موقع ذكاء اصطناعي

موقع ذكاء اصطناعي

موقع ذكاء اصطناعي

يعد موقع ذكاء اصطناعي من أهم التقنيات الحديثة ويستخدم في العديد من المجالات مثل الصحة والأعمال والتعليم ، لذا فإن وجود مبرمجي ذكاء اصطناعي ماهر في هذا المجال أمر بالغ الأهمية لنجاح الأعمال. في ظل هذه الخلفية ، توظف شركة أوامر الشبكة أفضل المبرمجين في مجال الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات العملاء في مختلف المجالات.

ما هو موقع ذكاء اصطناعي

موقع ذكاء اصطناعي ، أو اختصارًا ، مصطلح شامل للعديد من التقنيات التي تسمح للآلات بتقليد الذكاء البشري.

عندما يفكر الناس ويشعرون ويدركون ما يحدث من حولهم ، فإنهم يفهمون معنى محيطهم ، ويتخذون القرارات وفقًا لذلك ، ثم يتصرفون وفقًا لذلك.

الأمر نفسه ينطبق على الأجهزة الذكية أو الأجهزة المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي ، لأنها يمكن القول إنها في المراحل الأولى من تطبيق نفس السلوك البشري.


موقع ذكاء اصطناعي
موقع ذكاء اصطناعي

ما هو الفرق بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي Machine Learning؟

ببساطة ، التعلم الآلي هو قسم فرعي من أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تعبر عن قدرة الآلات على التفكير بدون برمجة خارجية. ماذا عن ذلك

حسنًا ، تحتوي الآلات التقليدية على بعض القواعد حول كيفية التصرف أو التصرف في سياق معين ، وعادة ما يتم كتابتها من خلال مجموعة من تعليمات “إذا”. لكن تقنيات التعلم الآلي تسمح للأجهزة بمواصلة التفكير والتطور بناءً على البيانات التي تتلقاها في مواقف وسياقات مختلفة.


موقع ذكاء اصطناعي
موقع ذكاء اصطناعي

تاريخ موقع ذكاء اصطناعي

لقد مر الذكاء الاصطناعي بمراحل عديدة منذ ولادته وحتى الوقت الحاضر ، لذلك من المهم أن يكون لديك فهم عام لمراحل تطور الذكاء الاصطناعي على مر السنين. فيما يلي ملخص لأهم هذه الأحداث:

يعود أول ذكر لكلمة “robot” إلى عام 1921 ، عندما استخدم المؤلف التشيكي Karl Čapek المصطلح في مسرحيته “Rosum’s Universal Robot”. الكلمة مشتقة من “robota” ، مما يعني العمل.

من أهم المؤثرات في تطوير الذكاء الاصطناعي كان آلان تورينج ، الذي نشر مقالًا في عام 1951 بعنوان “آلات الحوسبة والذكاء” ، اقترح فيه لعبة المحاكاة التي أصبحت تُعرف باسم اختبار تورينج.

حدثت ولادة الذكاء الاصطناعي كعلم حقيقي في عام 1956 في ندوة صيفية تسمى مشروع أبحاث الذكاء الاصطناعي في دارتموث ، حيث استخدم جون مكارثي ، مخترع لغة البرمجة LISP ، مصطلح “الذكاء الاصطناعي” لأول مرة. الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو إيجاد طرق لتمكين الآلات من محاكاة جوانب الذكاء البشري.

في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، بدأ الباحثون في مجال الذكاء الاصطناعي باستخدام أجهزة الكمبيوتر للتعرف على الصور وترجمة اللغات وفهم الأوامر والتعليمات بلغة الإنسان. الحقول الفرعية للذكاء الاصطناعي آخذة في الظهور في كل جانب من جوانب الحياة.


موقع ذكاء اصطناعي
موقع ذكاء اصطناعي

انواع الذكاء الاصطناعي

اليوم ، ينقسم موقع ذكاء اصطناعي إلى أربعة أنواع أساسية ، تشبه إلى حد بعيد التسلسل الهرمي للاحتياجات الأساسية لماسلو ، حيث أن أبسط أنواع الذكاء الاصطناعي يمكنها فقط أداء الوظائف الأساسية ، في حين أن الأنواع الأكثر تقدمًا تدرك نفسها تمامًا وما يحدث من حولها. هو وعي بشري إلى حد كبير.

الأنواع الأربعة هي كما يلي:

  • Reactive Machines
  • Limited Memory
  • Theory of Mind
  • Self Aware

استخدامات ومجالات الذكاء الاصطناعي

يمتد تطبيق الذكاء الاصطناعي ومجالاته إلى جميع جوانب حياتنا ، ولا شك أن كل منا قد تعامل مع تقنية الذكاء الاصطناعي بطرق مختلفة في حياتنا اليومية.

فيما يلي بعض الأمثلة على تطبيقات هذه التكنولوجيا في حياتنا:

1- الذكاء الاصطناعي في التسويق

التسويق وسيلة فعالة لتجميل المنتجات لجذب المزيد من العملاء. ونحن البشر جيدون حقًا في تجميل وتسويق منتجاتنا ، ولكن ماذا لو كانت هناك خوارزمية (برنامج كمبيوتر) أو روبوت مصنوع لأغراض التسويق فقط؟ ! لا شك أنه سيفعل بشكل جيد.

دعونا نفكر في الأمر معًا ، قبل بضع سنوات ، كان العثور على منتج على موقع للتجارة الإلكترونية دون معرفة اسمه بالضبط بمثابة كابوس ومهمة شبه مستحيلة.

2- الذكاء الاصطناعي في البنوك

ينمو الذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية بشكل أسرع من المتوقع ، حيث اعتمدت العديد من البنوك أنظمة قائمة على الذكاء الاصطناعي لتوفير دعم العملاء ، واكتشاف الحالات الشاذة ، والاحتيال على بطاقات الائتمان. مثل بنك HDFC في الهند.

3- الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية
تعتمد العديد من المنظمات والمراكز الطبية على الذكاء الاصطناعي في علاج المرضى وإنقاذ ملايين الأرواح. وهناك العديد من هذه الأمثلة:

قامت Cambio Health Care بتطوير نظام دعم للوقاية من السكتة الدماغية السريرية والذي يرسل تنبيهات تحذيرية عندما يكون المرضى معرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية.
طورت Coala Life أيضًا جهازًا رقميًا ذكيًا يمكنه اكتشاف أمراض القلب.
يقوم Aifloo بتطوير نظام لتتبع أداء مقدمي الرعاية في دور رعاية المسنين والمنزل ومساعدتهم في الأنشطة والمهام اليومية.
ربما يكون أفضل شيء في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي هو أنه لا توجد حاجة إلى تطوير عقاقير جديدة ، ولكن كل ما هو مطلوب هو استخدام الأدوية الموجودة بالفعل بالطريقة الصحيحة والذكية لإنقاذ الأرواح.

4- الذكاء الاصطناعي في مجال اكتشاف الفضاء

يتطلب استكشاف الفضاء والبعثات دائمًا تحليل كميات كبيرة من البيانات. يعد الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي أفضل طريقة للتعامل مع البيانات من هذا النطاق ومعالجتها.

تمكن علماء الفلك من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لدراسة وتحليل البيانات التي تم جمعها بواسطة تلسكوب كبلر على مر السنين لتحديد واكتشاف المجرات والأنظمة الشمسية والكواكب على بعد آلاف وملايين السنين الضوئية من الأرض.


للتعرف علي  :موقع ذكاء اصطناعي

يسعدنا خدمتكم والرد علي جميع استفسارتكم 

التواصل عن طريق الواتساب من خلال هذا الرقم : 966540488223

لزيارة موقعنا الالكتروني : https://aait.sa/

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp