كتاب المعلم مادة البلاغة والنقد للصف ثاني ثانوي فصلي المستوي الرابع

مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات

كتاب المعلم مادة البلاغة والنقد للصف ثاني ثانوي فصلي المستوي الرابع

وتقدم مؤسسة التحاضير الحديثة كتاب المعلم وكتاب الطالب للمادة مع التحاضير المختلفة والمتنوعة والاسئلة وحلول الاسئلة واوراق العمل لمادة البلاغة والنقد ثاني ثانوي فصلي المستوي الرابع .

كما يسعدنا ان نقدم لكم مع المادة توزيع منهج البلاغة والنقد كاملا

كما تشمل المادة على كتاب المعلم لكافة دروس مادة البلاغة والنقد للصف الثاني الثانوي المستوي الرابع مثال  :

كتاب المعلم درس نشأة البلاغة العربية وعلومها
كتاب المعلم درس مفهوم البلاغة وفوائد دراستها
كتاب المعلم درس مفهوم البلاغة بين علوم اللغة وصلتها بعلوم الشريعة
كتاب المعلم درس الفصاحة
كتاب المعلم درس البلاغة
كتاب المعلم درس مراجعة الوحدة الأولى
كتاب المعلم درس تعريف علم المعاني
كتاب المعلم درس نوعا الكلام
كتاب المعلم درس تأكيد الخبر
كتاب المعلم درس من أنواع الانشاء
كتاب المعلم درس (الأمر والنهي – الاستفهام)
كتاب المعلم درس التعبير بالجملة الاسمية والجملة الفعلية
كتاب المعلم درس مراجعة الوحدة الثانية
كتاب المعلم درس القصر
كتاب المعلم درس الإيجاز
كتاب المعلم درس الإطناب
كتاب المعلم درس مراجعة الوحدة الثالثة

و التقييم النهائى للمادة .

كما نقدم الأهداف العامة لمادة اللغة العربية :

    • التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة
    • مهارات فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها .
    • اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة : بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.
    • مهارات الدراسة والتعلم الذاتي.
    • مهارات التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.

    التواصل اللغوي

    • التواصل النحوي:
    • تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص.
    • التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة .
    • التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها.

     

    • التواصل اللغوي:
      • تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.
      • استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .
      • اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .
      • احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .
      • مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .

ويمكنك الحصول علي االتحاضير الكاملة للمادة بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط

مؤسسة التحاضير الحديثة

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇