نماذج اختبار اجتماعيات ثانى كبيرات النصف الأول ، نماذج اختبار اجتماعيات ثانى التعليم المستمر النصف الأول ، تعد مادة الاجتماعيات هى النظام الذى يساعد الطالب فى فهم بيئته و ربطها بأفراد المجتمع و يسر مؤسستنا ، تقديم كافة انواع طرق التحاضير الخاصة بالمادة بأسهل الاساليب لتوفير المساعدة للتلاميذ و ايضا للمعلمين بداخل المملكة لتنمية فكر و وعى الطالب .
و تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة أوراق عمل لكل درس _ الكتاب الالكتروني _ عروض بوربوينت لكل درس _ شرح فيديو لكل الدروس _ تحضير بالاستراتيجيات _ الطريقة العرضية _ التعلم النشط الجديد _ المسرد .
مفهوم التعليم المستمر
يعرف التعليم المستمر بأنه التعليم القائم على المبادرة الذاتية و القائم على التحدي ، و يكون بعد المرحلة الثانوية ، استنادًا إلى مبادئ التعلم مدى الحياة ، لاكتساب مجموعة جديدة من المهارات و المعرفة أو تطوير المهارات التي يمتلكها الفرد في مجال معين ، مما يشير إلى أن التعليم المستمر هو وسيلة لتحقيق الكفاءة الكاملة ، و تحقيق الذات ، و الحفاظ على تطلعات الفرد لاكتساب معرفة جديدة خارج نظام التعليم الرسمي ، و بالتالي المساهمة في نجاح الفرد .
قد يكون تعليمًا مستمرًا فرديًا ، أو قد يكون ضمن مؤسسة معينة و يكون شخصيا عن طريق الدورات التى تعقد من خلال برامج و عبر الإنترنت ، و يكون تابع لمنظمات مثل مجالس المدارس المحلية و الكليات و الجامعات التي تخدم المجتمع و تقوم بتقديم دورات التعليم المستمر للافراد ، و قد تقدم بعض هذه المؤسسات شهادات في نهاية دورة واحدة أو سلسلة من الدورات التدريبية المتعلقة بالموضوع نفسه ، و الجدير بالذكر أن بعض المهن تتطلب من أعضائها حضور الندوات و المؤتمرات لاكتساب الخبرة في المجال و مواكبة ذلك .
ما هو مفهوم مادة الاجتماعيات
الدراسات الاجتماعية هي النظام الذي يعلم الطالب العلاقة بين الناس و محيطهم و يشرح كيف يؤثر الناس فيه و يؤثرون عليه و ذلك من أجل تحسين الكفأة المدنية و يعتبر مصطلح الدراسات الاجتماعية مصطلحًا شاملاً لجميع هذه التخصصات ، العلوم الطبيعية ، و العلوم الاجتماعية ، و العلوم الإنسانية ، و التاريخ ، و الجغرافيا ، و التربية الوطنية ، و الاقتصاد و لكن بطريقة مبسطة تتناسب مع المستوى التعليمي للطالب من أجل تأهيله و تزويده بالمهارات اللازمة التى تناسبة و تربطة بالمجتمع .
و تكون اهمية الدراسات الاجتماعية فى ربطها بين الزمان و المكان و تساهم ايضا في تكوين الأفراد المتميزين في المجتمع و ايضا تهتم بتوفير المعلومات للطلاب بطريقة مبسطة وفقًا لمستوى ذكائهم حتى يتمكنوا من فهمها و و استيعاب المادة بطريقة سلسة مهما بلغت درجة تعقيدها .
الاهداف العامه لتدريس ماده الاجتماعيات :
- تزويد الطالب بمجموعة من المعارف و المفاهيم الجغرافية الأساسية التي ستساعدهم في تكوين شخصيتهم العلمية و الثقافية .
- جعل الجغرافيا بكافة أبعادها محور اهتمام الطالب و توسيع الفكر المعرفي للطالب .
- تزويده بالخبرات والمعارف الملائمة لسنه، حتى يلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم .
- تشويقه إلى البحث عن المعرفة ، و تعويده التأمل العلمي و تنمية القدرات العقلية و المهارات المختلفة لدى الطالب، و تعهدها بالتوجيه و التهذيب .
- تدريبه على خدمه مجتمعه و وطنه ، و تنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمره .
- تحفيز همته لاستعادة أمجاد أمته المسلمة التي ينتمي إليها، واستئناف السير في طريق العزة والمجد .
- فهم فكرة التفاهم الدولي الذي يساعد على تفهم الدول لبعضهم البعض و يقوي روح التضامن بينهم .
- التأكيد على نظام القيم الاجتماعية اللازمة و الالتزام بالقول و الفعل .
- تعريف الطالب بالمعرفة و تزويده بالمعايير و القيم الأخلاقية التي يحتاجها ، بالإضافة إلى الإلمام بالمقرر الدراسى .
- تقدير قدرات المتعلمين و معرفتهم بحقوقهم و مشاركتهم و تعاونهم و قدرتهم على الاعتماد على الذات و ضبط النفس .
- الاهتمام بدور التعليم و حل المشكلات البيئية و حماية الموارد و تمكّين الطالب من اكتساب العادات و التقاليد السائدة في المجتمع الذي يعيش فيه .