مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
كتاب المعلم مادة الحديث آدبي للصف ثاني ثانوي فصلي المستوي الرابع
وتقدم مؤسسة التحاضير الحديثة كتاب المعلم والتحاضير المختلفة والمتنوعة والاسئلة وعروض الباوربوينت للمادة وكتاب الطالب واوراق العمل لمادة الحديث الشريف آدبي ثاني ثانوي فصلي المستوي الرابع .
كما يسعدنا ان نقدم لكم مع المادة توزيع منهج الحديث آدبي كاملا
كما تشمل المادة على كتاب المعلم لكافة دروس مادة الحديث الشريف للصف الثاني الثانوي المستوي الرابع مثال :
كتاب المعلم درس من الحديث الأولى إلى الحديث الرابع
كتاب المعلم درس من الحديث الخامس إلى الحديث الثامن
كتاب المعلم درس من الحديث التاسع إلى الحديث الثاني عشر
كتاب المعلم درس من الحديث الثالث عشر إلى الحديث السادس عشر
كتاب المعلم درس من خصائص الشريعة الاسلامية
كتاب المعلم درس الشخصية المتميزة للمسلم
كتاب المعلم درس الكون والإنسان والحياة
كتاب المعلم درس ظاهرة الإلحاد
كتاب المعلم درس بطولة النبي وأصحابي
كتاب المعلم درس الشجاعة والرجولة
كتاب المعلم درس حقوق الإنسان
كتاب المعلم درس حقوق الراعي والرعية
كتاب المعلم درس حقوق الزوجين
كتاب المعلم درس حقوق الأولاد
كتاب المعلم درس الجار وحقوقه
كتاب المعلم درس المسجد وآدابه
كتاب المعلم درس اللباس وآدابه
كتاب المعلم درس التحية وآدابها
كتاب المعلم درس المجالس وآدابها
كتاب المعلم درس الزيارة والضيافة وآدابها
كتاب المعلم درس العفة
كتاب المعلم درس تكريم الإسلام للمرأة وخطورة الاختلاط
كتاب المعلم درس المال والإنفاق
كتاب المعلم درس القلب السليم
كتاب المعلم درس مسؤولية الكلمة
كتاب المعلم درس المحاسبة
كتاب المعلم درس الإشاعة وموقف المسلم منها
كتاب المعلم درس المذاهب الهدامة
كتاب المعلم درس الخطر الصليبي
كتاب المعلم درس الاختبارات النهائية
و التقييم النهائى للمادة .
كما نقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
الأهداف العامة لمادة الحديث والثقافة الاسلامية :
- أن تسهم دراسة الحديث في تنمية الثروة اللغوية لدى الطالبات سواء في اللفظ أو المعنى أو الاسلوب.
- أن تسهم دراسة الحديث الشريف في تنمية الوازع الديني لدى الطالبات
- أن تقدر الطالبات الجهود العظيمة والقيمة التي بذلها أسلافنا من رواية الحديث في سبيل التحري من صدقه وصحته وفي سبيل جمعه وتدوينه وحفظه للأجيال القادمة مصدرا أصيلا ونبعا راقيا للشريعة الاسلامية.
- أن تتدرب الطالبات على كيفية استنتاج الأحكام والقواعد من الأحاديث النبوية
- أن يتصل الطالبات اتصالا مباشرا بالمنبع الثاني من منبعي الشريعة الإسلامية. وهو السنة المطهرة وأن يأخذن عنه حقيقة دينهم ويقفوا على تشريعاته الخلقية والاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى تطوير الفرد والمجتمع.
- أن يقتدي الطالبات بشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، وأن يجعلن من حياته مثالا يحتذونه في حياتهم. قال تعالى {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً}.
- أن تتكون لدى الطالبات القدرة على تمييز الأحاديث المكذوبة والموضوعة، أو على الأقل يحسون بشيء من الشك تجاه الأحاديث ويترددون في قبولها والعمل بها حتى يستوثقون من صحتها بالطرق المناسبة لهم والتي يرشدون إليها خلال دراستهم.
- أن يلم الطالبات بالفروق بين الحديث الشريف والقرآن الكريم حتى تتميز طبيعة كل منهما عن الآخر.
- أن يقف الطالبات على مكانة الحديث الشريف من القرآن الكريم. أو على موضعه من الدين الإسلامي. وأن تعرفن أنه مصدر ثان للتشريع الإسلامي بعد القران وأنه مفصل لا جماله وشارح له ‘بالإضافة إلى أنه منبع هداية وإرشاد وتوجيه ‘وأنه يتناول حياة المسلمين الواقعية يتفصل أكثر فينظم لهم بيوعهم وتجارتهم وأسفارهم وحروبهم ومعاملاتهم مع جيرانهن من الدول والأفراد وازواجهن واحتفالاته…. الخ
- أن تتعرف الطالبات على الأحاديث النبوية من حيث طبيعتها وأنوعها ومصدرها والطريقة التي اتبعها المسلمون في روايتها وتدوينها والمحافظة عليها والاشتياق منها وكذلك ما يتعلق بدرجته أو رتبتها من حيث التأكد منها.
ويمكنك الحصول علي التحاضير الكاملة للمادة بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط