتم تحقيق ذلك من خلال توفير نموذج تفسير للدورة التدريبية لتطوير قدرة الطلاب على استيعاب المحتوى المادي بسرعة وفهمه بدقة ، مما يشجع المعلمين على السعي لتحقيق المهام والنتائج الناجحة .

بوربوينت ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط
ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

طرق تحضر ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط
ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

يتضمن تحضير مادة الدراسات الاجتماعية الصف الثاني المتوسط  على الآتي :

تستخدم المؤسسة كل خبراتها لتقديم المواد ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الوثائق مثل الأسئلة والملخصات وعروض PowerPoint التقديمية التفاعلية وأوراق العمل وكشوف المتابعة لكل فصل . نماذج الاختبارات ، وسجلات المعلم ، والخرائط الذهنية ، والكتب الإلكترونية ، وأكثر من طريقة علمية ومهنية .

يمكنكم تنزيل عينات مجانية التوزيع والتحضير عبر الرابط

       هــنــــــــا

لتسجيل طلبك عبر الموقع والحصول على تحضير الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط [varnumber] من خلال الضغط  :

هـنــــــــــا 

 ولمعرفه اسعار مادة الاجتماعيات الضغط

هنـــــــــا

شرح ورق عمل درس الدولة العثمانية الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

نشأة الدولة العثمانية

كان العثمانيون ينتمون إلى قبيلة تركية عاشت في آسيا الوسطى (تركستان) قبل الهجرة إلى آسيا الصغرى وممارسة الإسلام. كافأ السلطان السلجوقي البيزنطي مساعدته ، ومنحه أرضًا في الدولة السلجوقية في غرب الأناضول وسمح له بالتوسع هناك على حساب الأتراك الأوائل الذين أسسهم البيزنطيون .

بعد وفاة (إرتو غرول) خلفه نجله (العثماني) ، واصل محاربة البيزنطيين ، بعد انهيار الدولة في المنطقة التي تأسست فيها الإمبراطورية العثمانية ، شق السلاجقة الطريق (العثماني) فأخذ أرض جديدة وكان حريصا على بناء وطنه. ومنذ ذلك الحين ظهرت الإمبراطورية العثمانية الشهيرة في التاريخ ، وكان عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية بالنسبة له .

المؤسس الاول للدولة العثمانية

عثمان بن ارطغرل هو مؤسس الدولة العثمانية .

في بداية الإمبراطورية العثمانية ، في الأيام الأولى للإمبراطورية العثمانية ، تولى السلاطين الأقوياء الذين شاركوا في مرحلة البناء والتأسيس حتى نمت الإمبراطورية العثمانية وتحولت إلي إمبراطورية ضخمة مع أراضي منتشرة عبر قارات آسيا وأوروبا . وأفريقيا .

وسّع أورخان بن عثمان (729-791 هـ) نفوذ الدولة العثمانية في آسيا الصغرى والدول الأوروبية وأنشأ (الانكشارية العسكرية ، الإمبراطورية العثمانية) . انخرط في أعمال حضارية مثل : بناء المساجد والمؤسسات وتنظيم شؤون إدارة الدولة ، وعمل محمد الثاني (الفاتح) (850-889 هـ) .

 المؤسس الحقيقي للإمبراطورية العثمانية على إنشاء جيش بري وبحري.  وأعدهم عسكريا وأخلاقيا ، ففتح القسطنطينية وجعلها عاصمة للدولة ، وأطلق عليها اسم إسلام بول أو (اسطنبول) ، أي مدينة الإسلام ، وحول كنيستها (أيا صوفيا) إلى مسجد .

واصل فتوحاته في أوروبا ونشر الإسلام في المناطق المفتوحة ، وأسس المؤسسات والمساجد في أوروبا الشرقية ، إلخ. في عهد سليم الأول (918-926 م) ، توقف التوسع العثماني في أوروبا ، لذلك تحول العثمانيون إلى الفتح .

 الأراضي العربية ، وسليمان الأول (قانون) (962-974 م) يعتبر آخر السلاطين العثمانيين الأقوياء الذين وصلوا إلى عاصمة النمسا فيينا في عهده ، وأصدر قوانين تنظم شؤون الدولة . من هنا أطلق عليه الكنوني ، واستمر في سياسة والده وأكمل احتلال معظم الأراضي العربية  .

 مؤسسة التحاضير الحديثة

إنها المؤسسة الرائدة التي تقدم جميع الخدمات التعليمية لجميع العاملين في نظام التعليم في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك المعلمين والمديرين . من حيث تسهيل ودعم الموظفين في العملية التعليمية ، تقدم المؤسسة مجموعة واسعة من الخدمات وكل التدريب اللازم في جميع المواد ، المناسبة لجميع مستويات التعليم ، من المدرسة الابتدائية إلى الثانوية . 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp