طلب اجراء على طلبات التنفيذ

طلب اجراء على طلبات التنفيذ

طلب اجراء على طلبات التنفيذ هي خدمة تتيح للمستفيدين الاطلاع على كافة البيانات الخاصة بالطلبات الخاصة بالتنفيذ من خلال مقدم الطلب أو المنفذ ضده ، كل ذلك من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية المختلفة التى تقدمها المملكة .

للمزيد حول موضوع طلب اجراء على طلبات التنفيذ يرجى التواصل على

966553279403+

طلب اجراء على طلبات التنفيذ

طلب اجراء على طلبات التنفيذ
طلب اجراء على طلبات التنفيذ

لا بد من وجود طلب تنفيذ واحد على الأقل من أجل تقديم طلب إجراء على هذه الطلبات ، والخطوات الخاصة بالتقديم تتمثل في ما يلي :

  1. تسجيل الدخول على بوابة ناجز بحساب النفاذ الوطني الحكومي ، ثم اختيار الخدمة الإلكترونية ، ثم اختيار باقة التنفيذ.
  2. العمل على الدخول إلى خدمة الاستعلام عن الطلب الخاص بالتنفيذ ، ثم الضغط على الأيقونة الخاصة بتقديم طلب جديد والبحث عن الطلبات عن طريق محددات البحث الموجودة .

الخطوات بعد إجراء طلب على طلبات التنفيذ

طلب اجراء على طلبات التنفيذ
طلب اجراء على طلبات التنفيذ

بعد إجراء الطلب يتم التنفيذ وفق طلب يقدم من طالب التنفيذ لقاضي التنفيذ المسؤول عن هذا الطلب ، حيث يتحقق من استيفاء كافة الشروط التنفيذية ، ويضع ختم التنفيذ عليه ، ويضمن عبارة تكتب وهي سند التنفيذ ويكون ذلك مقرونا باسم القاضي وبتوقيع لمدة زمنية متعلقة بمهلة طلب التنفيذ ، وعند تقديم طلبات تنفيذ وفقا لما تحدده اللائحة ، فإنها تكون في محل السند التنفيذي قبل 10 أيام على الأقل من تقديم الطلب وفقا للإجراءات المختلفة التي تحددها اللائحة ، وتستطيع التواصل مع إدارة التنفيذ من خلال الدخول على موقع بوابة ناجز ومن خلال 1950 .

تقديم طلب إيقاف التنفيذ

طلب اجراء على طلبات التنفيذ
طلب اجراء على طلبات التنفيذ

يمكن إيقاف التنفيذ في حالة إذا كان الحكم الصادر يقضى بالحبس لمدة سنه أو أقل ، أو إذا زادت عن تلك المدة بالحبس ثلاث سنوات فلا يجوز الإيقاف ، وإذا كان هناك مبلغ خاص بالتنفيذ فيمكن تقسيط المبلغ من خلال تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية الخاصة بك ، ثم إنشاء الحساب ثم إصدار قرار القاضي بالموافقة على تقسيط المبلغ الخاص بالتنفيذ ، وهناك عدة شروط تؤدي إلى سقوط الحكم الخاص بالتنفيذ إذا مرت سنه منذ صدور الحكم ، يجوز أن يسقط الحق في التنفيذ بفوات مدة تزيد عن خمس سنوات أو خمسة عشر سنه حسب نوع الدعوة المنفذ بها .

الحالات المختلفة التي لا يجوز فيها حبس الشخص المدين

إذا كان المدين مريضا بمرض ولا يرجى منه شفاء فهو لا يتحمل الحبس ، وذلك وفقا لتقرير اللجنة الطبية الرسمية ، وإذا كان محبوسا وعليه دين بين الأزواج أو بين الأقارب أو بين الأخوة ولم يكن له نفق فإذا كان دين موثق بتأمين عيني فلا يجوز تعرضه للحبس .

المنصة الوطنية الموحدة والاطلاع على أوامر التنفيذ

إن المملكة العربية السعودية حريصة على تقديم كافة الخدمات الإلكترونيات التي تساعد المواطنين على إنجاز أعمالهم ومتابعة الطلبات المختلفة الخاصة بهم في كافة القطاعات الموجودة في المملكة ، حيث إن المنصة الوطنية الموحدة تساعد على توفير الخدمات المتعلقة بالاطلاع على أوامر التنفيذ المختلفة من أجل متابعة القرارات بشكل الإلكتروني .

إن وزارة العدل تقدم خدمات إلكترونية متعددة من أجل دفع الرسوم الخاصة بطلبات التنفيذ ومعرفة عرض الطلب والدخول على الموقع الإلكتروني وطباعة الإشعارات المختلفة ، والاطلاع على البيانات ومعرفة القرارات الخاصة بالمحكمة بشكل دائم ومستمر بعد سداد الفواتير الخاصة بالتنفيذ ، وتحويل المبلغ من المحكمة وبعد الانتهاء من كافة الإجراءات يتم إرسال رقم الفاتورة على الرقم الخاص بالمنفذ ضده ، وبعدها يقوم بتسديد المبلغ وتحويل المبلغ على الحساب لطالب التنفيذ دون أن تكون هناك أي حاجة من الحاجات الخاصة بالرجوع إلى محكمة التنفيذ ومراجعتها ، يمكنك معرفة تفاصيل أكثر من هنــــــا.

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp