نماذج اختبار احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول

نماذج اختبار احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول

نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و تعتبر ماده الاحياء من اهم المواد المستخدمه لتطوير قدرات الطلاب و العمل على توعيتهم و على تعريفهم بخصائص الكائنات الحية و على اشكالها و انواعها المختلفة   .

و تقدم لكم ايضا مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت لجميع دروس المادة _ أوراق عمـــل خاصـة بالمـادة لجميع الدروس _ الكتاب الالكترونى _ سجل متابعة _ حل اسئلة الكتاب _ خرائط و مفاهيم _ شرح بالفيديو لجميع دروس المنهج _ سجل انجاز المعلمة .

ما هو نظام المسارات للمرحلة الثانوية

نماذج اختبار احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
نماذج اختبار احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول

سعيًا من وزارة التربية و التعليم في المملكة العربية السعودية لتحقيق أفضل تقدم في العملية التعليمية ، و تحسين المخرجات التعليمية ، و تكييف مؤهلات الطلاب مع متطلبات سوق العمل الحديث ، و زيادة العديد من فرص العمل للخريجين في المملكة العربية السعودية ، من خلال توفير البحث عن مسارات جديدة و إطلاق مجموعة جديدة من الكليات و تحديد مواعيد لجميع هذه المسارات و الكليات الجديدة ، هذه هي الأشياء التي تقوم بها وزارة التربية و التعليم بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

و ينبع نظام المسارات بشكل عام من فلسفة متجددة تقوم على توسيع الفرص و مشاركة الطلاب ، حيث أنها تعد الطالب للحياة و إكمال تعليمه بعد الثانوي ، كما أنه يمنحه الفرصة للمشاركة في القوى العاملة حتى تمكن الطلاب من مواكبة التغيرات في القرن الحادي و العشرين لتحقيق أهداف رؤية المملكة .

مفهوم مادة الاحياء للمرحلة الثانوية

نماذج اختبار احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
نماذج اختبار احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول

علم الأحياء هو أحد فروع العلوم الطبيعية التي تختص بدراسة الكائنات الحية بجميع أشكالها و أنواعها و يهتم علماء الأحياء بدراسة هذه الكائنات بعدة طرق مختلفة لأنهم يدرسون كل ما يتعلق بالكائن الحي ، مثل عدد المرات التي ترفرف فيها الطيور الطنانة أجنحتها ، و يوفر علم الأحياء رابطًا بين العلوم الطبيعية الأخرى ، حيث إن الأنظمة البيولوجية ، بالإضافة إلى وظائفها المتنوعة ، معروفة بتعقيدها الكيميائي الهائل .

و في الـ 25 عامًا الماضية ، تقدم علم الأحياء بشكل كبير ، و من خلال دراسة المحتوى الجيني البشري ، تمكن علم الاحياء من الإجابة عن أسئلة لم يكن من الممكن الإجابة عليها سابقًا ، و هي بداية الطريق لدراسة جينات الكائنات الحية الأخرى و قد أسس أرسطو علم الأحياء في شكله الأصلي ، حيث كان عالمًا متخصصًا في النباتات و الحيوانات ، و أجرى العديد من التجارب عليها ، و خاصة أسماك القرش ، و أسفرت تجاربه عن نتائج جيدة ، قد اثبتت علميًا في أواخر القرن التاسع عشر .

الأهداف الخاصة لمادة الاحياء أول ثانوى

نماذج اختبار احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
نماذج اختبار احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
  • تنمية العقيدة الاسلامية بنفس الطالب و تقوية علاقتهم بالله عن طريق دراستهم للكائنات الحية و خصائصها .
  • مساعدة الطالب على فهم المصطلحات و الحقائق العلمية المتعلقة بالمادة .
  • تنمية فكر الطالب بمساعدتة على اكتساب المهارات العقلية و الفكرية و اكتساب العادات و التقاليد المناسبة لعمرة .
  • تعريف الطلاب على علم الأحياء و تحديد الفوائد المتوقعة من هذا العلم و تلخيص خصائص و فوائد المخلوقات الحية .
  • مساعدة الطالب على اكتشاف ميولة التعليمية و توظيفها بالشكل الصحيح ، و الاهتمام بتصنيف المخلوقات الحية و تجميع العينات و القيام بعملية التحنيط و طرق حفظها .
  • تنمية مهارات التواصل لدى الطالب عن طريق التحدث و المناقشة مع باقى التلاميذ و مشاهدة الافلام التعليمية .
  • مساعده الطالب على معرفة الاحياء الدقيقة المسببة للمرض و غيرها النافعة للبيئة و طرق المحافظة عليها .
  • تعويد الطالب على التفكير الايجابى و على المناقشة و طرح الاسئلة و الاستنتاج و العمل على تعزيز اهمية العلم و الاتجاهات الصحيحة للعلم لدى الطلاب .
  • اظهار دور المعمل فى تنمية قدرة الطالب و مساعدتة على اظهار المهارات العلمية .

 

يمكنكم الاطلاع على باقى مواد  المرحلة الثانوية من هنا

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp