عروض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

عروض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

عروض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات متوفر في مؤسسة التحاضير الحديثة بأفضل المكونات والعروض التقديمية التي تساعد المعلمين والمعلمات داخل الفصل على شرح متميز وتوضيح جميع المعلومات بسهولة وطلاقة .

عروض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

عروض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
عروض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تساهم السعودية  في جمع كلمة المسلمين ، وحل قضاياهم ، وتعزيز مكانتهم ، ودعمهم اِقْتِصَادِيًّا وَسِيَاسِيًّا وَثَقَافِيًّا ، ومن جوانب عناية المملكة بالقضايا الإسلامية وفي درس اليوم سوف نستعرض كيفية دعم المملكة للقضايا الإسلامية ،  التضامن الإسلامي ،  قضية البوسنة والهرسك ، الدعم التنموي ،  قضية أفغانستان ، التضامن الإسلامي وكل  هذه المعلومات المهمة تتطلب طريقة جديدة ومتقدمة للتفسير يمكن للمدرسين من خلالها توصيل المعلومات للطلاب ، وهذا ما تجده في مؤسسة التحاضير الحديثة .

تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

طرق تحضير مادة الإجتماعيات مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة الإجتماعيات مقررات
طرق تحضير مادة الإجتماعيات مقررات

مكونات مادة الإجتماعيات مقررات [varnumber]

مكونات مادة الأجتماعيات مقررات
مكونات مادة الأجتماعيات مقررات

يمكنك الحصول على نماذج من تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــــا

لطلب تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــــــا

درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

تلتزم المملكة العربية السعودية مسؤوليتها الإسلامية ، وتسهم في جمع كلمة المسلمين ، وحل قضاياهم ، وتعزيز مكانتهم ، ودعمهم اِقْتِصَادِيًّا وَسِيَاسِيًّا وَثَقَافِيًّا ، ومن جوانب عناية المملكة بالقضايا الإسلامية ما يأتي :

  • دعم المملكة للقضايا الإسلامية .
  • التضامن الإسلامي .
  • قضية البوسنة والهرسك .
  • الدعم التنموي .
  • قضية أفغانستان .
  • التضامن الإسلامي .

دعت المملكة العربية السعودية ، منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – المسلمين إلى التوحد ومواجهة الأخطار من حولهم . أكد الملك سعود بن عبد العزيز – رحمه الله – دعوة المملكة لتوحيد الطبقة الإسلامية .

زار العديد من الدول العربية والإسلامية لتسهيل ذلك . في عام 1381 هـ ، دعا الملك سعود بن عبد العزيز لتحالف إسلامي للتركيز على قضايا المسلمين ، فأسس اتحاد العالم الإسلامي ومقره مكة . المسجد الأقصى وحقوق العرب في فلسطين . ومن المناسب دعوة المسلمين في كل مناطق الأرض إلى الوحدة لضمان عزة أبنائهم وشرفهم ، وأن تكون قضية فلسطين إسلامية ، وانتهاك حرمتها ، وتهجير أهلها .

وسار الملك فيصل بن عبد العزيز على النهج نفسه ، وكانت له مواقف مهمة تدعم القضايا الإسلامية ، ومن أبرزها دعوته إلى (التضامن الإسلامي) ، كما تمكن من إنشاء (منظمة التعاون الإسلامي) ، ومقرها جدة بالمملكة العربية السعودية ، لمتابعة قرارات المؤتمرات الإسلامية .

كما أنشأ (البنك الإسلامي للتنمية) ليكون إحدى المؤسسات المالية الإسلامية للتعاون الإسلامي ، ومقره في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية .

وفي عام 1384هـ عقد أول مؤتمر إسلامي في مكة المكرمة ، ونظمته رابطة العالم الإسلامي ، وعرض فيه الملك فيصل بن عبد العزيز القضية الفلسطينية بأنها قضية إنسانية إسلامية .

وعلى إثر هجوم العدو الإسرائيلي على مصر عام 1387هـ ، قاد الملك فيصل بن عبد العزيز حملة إسلامية دعا فيها إلى تحرير المقدسات الإسلامية ، مذكراً أن العدو قد احتل مزيداً من الأراضي العربية في سوريا ومصر ولبنان ، وظل الملك فيصل بن عبد العزيز يدعو إلى التضامن العربي والإسلامي ، مشدِّداً على القضية الفلسطينية ، وكانت خطبه مؤثرة ، وتلهب القلوب نحو القدس الشريف الأولى القبلتين ، وما يصيب الشعب الفلسطيني من قمع وقتل وتشريد .

لم تقف جهود المملكة على دعم التضامن الإسلامي ، بل تعدت ذلك ، حيث قدمت المملكة للعالم الإسلامي من طريق صندوق النقد الدولي تسهيلات بلغت قيمتها مليارات الدولارات ، كانت حصة المملكة منها 45 % من قيمة تلك القروض والتسهيلات ، وذلك في سبيل دعم القضايا الإسلامية ، إضافة إلى مليار دولار خصصتها المملكة عام 1395 ه لمساعدة التنمية في إفريقيا .

الدعم التنموي :

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على دعم الدول النامية ، والإسهام في تمويل بعض مشروعاتها ، وكذلك دعم الصادرات السعودية غير النفطية ، صدر مرسوم ملكي في 14-8-1394هـ بتأسيس الصندوق السعودي للتنمية .

ويرمي هذا الصندوق إلى :

  • تمويل المشروعات الإنمائية بالدول النامية من خلال منح القروض لتلك الدول .
  • تقديم منح للمعونة الفنية  من أجل الدعم المؤسسي وتمويل الدراسات .
  • التمويل والضمان للصادرات الوطنية غير النفطية .

وبدأ الصندوق أعماله برأس مال قدره عشرة بلايين ريال مقدمة الحكومة ، وزيد رأس المال على ثلاث مراحل ليصل في عام 1411 ه إلى ثلاثين مليار ريال .

ومجالات دعم الصندوق السعودي للتنمية ركزت في مشروعات التنمية في البلدان الإسلامية .

قضية أفغانستان :

في 14 من صفر عام 1400هـ اجتاح الاتحاد السوفيتي أفغانستان بقوة عسكرية كبيرة ، إلا أنه فوجئ بحجم المقاومة من الشعب الأفغاني ،  إذ رتّب المقاومون الأفغان صفوفهم ضد الغزو الشيوعي الغاشم ، وشنوا هجمات على الجيش الشيوعي الذي بدأ يستعمل طرقاً لمواجهة المقاومة الأفغانية فيها ، فعمل بسياسة الأرض المحروقة ،  حيث عمد إلى شن غارات على الأراضي الزراعية ،  وهدم المنازل وتدمير قرى كاملة .

علت الأصوات الدولية ضد هذه الهجمات الغاشمة على الشعب الأعزل ، وسعت دول كثيرة إلى مساندة الشعب الأفغاني ، وكانت المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي قدمت دعمها المالي والمعنوي لأفغانستان في ظل تنسيق دولي لذلك ، وأقامت معسكرات إيواء في باكستان للأرامل والأطفال الأفغان ، وقدمت لهم الرعاية الصحية والاجتماعية .

تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة لتوفير أفضل أدوات الشرح والتحضير للمعلمين والمعلمات داخل المملكة العربية السعودية للنهوض بالمستوى التعليمي داخل المملكة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp