مهارات درس الحضارات القديمة الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

مهارات درس الحضارات القديمة الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

مهارات درس الحضارات القديمة الاجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول ، مع التقدم الهائل الذي طرأ على العملية التعليمية في جوانب التعليم المختلفة تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على مساعدة المعلم للوصول إلى أعلى مستوى من الأداء المهني والمهارات لكي ينعكس ذلك على أداء المعلم داخل الفصل الدراسي ويساعده على تحقيق الأهداف التعليمية بشكل جيد .

مهارات درس الحضارات القديمة الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

مهارات درس العلوم والمعارف في الحضارة الإسلامية الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول
مهارات درس العلوم والمعارف في الحضارة الإسلامية الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

 تتميز مؤسسة التحاضير الحدثية بسعيها الدائم والمستمر لتنمية قدرات المعلمين والمعلمات وحثهم على الإبداع من خلال تقديم المهارات والاستراتيجيات المتوفرة ضمن حقيبة مادة الاجتماعيات ، مع التنوع في عرض المحتوى لمساعدة المعلمين في أداء دوره بشكل جيد وصحيح مما ينعكس على العملية التعليمية .

نموذج تحضير درس الحضارات القديمة الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول [varnumber]

تحضير درس الحضارات القديمة الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول
تحضير درس الحضارات القديمة الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

يعتبر التحضير أول خطوات العملية التعليمية لذلك تقدم المؤسسة ايضاً تحاضير متنوعة وقائمة على  استراتيجيات تعلم مختلفة تساعد المعلم في تحضير جيد مثل استراتيجية العصف الذهني والتعلم التعاوني وغيرها .

مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول [varnumber]

مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول
مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية الأول المتوسط فصل دراسي أول [varnumber]

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية الأول المتوسط
طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية الأول المتوسط

تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم  كل ما هو متميز لذلك نقدم لكم عينة تحضير مجانية ويمكنكم الحصول عليها  بالضغط على كلمة الرابط

هــــــــــذا

للاطلاع على قائمة أسعار مادة الاجتماعيات اضغط

هنــــــــــا 

لمعرفة كيفية الشراء : اضغط

هنـــــــــــا  

فيديو يوضح شرح درس الحضارات القديمة الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

يحتوي الدرس على الحضارات المختلفة والرئيسية التي قامت في العالم القديم ولذلك يجب علينا التعرف أولا على مفهوم الحضارة .

الحضارة :

هي التفاعل بين الإنسان والبيئة ، وما له من أثر ديني وفكري وسياسي في فترة معينة ومن هذه الحضارات الحضارة الإسلامية، الحضارة الوطنية .

عوامل قيام الحضارة في شبه الجزيرة العربية :

1- الموقع والتضاريس :

قامت أغلب الحضارات في الأراضي المنبسطة الواقعة قرب الأنهار والأودية التي تساعد على النشاط الزراعي مثل الحضارة المصرية القديمة وحضارة العراق .

2- المُناخ :

أهم عوامل جذب الأنشطة البشرية المختلفة ، ومع توافر المناخ المعتدل تنمو المحاصيل الزراعية المختلفة ، وتظهر الأنشطة الاقتصادية المتنوعة .

أمثلة للحضارات القديمة :

1- حضارة باد الرافدَين :

تعتبر من أقدم حضارات العالم القديم ، نشأت في  دولة العراق ، حيث مارسوا الزراعة وبنوا قنوات للري ، وطوروا القوانين، مثل قوانين حَمُورابي، ومن  أهم آلهتهم عِشْتار.

الشعوب التي أقامت حضارة العراق:

– اَلسُّومَرِيُّونَ حيث عملوا بحرفة الزراعة ، وأهم مدنهم : أُوْر، وقام السومريون ببناء السفن لعبور الخليج من أجل التجارة مع الحضارات الأخرى ، وسقطت دولتهم على يد اَلْعَمُودِيَّيْنِ .

-أما اَلْأَكَادِيُّونَ يتكلمون اللغة اَلْأَكَادِيَّة التي تندرج تحت اللغات السّامِيَّة ، وسقطت على يد السومريين وَالْعَمُودِيَّيْنِ .

-العَمُوْرِيُّون هاجروا من شبه الجزيرة العربية واستقروا في وسط العراق، وبنوا مدينةَ بابِل ، ومن أشهر ملوكها الملك حَمُورَابِي الذي اشتهر بوضع القوانين العادلة .

– الكَلْدانيون سكنوا جنوب العراق ، ثم اتجهوا شمالاً واستقروا قرب بابل وسيطروا عليها وأقاموا الدولة البابلية الثانية، أشهر ملوكهم نِبُوخَذ نَصَّر الثاني وبنى إمبراطورية امتدت لبلاد الشام وانهارت على يد الفُرْس .

2- حضارة مصر الفِرْعَوْنية :

 من أهم الحضارات القديمة، والتي استمرت أكثر فترة زمنية طويلة حوالي من 3000 سنة، نشأت حضارة مصر الفرعونية على ضفاف نهر النيل ، وقامت في مصر العديد من الصناعات المختلفة والمتنوعة والتي كان لها دور في استمرار هذه الحضارة ومن هذه الصناعات صناعة المنسوجات ، والسفن، والأسلحة، والأواني الفَخّارية الزجاجية ، وصناعة البَرْدِي ، مع مواد التحنيط، كما احتل الرومان مصر عام 30 قبل الميلاد ، وبذلك انتهى العصر الفرعوني .

3- الحضارة الصينية :

أطول الحضارات التاريخية زمناً في تاريخ العالم القديم بأكمله حيث كان يحكم الصين في أغلب الفترات التاريخية أسر ذات قوى تعرف بالأعراق الحاكمة والتي كان لها دوراً بارزأ فى الحفاظ على الحضارة الصينية والحفاظ على وحدتهم ، وكان المَغُول هم العدوّ الأكبر للصينيين .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

 نأمل دائماً في إحداث طفرة وتغيير في العملية التعليمية بشكل يتناسب مع المرحلة الزمنية التي نمر بها من اهتمام المملكة بالعملية التعليمية ومخرجات التعلم لذلك نسعى إلى تقديم كل ما هو جديد ومميز .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp