مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات

مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات

مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات  مؤسسة التحاضير الحديثة تحرص دائما على توفير كل ما يفيد المعلمين والمعلمات في العملية التعليمية من خلال تواجد المهارات الأساسية التي يجب أن تتوافر لدى  طلاب المرحلة الثانوية ، والتى يجب أن يراعيها المعلمين لدى الطلاب والعمل على تنميتها لدى المتعلمين .

مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات

مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات
مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات

في مؤسسة التحاضير الحديثة تتوافر المهارات الأساسية التي يجب أن تتوافر لدى الطلاب في المرحلة الثانوية ، والتي يجب على المعلمين والمعلمات الاهتمام بها لدى طلاب المرحلة الثانوية ومنها مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات .

تحضير سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات [varnumber]

تحضير سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات
مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات

تهتم  مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير العديد من طرق التحضير التي تتميز بالتنوع ، كما تقدم المؤسسة العديد من استراتيجيات التعليم التي تساعد المعلم على تحقيق الأهداف التعليمية ، مع الحرص على تقديم واجبات منزلية متعددة يستفيد المعلم منها في زيادة فهم الطلاب للدرس ، وزيادة الدافعية للتعلم .

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات
مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات
مهارات سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات

يمكنك الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

يمكنك تقديم طلب لشراء تحاضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

شرح درس سرعة الضوء فيزياء 3 مقررات 

ما هو الإشعاع الكهرومغناطيسي الضوئي ؟

يعتبر الإشعاع الكهرومغناطيسي مرئيا للعين ويتم الإحساس به من خلال حاسة البصر ، وقد يأتي الضوء بأشكال متعددة ولا يستطيع البشر رؤية الغالبية العظمى من طيفه ، إن مصدر الضوء يعتبر الطاقة الكهرومغناطيسية كما نجد التفاعل بين المجالات الكهربائية والمغناطيسية في الفضاء عبارة عن موجات ضوئية ، كما أنها تعبر عن كل شكل من أشكال الإشعاع الكهرومغناطيسي وعن الموجات الكهرومغناطيسية ، كما أنها ذبذبات ذاتية الانتشار في المجالات الكهربائية المغناطيسية .

الشمس المصدر الرئيسي للضوء والحرارة على كوكب الأرض :

إن الضوء يعتبر أحد أشكال الطاقة شيوعا وأهمية ، كما لا يمكن رؤية أي شيء عندما يكون الضوء غائبا ، ولن تتمكن الكائنات الحية من البقاء على قيد الحياة دون وجود الضوء ، ونظرًا لأن الشمس توفر الطاقة للحياة على الأرض ، وتنتج النباتات طعامها من خلال طاقة الشمس ، ومن خلال عملية التمثيل الضوئي التي يقوم بها النبات .

الغلاف الجوي للأرض والطاقة الشمسية :

إن الغلاف الجوي يمتص بعض اشعه الشمس ، ولذلك يتم تحويل هذه الطاقة لطاقة حرارية ، وهذا يساعد على تدفئة كوكب الأرض والحفاظ عليها من  البرودة ، وهي تعتبر نطاقا لدرجة الحرارة والتي تكيفت الكائنات الحية المختلفة معها .

علم الفيزياء والطول الموجي :

يشير مصطلح الضوء إلى الإشعاع الكهرومغناطيسي وهو عبارة عن الطول الموجي ، سواء كان الطول الموجي مرئيا أم غير مرئي ، لذلك تعتبرهن  أشعة جاما وكذلك الأشعة السينية وكل من الميكروويف وموجات الراديو ضوءا ، وينتشر الضوء كموجات مثل جميع أنواع الإشعاع الكهرومغناطيسي المختلف ، كما أن الطاقة التي تنقلها الموجات يتم امتصاصها في مواقع فردية بنفس طريقة امتصاص الجسيمات المختلفة ، كما  تسمى الطاقة التي تمتصها الموجات الكهرومغناطيسية باسم الفوتون وهي تمثل كمية الضوء التي تصدر من الجسم المضيء ، ونجد أنه عندما يتم تحويل موجة من الضوء ويتم امتصاصها كفوتون ، تنهار الطاقة الموجة على الفور في مكان محدد ، وهذا الموقع يعتبر المكان الذي يوجد فيه الفوتون .  

طرق قياس شدة الضوء :

نجد أنه يُطلق على إجمالي الضوء المنبعث من مصدر الضوء اسم التدفق الضوئي ، كما يتم قياسه بوحدات تسمى بالوون ، وهي شدة الضوء وهي مصطلح يعبر بوضوح عن رؤية الأجسام ، وان مقدار الضوء الذي ينبعث من مصدر الضوء في اتجاه الكائن يتم قياسه بوحدة تعرف بالشمعة ، وهي تساوي لو من واحد لكل ستيراديان .

العوامل التي تؤثر على جودة إضاءة الجسم :

هناك العديد من العوامل وهي ميل السطح بالنسبة لمصدر الضوء المحيط بها ، ونجد المسافة التي تقع بين السطح ومصدر الضوء ، وعندما ينتقل شعاع الضوء في فراغ فينتشر الشعاع من أجل أن يغطي مساحة أكبر ويغطى المنطقة المحيطة ، وهذا يؤدى لزيادة المسافة ، مما يضعف الإضاءة من المصدر .

 مؤسسة التحاضير الحديثة معكم دائما وتتمنى لكم عام دراسي سعيد ، كما توفر لكم المرفقات الكاملة الخاصة بجميع المقررات الدراسية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp