الاخوة الاعزاء معلمين ومعلمات المملكة تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة مهارات مادة تربية فنية للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني بكافة طرق المهارات وزارة واوراق العمل وعروض الباوربوينت والاختبارات وحل الاسئلة وتوزيع المناهج بكافة الدروس والوحدات كما يمكنك الحصول على نسختك المجانية من ديمو المواد الذى يشمل التوزيع وبعض من المهارات وزارة واوراق العمل والحصول عليها من هنا مهارات مادة تربية فنية للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
اليكم توزيع دروس مادة تربية فنية للصف الثالث الابتدائي :
مهارات درس :الرسم من الطبيعة
مهارات درس :علاقات لونية
مهارات درس :التعتيق بالألوان
مهارات درس :التعتيق بالألوان
مهارات درس :قصة وطن
مهارات درس :رسم وحدة زخرفية الهندسية
مهارات درس : تكرار الوحدة الهندسية على الأسطح المتنوعة .
مهارات درس : مدينتي الصغيرة
مهارات درس :الطين + النار = الفخار
مهارات درس :زخرفة السطوح المتجلدة بتقنية الحز والخدش
مهارات درس :الفخار في حياتنا اليومية
استكمال البرامج العلاجية للطلاب غير المتقنين لمعايير التقويم
الأهداف العامه
1- معرفة المقصود بالرسم من الطبيعة .
2- الشعور بجمال الطبيعة .
3- معرفة أشهر الفنانين العالميين رسماً للطبيعة .
4- معرفة مدى اهتمام الفنان السعودي برسم الطبيعة .
1- أن يجيد الطالب رسم اسكتش الطبيعة .
2- أن يتقن الطالب الرسم بألوان الجواش .
3- أن يفسر الطالب أهمية الاسكتش في رسم الطبيعة
4- أن يعرف الطالب ألوان الجواش .
.
الاهداف السلوكية
1- أسأل عن المقصود بالرسم من الطبيعة .
2- أناقشهم حول معنى الرسم من الطبيعة .
3- أوضح المقصود بالرسم من الطبيعة .
4- أناقشهم حول احساسهم بجمال الطبيعة .
5- أطلب استنتاج عناصر جمالية للطبيعة .
6- أذكر بعض أسماء الفنانين المهتمين برسم الطبيعة .
7- أسأل عن مدى اهتمام الفنان السعودي برسم الطبيعة .
8- أشرح كيف أهتم الفنان السعودي برسم الطبيعة .
9- أسأل عن أهمية الاسكتش في رسم الطبيعة .
10- أناقش حول ضرورة دفتر الاسكتش .
أطلق على كل طالب / طالبة اسم لون من الألوان ( حسن – أحمر – يرتقالية )
تطبيق العلاقات اللونية في رسم أشكال هندسية متداخلة
مهارات مادة تربية فنية للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
او التواصل على احد ارقامنا لمعرفة كافة تفاصيل الشراء