نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول

نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول

نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول ، تعتبر ماده الاحياء من اهم المواد المستخدمه لتطوير قدرات الطلاب و العمل على توعيتهم و على تعريفهم بخصائص الكائنات الحية و على اشكالها و انواعها المختلفة  ، و تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه .

و تقدم لكم ايضا مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت لجميع دروس المادة _ أوراق عمـــل خاصـة بالمـادة لجميع الدروس _ الكتاب الالكترونى _ سجل متابعة _ حل اسئلة الكتاب _ خرائط و مفاهيم _ شرح بالفيديو لجميع دروس المنهج _ سجل انجاز المعلمة .

مفهوم مادة الاحياء للمرحلة الثانوية

نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول

علم الأحياء هو أحد فروع العلوم الطبيعية التي تختص بدراسة الكائنات الحية بجميع أشكالها و أنواعها و يهتم علماء الأحياء بدراسة هذه الكائنات بعدة طرق مختلفة لأنهم يدرسون كل ما يتعلق بالكائن الحي ، مثل عدد المرات التي ترفرف فيها الطيور الطنانة أجنحتها ، و يوفر علم الأحياء رابطًا بين العلوم الطبيعية الأخرى ، حيث إن الأنظمة البيولوجية ، بالإضافة إلى وظائفها المتنوعة ، معروفة بتعقيدها الكيميائي الهائل .

و في الـ 25 عامًا الماضية ، تقدم علم الأحياء بشكل كبير ، و من خلال دراسة المحتوى الجيني البشري ، تمكن علم الاحياء من الإجابة عن أسئلة لم يكن من الممكن الإجابة عليها سابقًا ، و هي بداية الطريق لدراسة جينات الكائنات الحية الأخرى و قد أسس أرسطو علم الأحياء في شكله الأصلي ، حيث كان عالمًا متخصصًا في النباتات و الحيوانات ، و أجرى العديد من التجارب عليها ، و خاصة أسماك القرش ، و أسفرت تجاربه عن نتائج جيدة ، قد اثبتت علميًا في أواخر القرن التاسع عشر .

الأهداف العامة لمادة الاحياء للمرحلة الثانوية

نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
  • مساعدة الطالب على معرفة الله سبحانة و تعالى و على ترسيخ و تقوية إيمانة بالله .
  • تزويد الطالب بالقدر الكافى من المعلومات و الحقائق العلمية لمساعدتة على فهم و تفسير الظواهر الطبيعية و الكونية المختلفة التى تدور من حوله .
  • تنمية اتجاه الطالب نحو البحث و الملاحظة و تحليل المعلومات و التأكد من صحتها .
  • فهم التلميذ للبيئة و دراسة العلوم لتسخيرها فى اصلاح البيئة و تطويرها و المحافظة عليها .
  • اتاحة الفرصة للطلاب للقيام بالتجارب العلمية المختلفة لمساعدتهم على اكتساب المهارات و الخبرات العلمية و العملية .
  • الاهتمام بالأنشطة و مشاركة الطلبه فى الاعمال المختلفة لمساعده الطلاب على فهم بيئتهم و تعريفهم على بعض الظواهر و تفاعلاتها .
  • الاستفادة من العلم لتحسين مستوى التخصصات الأخرى و تزويدهم بتدريب علمي معقول و تنميه المهارات العلمية و العقلية لدى الطالب و تطوير شخصيتهم .
  • تعريف الطالب بقواعد الصحة ، و تدريبه على تنمية العادات الحميدة و ترسيخها ، و تعريفه بدور الصحة في حياة الإنسان .
  • تعريف الطالب بجهود العلماء المسلمين فى تطوير العلوم و تقدم البشرية و تحقيق الرفاهية اللازمة للمجتمع .
  • تنمية و تطوير حب الطالب للقراءة و المطالعة و مساعدتة على استخدام المراجع العلمية و تشجيعه على استخدامها و على ممارسة الانشطة ذات الصلة بمادة الاحياء .

من اهداف تدريس المرحلة الثانوية فى المملكة

نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
نماذج اختبار احياء 2 مسار العلوم الطبيعيه النصف الأول
  • بذل الجهود لتزويد الطلاب بالمهارات الأساسية التي من شأنها تطوير شخصيتهم بشكل كبير ، وبالتالي زيادة معدل نجاح هؤلاء الطلاب في حل جميع الصعوبات التي تواجههم في الحياة العلمية الحقيقية .
  •  إعداد هؤلاء الطلاب بشكل كامل للحياة العلمية التي سيواجهونها لاحقًا .
  • التعليم الثانوي في المملكة له أيضًا هدف مهم يتمثل في تزويد جميع الطلاب ببعض المهارات الإبداعية التي ستجعلهم يستمتعون بالابتكار في أي شيء .
  • يهدف ايضا إلى توفير جميع المعلومات و الخبرة حول المجتمع الخارجي للتعرف على ما يحدث في الحياة الواقعية و معرفة أفضل طريقة للتعامل معه .
  • يسعى جاهداً لتوفير الأجيال الشابة المتميزة في مختلف المجالات ، و كلها ستعود إلى تنمية المجتمع من ناحية أخرى .
  • تزويد الطالب بالقدر الكافى من المعلومات و المصطلحات الهامه فى هذه المرحلة و التى لها دور فى مساعده الطالب على التكيف فيما بعد فى المرحلة الجامعية .

 

يمكنكم الاطلاع على باقى مواد  المرحلة الثانوية من هنا

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp