مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات

مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات

مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات توفر  مؤسسة التحاضير الحديثة  مجموعة كبيرة من  الإثراءات كما يتوافر لدينا مجموعة متنوعة من طرق التحضير الحديثة التي تساعد المعلمين والمعلمات على تنفيذ الشرح ، وتحقيق كافة  أهداف مادة الفقه 2 مقررات ، كما يوجد لدينا جميع استراتيجيات التدريس الحديثة ، وكم هائل من الخدمات الإلكترونية حيث نوفر التحضير الرقمي لمنصة مدرستي في حسابك الشخصي وبأقل الأسعار .

مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات

مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات
مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات

في مؤسسة التحاضير الحديثة نوفر مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات وكذلك كافة طرق التحضير كما أننا نعمل على استخدام أحدث الاستراتيجيات التي تتلاءم مع مهارات القرن الحادي والعشرين ومنها ، ونحرص على دعم المعلمين والمعلمات بكل الطرق ، لزيادة الإنتاج التعليمي داخل الصف الدراسي .

بوربوينت درس الغبن مادة فقه 2 مقررات[varnumber]

مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات
مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات

تتميز مؤسسة التحاضير الحديثة بعروض باهرة جدا تجذب الطلاب لموضوع الدرس ، وتجعل المعلم في حاله من الرضا الوظيفي ، حيث إنه يشعر بالسعادة من خلال التفاعل الجيد مع الطلاب من خلال الأنشطة المتعددة وأوراق العمل وغيرها من المرفقات التي تقدمها المؤسسة .

مكونات مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات
مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات

طرق تحضير مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات
مهارات درس الغبن مادة فقه 2 مقررات

إذا كنت ترغب في الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة الفقه 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

إذا كنت ترغب في معرفة أسعار تحضير مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

إذا كنت ترغب في تسجيل طلبك لشراء تحضير مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

شرح درس الغبن مادة فقه 2 مقررات 

تعريف ومفهوم الغبن :

إن الغبن هو خيار البيع والشراء ، وهو من أحكام الإسلام التي جاءت لتنظيم حياة الإنسان مع إزالة الخلافات في صفقاتهم المختلفة ، وهو شراء شيء ما بأكثر من سعره المعتاد وهنا مع بيعه بسعر أقل من المحدد والمعتاد  له .

ما هو حكم الغبن في الإسلام ؟

يوضح لنا الدين الحنيف أنه لا يجوز للمسلم أن يسيء أبدا إلى أخيه ، سواء كان بائعا أو مشترى ، ولما فيه من غش وخداع نهى عنه الإسلام ، وواجب المسلم أن ينصح أخيه وأنه هنا عليه أن يحب له ما يحب لنفسه .

بعض من أمثلة خيار الغبن ونماذج لها :

أولا تلقي الركبان وهم أولئك الذين يجلبون البضائع ، مثل المزارعين وكذلك مربي الماشية ويحظر على الإنسان الخروج من السوق للقاء بهؤلاء الناس ، والشراء منهم وذلك قبل أن يصلوا إلى السوق ، لمعرفة الأسعار وهذا يضربهم في تجارتهم ، فقد يبيعون ما أعادوه معهم بأقل من قيمته لجهلهم بسعر السوق الذين خرجوا له .

وإذا اشتريت منهم فالبيع هنا يكون صحيحا ، وأما إذا دخل البائع إلى السوق وبعد ذلك أدرك أنه تعرض للغش هنا فعليه أن يقوم  بالاختيار بين شيئين فقط من خلال ، إنهاء عملية  البيع مع الاستيلاء على الأصول الخاصة بها  ومنها بيع المسترسل وهو تجاهل قيمة البيع وكأنك تشتري ساعة بقيمتها وخمسين بالمائة من البضاعة ، مع بيع النجوش وهو رفع قيمه وسعر البضاعة في المزاد لمن لا يرغب في شرائها منهم .

الغبن في الأسواق المعاصرة :

إن الأسواق المالية المعاصرة ما هي إلا مزادات مفتوحة ، ويتم من خلالها تداول الأوراق المالية ، مثل كل من الأسهم والسندات ، وشرائها وبيعها من خلال الشبكات الإلكترونية المختلفة ، كما يجب على الذين يضاربون في الأسواق أن يضعوا في اعتبارهم ما يلي التأكد من أن القيم التي تتكهن بها تكون قانونية وهنا لا  يجوز أبدا المضاربة بسندات القرض أبدا ، ولا بأسهم وشركات التي تمارس كل من الربا أو غيرها من هذه الأمور المحظورة فيها والثاني هو تجنب الغش في تجارة هذه الأوراق المالية .

الخيارات الخاصة بالغبن في كل من البيع والشراء :

وهنا يمكن أن يكون الظلم على البائع من خلال أنه قام البائع بما يساوي خمسة في ثلاثة ، وهنا يمكن أن يكون للمشتري وكأنه اشترى ، من خلال ما يساوي ثلاثة بخمسة وإذا باع الإنسان أو اشترى وتعرض للغش التجاري ، فلديه خيار سحب البيع مع إلغاء العقد .

مؤسسة التحاضير الحديثة معكم دائما كما تقدم لكم كافة التحاضير الخاصة بمنصة مدرستي فتابعونا.

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp