ورق عمل درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات

ورق عمل درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات

ورق عمل درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات تجتهد مؤسسة التحاضير الحديثة لتقديم كل ما يحتاجه المعلم والمعلمة وبأعلى معايير الجودة المتوفرة ولهذا توفر لكم ورق عمل درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات وهذا لأن مادة التربية الفنية هي مادة تجعل طلابنا ذا هواية تخفف عنهم ضغوط الدراسية وتزيد ثقتهم في أنفسهم .

ورق عمل درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات

ورق عمل درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات
ورق عمل درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات
طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات

مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات
مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات

يمكنكم التحميل نموذج مجاني من مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــــــا

أسعــــــــــــــار تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

ويمكنكم شراء تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

فيديو شرح درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

من أهداف درسنا اليوم :

  • التعرف على نشأة المدرسة التأثيرية .
  •  التعرف على مفهوم المدرسة التأثيرية .
  •  سوف نتعرف على فناني ورواد المدرسة التأثيرية .

توسع مفهوم الفن بشكل عام وتجددت لغته في القرن التاسع عشر عندما رفض فنانو تلك الحقبة مبدأ الشكل المثالي للمحاكاة فأصبح الفن إنسانا تعبيريا للمشاعر أو تعبير إنسان للمشاعر والانفعالات التي تظهر في قلب الجمل إذا تغير المفهوم السابق .

وأصبح مفهوم الفن فنا يتعلق بالمشاعر والأحاسيس والانفعالات الإنسانية في القرن العشرين المدرسة التأثيرية والمدرسة الوحشية والمدرسة التكعيبية والمدرسة السريالية والمدرسة المستقبلية وغيرها من المدارس التي ظهرت في الفن الحديث .

تلاها اتجاهات أخرى مثل البوب آرت والفن والفكر والفن المفاهيمي وفن الأرض وغيرها من الفنون ولا يعني بذلك أنها مدارس تتبع عصرًا بذاته بقدر ما تدل عليه الصياغة الفنية التي لم تكن موجودة من قبل .

فن الأرض :

ما هو فن الأرض يا ترى فن الأرض يعتمد على مواد طبيعية تستخرج من الأرض في الصخور والخشب وأوراق الأشجار والكثير من المواد الطبيعية الموجودة على الأرض تعود انطلاقه هذا الفن من الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الستين إلي ينتشر بعد ذلك في العالم .

التأثيرية :

تعتبر التأثيرية هي بداية الفنون الحديثة لكونها غيرت الرؤية الفنية للطبيعة المعروفة آنذاك واعتمدت على دراسة الضوء وانعكاسه وتهتم بالتقاط المنظر الطبيعي بريشه لونية سريعة حتى لا يتأثر التعبير بحركات الضوء المستمر وتكون الألوان صافية نقيه والأضواء واضحة على الأشياء .

ظهرت التأثيرية في فرنسا عندما رفضت قاعة عرض الأعمال الفنية الصالون بعرض أعمال الفنانين الذين لم يتقيدوا بالأسس الفنية المتعارف عليها أن ذلك مما دفع هؤلاء الفنانون إلى أقامه معرضا خاصا بهم سمي بالمرفوضات ونسب النقاد هذه الحركة إلى لوحة الفنان كلود مونيه .

سوف نتعرف على رواد وفناني المدرسة التأثيرية الفرنسي :

بول سيزان يعتبر رائد الفن الحديث استخدم في أعماله أو في لوحاته الألوان السوداء السخية وتعامل مع الطبيعة بالأسطوانات والدوائر في تأثيرات معينة وأخضع لوحاته لعملية تحليل إلى المبادئ الهندسية جزئية فمهد بذلك لظهور المدرسة التكعيبية .

في المدرسة التأثيرية أيضا الفرنسي جورج سورا يعتبر هذا الفنان حلقة الوصل بين الفنون القديمة والحديثة تميزت أعماله بالتحليل اللون والنقاط المتجاورة والبعد الثالث .

درس الفنان جورج سورا في مدرسة الفنون الجميلة في باريس عام 1879م اهتم بالقراءة والاطلاع ومن النظريات التي درستها نظرية شيفرول التي تناولت الألوان المتضادة والمتكاملة فانعكست هذه النظرية في لوحاته ابتكار طريقة جديدة في توزيع اللون التنقيطية أو التقسيمية .

وهذه الطريقة على رسم المساحات اللونية على هيئة بقع لونية صغيرة منفصلة من ألوان أصلية متكاملة تعطي اللون المطلوب عند النظر إليها من بعيد .

مدرسة ما بعد التأثيرية الانطباعية : الانطباعية اهتمت بدراسة الضوء وتأثيره على الأشياء وأعطت الفن الحديث مفهوما جديدا ومنها استمد التكعيبيون مبادئهم .

مؤسسة التحاضير الحديثة تعمل على توفير كل ما يحتاجه المعلمين وتتنوع عمل المؤسسة من أوراق عمل وتحضير وبوريوينت ومهارات وصولًا إلى حلول وملخصات وكل هذا لمساندة المعلمين والمعلمات وتوفير الوقت والمجهود  الذي سيبذله المعلم في عمل ما يحتاجه فتجهزه المؤسسة وتعرضه باعلي المعايير وبإتقان يرضي كل العملاء .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp