مجال الذكاء الاصطناعي

مجال الذكاء الاصطناعي

مجال الذكاء الاصطناعي

يشير الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) ، المعروف باسم الذكاء الاصطناعي (AI) ، إلى قدرة الآلات على محاكاة الذكاء البشري من خلال البرمجة ، حتى يتمكنوا من التفكير مثل البشر وتقليد السلوك البشري لحل المشكلات ، ويتميّز الذكاء الاصطناعي بـ القدرة على اختيار أفضل برنامج لديه أفضل فرصة لتحقيق هدف معين. كما أنه يتميز بخصائص التعلم الآلي ، لأن البرنامج الموجود داخل الكمبيوتر يمكن أن يتعلم من إدخال البيانات الجديدة. هذه البيانات عبارة عن كميات كبيرة جدًا من البيانات غير المهيكلة البيانات ، مثل: نص أو صور أو مقاطع فيديو ، ثم التكيف تلقائيًا مع هذه البيانات دون مساعدة بشرية

مجال الذكاء الاصطناعي
مجال الذكاء الاصطناعي

أهمية الذكاء الاصطناعي

تكمن أهمية الذكاء الاصطناعي في قدرته على إضافة قيمة هائلة للعديد من الصناعات حول العالم. وعلاجهم.

الزراعة: يتصدى الذكاء الاصطناعي للتحديات في الزراعة بسبب الإفراط في استخدام مبيدات الآفات والأسمدة ومبيدات الفطريات ، وعدم القدرة على التنبؤ بالطلب على المنتجات ، ونقص الري الكافي للمحاصيل لأنه يحسن غلات المحاصيل من خلال القدرة على اكتشاف غلات المحاصيل. وجود الآفات والتنبؤ بأسعار المحاصيل وتقديم النصائح المفيدة في الوقت المناسب.

النقل: يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة السائقين في المراقبة وتحسين إدارة حركة المرور والتسليم.

البيع بالتجزئة: تعمل التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي باستمرار على تطوير تجربة المستخدم لشراء المنتجات من خلال تقديم توصيات مخصصة والبحث في المتصفح وعرض المنتجات حسب الصور ، كما تُستخدم للتنبؤ بطلب العملاء وتحسين إدارة المخزون وإدارة عمليات التسليم بكفاءة.

الطاقة: يتم استخدامها لتحقيق توازن الطاقة وتخزينها بكفاءة في أنظمة الطاقة المتجددة. ويشمل ذلك أيضًا استخدام العدادات الذكية لتحسين القدرة على تحمل تكاليف الطاقة الشمسية.

التصنيع: يستخدم لتطوير أنظمة تكنولوجية قابلة للتكيف ومرنة وقادرة على اتخاذ قرارات مستنيرة والاستجابة للمواقف غير المتوقعة. يمكن تطبيقها في مجالات مثل الهندسة وإدارة سلسلة التوريد والإنتاج والصيانة وضمان الجودة والتخزين.

مجال الذكاء الاصطناعي
مجال الذكاء الاصطناعي

التأثيرات السلبية للذكاء الاصطناعي

تأتي بعض التأثيرات السلبية للذكاء الاصطناعي من:

تنفيذها مكلف للغاية. عملية تطوير البرمجيات لتطبيق الذكاء الاصطناعي بطيئة للغاية بسبب نقص المبرمجين المهرة والتكلفة العالية. أحد أسباب البطالة بسبب أداء الروبوتات للوظائف هو أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي. إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح أو إذا تم وضع إحدى هذه الآلات في أيدٍ غير كفؤة ، فقد تشكل خطرًا كبيرًا على البشر. في بعض الأحيان يؤدي إلى الموت ، من خلال استخدام الأسلحة الآلية ،

والتي تعتبر من أنظمة الذكاء الاصطناعي ، ومن الممكن أيضًا التسبب في حدوث حروب الذكاء الاصطناعي ، مما يؤدي إلى خسائر فادحة ، لأن البشر قد يفقدون السيطرة عليها ، وهو أمر شديد الأهمية. يصعب عليهم التوقف. يعد استخدام الذكاء الاصطناعي طريقة خطرة وخاطئة لتحقيق هدف محدد ، وهو ما يحدث عندما لا يتطابق عمل الذكاء الاصطناعي مع الأهداف البشرية ، فمثلاً قد تتم برمجة نظام ذكي للغاية لتنفيذ مشروع جيولوجي ، ويمكن أن يتسبب في خطورة. الآثار الجانبية في النظام البيئي ، حيث أن هذه التطبيقات لا تحقق ما يريده الإنسان ، بل تطبق حرفيًا ما يريده منها.

مجال الذكاء الاصطناعي
مجال الذكاء الاصطناعي

للتعرف علي : مجال الذكاء الاصطناعي

يسعدنا خدمتكم والرد علي جميع استفسارتكم 

التواصل عن طريق الواتساب من خلال هذا الرقم : 966540488223

لزيارة موقعنا الالكتروني : https://aait.sa/

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp