ما خطوات العملية البيعية ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت، ووأوراق العمل، وواجبات، واختبارات أسبوعية واختبارات فترة أولى وثانية واختبارات فاقد تعليمي، مع شروحات متميزة بالفيديو،وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.
بإمكانك الحصول ايضا على التوزيع المجاني على الموقع
السؤال: ما خطوات العملية البيعية ؟
إجابة : ما خطوات العملية البيعية ؟
تعرف خطوات العملية البيعية على أنها : سلسلة من النشاطات التي يقوم بها البائع تباعا ليدفع من خلالها العميل ويعقد معه صفقة البيع، وبعد ذلك يتأكد من أن العميل راض عما اشتراه وتختلف کتب التسويق والبيع في تحديد خطوات العملية البيعية، ولكن يتفق معظمها على الخطوات التالية :
1- البحث عن العملاء المرتقبين “البحث عن العملاء الذين يحتمل شرائهم للمنتج أو الخدمة .
٢- الإعداد للمقابلة البيعية “التحضير والتخطيط لمقابلة العميل”.
٣- المقابلة البيعية ” كيفية عرض المنتج على العميل وتعريفه به، وإقناعه ليشتريه” .
4- الرد على الاستفسارات والاعتراضات ” من ناحية السعر أو الجودة أو غير ذلك”.
5- إنهاء صفقة البيع ” الطرق المستخدمة لإنهاء الصفقة مع العميل”.
6- المتابعة وخدمة ما بعد البيع ” أهمية وكيفية متابعة رضا العميل بعد الشراء.
مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ
الأهداف العامة لنظام المقررات
يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق ذلك من خلالالتالي:
- المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ولذلك:
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
- تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية.
- وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
- تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه.
- ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
- إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
- تحقيق مبدأالتعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة وبذلك تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
- تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي.
- التفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة والتقنية الحديثة والمعلوماتية وتوظيفها ايجابيا في الحياة العملية
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.
الأهداف الخاصة لمادة المهارات الإدارية:
- تزويد المتعلم بالمعرفة والمهارات الإدارية الضرورية التي تمكنه من ممارسة العمل الإداري وبذلك الإشراف في المؤسسات المختلفة بكفاءة وفعالية.
- وإعداد كفاءات وطنية وكوادر بشرية قادرة على التواصل في التخصص الدراسي أو العمل في المجال الإداري لاستكمال احتياجات المجتمع السعودي من هذه الكفاءات.
الأهداف الثانوية
- التعرف على مفهوم الإدارة.
- التمييز بين مفهوم الإدارية كممارسة ومفهومها كعلم.
- التعرف على مكونات العملية الإدارية.
- تعريف كل مكون من مكونات العملية الإدارية.
- المقدرة على تطبيق الخطوات العلمية لحل المشكلات.
- القدرة على تطبيق خطوات صنع القرار.
- اكتساب مهارة التخطيط.
- استيعاب مهارة إدارة الاتصالات.
- تعلم المهارات الأولية للشراء.
ونقدم لكم أيضاً كل ما يخص مادة المهارات الإدارية تحضير + توزيع + أهداف
المرفقات
عروض بوربوينت +حلول وملخصات + نماذج اختبارات+ الخرائط الذهنية+ الكتب المدرسية+ أوراق عمل لكل درس+ اوراق قياس لكل درس+ سجل انجاز المعلمة+ سجل انجاز الطالبة+ خرائط ومفاهيم+ المصادر والاثراءات .