مطوية عن الانضباط المدرسي

مطوية عن الانضباط المدرسي

مطوية عن الانضباط المدرسي .. تبذل مؤسسة التحاضير الحديثة قصارى جهدها لمساعدة رائد النشاط في النهوض بالمدرسة والمتعلمين، من خلال إعداد مطوية عن الانضباط المدرسي لبث روح الإنضباط في نفوس الطلاب وتلقينهم الأسس التربوية والأخلاقية السليمة، وتوضح فيها المخالفات الواجب تجنبها من قبل المتعلمين لتطبيق قواعد الانضباط.

تعريف الانضباط المدرسي

ترى مؤسسة التحاضير الحديثة أن الانضباط المدرسة عبارة عن مجموعة من الأسس التي تضعها الإدارة المدرسية لمتعلميها لتوفير الجو التربوي الملاءم لسير العملية التعليمية ويتم تنفيذه من خلال مجموعة من الأدوات والوسائل التي تعد المطوية أحدها، فهي آداه لترسيخ تلك الأسس في أذهان المتعلمين من خلال قراءتها وتنفيذ محتوياتها، وهي آداة تذكير الطلاب بكل قواعد الانضباط.

أهمية الانضباط المدرسي و مطوية عن الانضباط المدرسي

تضع مؤسسة التحاضير الحديثة يدها على معايير الانضباط المدرسي لمساعد رائد النشاط في القيام بآداء مهمته التربوية، ومساعدة الإدارة المدرسية على تنظيم سلوك المتعلمين من خلال تنظيمه وإعداده في بداية العام الدراسي، وفق القواعد التربوية السليمة.كما يوفر الانضباط المدرسي الجو التربوي للمدارس من أجل آداء رسالة تربوية سليمة تعالج الأمور السلوكية لدى المتعلمين، فضلاً عن أهمية المطوية في تعريف الطلاب بالنظم الموضوعة من قبل إدارة التعليم والالتزام بها.

المخالفات المتعلقة بالنظام المدرسي

توضح المطوية المخالفات الواجب تجنبها لحقيق الانضباط المدرسي، وهي التخلف عن طابور الصباح أو الإخلال بنظامه، عدم الالتزام بالزي المدرسي أو الزي الرياضي، ظهور الطالب بمظهر لا يتناسب مع تقاليد المدرسة، التأخير عن مواعيد بدء الحصص، الخروج من المدرسة دون إذن من المعلم أو إدارة المدرسة، عدم التزام الهدوء أثناء اليوم الدراسي أو قيام المدرس بالشرح، إحضار الهاتف المحمول، إتلاف مرافق المدرسة أو أجهزتها، التشاجر بين الطلاب داخل المدرسة، التفوه بألفاظ نابية داخل المدرسة، تطاول الطالب على أحد المعلمين أو أحد أفراد الإدارة المدرسية، إحضار أدوات حادة أو مفرقعات داخل المدرسة.

وهكذا لم تتوانى مؤسسة التحاضير الحديثة في مساعدة رائد النشاط بكل السبل الممكنة للوصول بالمتعلمين إلى أعلى درجة من الانضباط المدرسي للإرتقاء بالمستوى التعليمي فوضعت مطوية عن الانضباط المدرسي لتكون آداة توجيه في يد الرائد.  

للحصول علي اسطوانة رائد النشاط والتواصل مع مؤسسة التحاضير الحديثة برجاء الضغط علي الرابط أدناه

رائد النشاط

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp