نموذج خطة اخلاء مدرسة

نموذج خطة اخلاء مدرسة

نموذج خطة اخلاء مدرسة … تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على وضع نموذج خطة اخلاء مدرسة، من أجل العمل على رفع مستوى الأمن والسلامة المدرسية من خلال مساعدة المدارس في توفير متطلبات الأمن والسلامة، لتصبح جزءاً من سلوكيات المتعلمين.

نموذج خطة اخلاء مدرسة و عناصر الخطة

تضع مؤسسة التحاضير الحديثة خطة إخلاء تتضمن العديد من العناصر وهي

عند حدوث حريق

تهدف الخطة إلى توعية العاملين بالمدرسة بأسباب اندلاع الحرائق وطرق الحيلولة دون وقوع ذلك، والتدريب على عدم إثارة الذعر بينم الطلاب، وتعريف الموظفين بهيكل المبنى المدرسي والمتطلبات الوقائية للحماية من الحريق، وكيفية السيطرة على انتشاره لعدم الإضرار بالممتلكات والأجهزة المدرسية وعدم الإضرار بالأرواح، وعرفة طرق الإخلاء الصحيح في حالة الحريق، وضرورة تشكيل فريق لإدارة الأزمات.

سماع جرس الإنذار

تنوه الخطة إلى عدم الإصابة بالذعر عند سماع جرس الإنذار، وعدم تجاهلها على أن يتم تنفيذ تعليمات مشرفي الإنقاذ بدقة، وتتم مغادرة المبنى فوراً بنظام عبر أقرب مسرب مخصص للإخلاء مع ضرورة غلق الأبواب عند الخروج، وإغلاق جميع الأجهزة الكهربائية في حالة سماح الوقت بذلك، كما تحذر بعدم استخدام المصعد، وعدم العودة مرة أخرى مهما كانت الأسباب وأخيراً التوجه إلى النقطة المخصصة للتجمع أو النقطة البديلة لها.

مخطط الإخلاء

يحتوي نموذج الخطة على خريطة تفصليلة موضع بها معلام المدرسة وخط السير الواجب اتباعه للخروج من المدرسة، وتكون مقسمة بالأدوار على سبيل المثال (خطة إخلاء الدور الأول/خطة إخلاء الدور الثاني).

أهداف الخطة

تهدف مؤسسة التحاضير الحديثة من وضع خطة الإخلاء المدرسية إلى حماية الأرواح والممتلكات ومساعدة إدارة المدرسة على الاستعداد النفسي لمواجهة الأخطار والتعرف على أقرب طرق النجاة بالمدرسة، كما تساعد الخطة في التنظيم الجماعي للتصرف الأمثل وقت الطواريء وتنمية روح التعاون بين الأسرة التعليمية لتجنب حدوث وفيات وإصابات أثناء عملية الإخلاء.

تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة على وضع نموذج خطة إخلاء مدرسة لتعريف إدارة المدرسة بالأدوار التي يجب عليهم أداءها للمحافظة على الأرواح والقضاء على الحوادث، أو السيطرة عليها والابتعاد عن خطرها بقدر الإمكان وذلك من أجل الجماية والسلام للطلاب وإدارة المدرسة.  

تستطيع الحصول علي نموذج خطة اخلاء مدرسة من خلال سي دي الوكيل والمدير من الرابط أدناه

نموذج خطة اخلاء مدرسة

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp