درس افتراضي علي منصة مدرستي الادب العربي المستوى الثالث 1442

درس افتراضي علي منصة مدرستي الادب العربي المستوى الثالث 1442

درس افتراضي علي منصة مدرستي الادب العربي المستوى الثالث 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

درس افتراضي علي منصة مدرستي الادب العربي المستوى الثالث 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

          • ان يبرز الطالب أهمية دراسة قواعد اللغة العربية من خلال الأنشطة الموضحة.
          • أن يميز الطالب أقسام الكلمة من خلال إعطاء أمثلة مختلفة.
          • أن يوضح الطالب كيفية الأستدلال على الأفعال والأسماء.
          • أن يحل الطالب ورقة العمل الخاصة بالدرس.
          • أن يتيقن الطالب من أهمية دراسة علم قواعد اللغة العربية.
          • "درس

درس افتراضي علي منصة مدرستي الادب العربي المستوى الثالث 1442

الأهداف التعليمية العامة :

المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
 تعزيز العقيدة اإلسالمية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون واإلنسان والحياة في الدنيا واآلخرة.
 تعزيز قيم المواطنة والقيم االجتماعية لدى الطالبة.
 المساهمة في إكساب المتعلمين القدر المالئم من المعارف والمهارات المفيدة ، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
 تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
 تقليص الهدر في الوقت والتكاليف ، وذلك بتقليل حاالت الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكالت نفسية واجتماعية
واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كامال.
 تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
 تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس
بنا ًء على اختيارهت ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
 رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خالل تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
 إكساب الطالبة المهارات األساسية التي تمكنها من امتالك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خالل تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من
قبل جميع الطالبات.
 تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن واإلتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث واالبتكار والتفكير اإلبداعي.
 تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع اآلخرين والحوار والمناقشة
وقبول الرأي اآلخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
 تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
 تنمية االتجاهات اإليجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج ، واإلخالص في العمل وااللتزام به

"درس


درس افتراضي علي منصة مدرستي الادب العربي المستوى الثالث 1442

 الأهداف الخاصه لمادة الادب :

          • التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى )حديثا وقراءة وكتابة( في المواقف اللغوية المناسبة
            – مهارات فهم النصوص ) المقروءة و المسموعة ( ، وتحليلها ، وتقويمها .
            – اتباع استراتيجيات مختلفة للقرراءة بحسره هردفها القراءة التصرفحية أو التفحصرية أو السرريعة أو الررمرك ة أو
            التحليلية أو النقدية، وبحسه نوع النص ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.
            – مهارات الدراسة والتعلم الذاتي.
            – مهارات التفكير العلمي والناقد واإلبداعي.
            الكفايات اللغوية
            الكفايات النحوية
            – تحديد الوظائف النحوية واألنماط الجملية في النصوص.
            – التميي بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الرمعربة .
            – التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد إللقائها.
            الكفايات التواصلية
            – تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.
            – استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .
            – اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على اآلخرين وإقناعهم .
            – احترام آداب الحوار واالستماع وآداب االختالف في الرأي .
            – مراعاة األعراف االجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ إلنتاج الخطاب أو فهمه .
            الكفايات الكتابية
            – تطبيق المهارات األساسية للتعبير الكتابي
            – استخدام أساليه مختلفة من التعبير بحسه الغرض من الكتابرة الكتابرة المعرفيرة أو السرردية أو اإلقناعيرة أو
            الوظيفية أو االنفعالية .
            – توظيف أساليه بالغية، واستراتيجيات إقرناعية، تجلو الفكرة، وتجعلها أكثر إشراقا وتأثيرا.
            – التأكد من خلو ما يكتبه من األخطاء النحوية واإلمالئية.
            – استخدام عالمات الترقيم ذات األهمية في فهم دالالت النص في مواضعها المناسبة

        "درس


درس افتراضي علي منصة مدرستي الادب العربي المستوى الثالث 1442

 يمكنك الحصول على درس افتراضي علي منصة مدرستي الادب العربي المستوى الثالث من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp