مهارات درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي

مهارات درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي

مهارات درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي يهتم معلمين ومعلمات المرحلة الابتدائية بتحضير المواد العلمية ومنها مادة العلوم وذلك لأنها من المواد المهمة والصعبة لذلك يحتاج المعلم إلى تحاضير جيدة مبسطة تساعده على توصيل المعلومات بطريقة سهلة وممتعة للطلاب وهذا ما توفره مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير مميز بطرق متنوعة وأساليب متقدمة مع العديد من وسائل التعلم الحديثة والمشوقة .

مهارات درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي

مهارات درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي
مهارات درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي

تحتوي مادة العلوم على العديد من المهارات التي يهتم المعلم بتنميتها عند الطلاب والطالبات في هذه المرحلة من هذه المهارات الاستكشاف لما حولهم من كائنات حية وكيفية عيشها ومواطنها والبحث والفهم للتغيرات التي تحدث وملاحظة ما حولهم في الطبيعة والمقارنة والاستنتاج وأيضا تحليل المعلومات العلمية وغيرها من المهارات التي يكتسبها الطلاب من خلال دراسة مادة العلوم .

تحضير درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي [varnumber]

تحضير درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي
تحضير درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي

طرق تحضير مادة العلوم الصف الثاني الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير مادة العلوم الصف الثاني الابتدائي
طرق تحضير مادة العلوم الصف الثاني الابتدائي

مكونات تحضير مادة العلوم للصف الثاني الابتدائي [varnumber]

مكونات تحضير مادة العلوم للصف الثاني الابتدائي
مكونات تحضير مادة العلوم للصف الثاني الابتدائي

للحصول على نموذج مجاني من تحاضير مادة العلوم الصف الثاني الابتدائي [varnumber] اضغط

 هنـــــــــــــــــا

لأسعـــــــــــار تحضير مادة العلوم الصف الثاني الابتدائي [varnumber] اضغط

هنـــــــــــــــــا

لتسجيل طلب شراء تحاضير مادة العلوم الصف الثاني الابتدائي [varnumber] اضغط 

 هنـــــــــــــــــا  

شرح درس أماكن العيش لمادة العلوم الصف الثاني الابتدائي [varnumber]

مرحبا بأبطال الصف الثاني الابتدائية في رحلة جديد وممتعة في مادة العلوم ودرسنا اليوم هو درس أماكن العيش ماذا أعرف عن المكان الذي تعيش فيه هذه المخلوقات الحية ؟ وأيضا هذا الحيوان ما الذي يحتاج إليه لكي يعيش وكيف يحصل على الماء والغذاء هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال درس أماكن العيش وحدة المواطنة .

ماذا تحتاج هذه الحيوانات للعيش ؟

تحتاج الحيوانات إلى الماء والهواء والغذاء لكي تعيش وتحصل على الماء والغذاء من الموطن الذي تعيش به ، فكيف تستطيع النباتات والحيوانات العيش في مواطنها .

ماذا نقصد بالموطن ؟

الموطن هو مكان تستطيع المخلوقات الحية أن تعيش فيه ، ويجب أن تجد فيه الحيوانات ما تحتاج إليه من ماء وغذاء والهواء والأمان وغيرها ، لكي تعيش النباتات في موطنها تحتاج إلى التربة والماء وضوء الشمس ، وأيضا الحيوانات لكي تعيش تحتاج إلى موطن وتختلف أنواع الحيوانات حسب العوامل الطبيعية في الموطن الذي تعيش فيه ، هناك أماكن باردة ، أماكن دافئة ، والصحراء ، تحتاج النباتات والحيوانات المختلفة إلى مواطن مختلفة لتعيش فيها .

أنواع المواطن :

  • الأماكن البارد والتي بها ثلوج .
  • الأماكن الحارة والجافة مثل الصحراء .
  • عشبي ورطب مثل الغابات .
  • عشبي دافئ مثل الأراضي الزراعية .

كيف تعيش المخلوقات الحية في مواطنها ؟

الغذاء :

هناك بعض الحيوانات التي تتغذى على النباتات التي تنمو في مواطنها مثل الخيل يحتاج الخيل إلى الماء والهواء والغذاء وتحصل على غذائها من النباتات والأعشاب . كما تتغذى بعض الحيوانات على حيوانات أخرى في موطنها مثل الثعبان ، الأسد ، النمر ، وغيرها من الحيوانات المفترسة . 

أماكن عيش الحيوانات :

بعض الحيوانات تعيش في الأرض الزراعية وفي المنازل مثل الدجاجة ، البقر، الخروف ، القطة ، الكلب ، الخيل والبط ، وتستخدم بعض الحيوانات موطنها للمأوى مثل الأرنب يحفر جحورا في التربة للاختباء ، وبعضها يقوم بتخزين غذائها في ثقوب الأشجار مثل السناجب ، وبعضها يقوم ببناء أعشاش فوق الأشجار للاختباء والعيش عليها مثل الطيور ، بعضها يستخدم النباتاتِ للاختباء والنوم ، وأيضا بعض الحشرات تبني بيوتها تحت الصخور .

أماكن عيش النباتات :

إن النباتات المختلفة تحتاج إلى بيئة مختلفة من تربة وماء ومناخ لكي تنمو وتعيش ، فبعض النباتات يمكن أن تعيش في الأماكن الجافة ويكون لها ساق سميكة لتستطيع أن تخزْن الماء ، ولها أشواك للحماية من الحيوانات التي تتغذى عليها . وهناك أيضا النباتات التي تعيش في أماكن رطبة جدا فإنها تستطيع التخلص من الماء الزائد عن حاجتها .

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير تحاضير جاهزة لكل المواد العلمية في جميع المراحل وبأسعار في متناول المعلمين والمعلمات لرفع الأعباء عنهم احرص على اقتناء نسختك من تحضير المواد الدراسية الآن من خلال موقع المؤسسة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp