صوتيات لغتى ثالث متوسط النصف الأول
صوتيات لغتى ثالث متوسط النصف الأول ، و تقوم بتقديمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و تعتبر ماده لغتى من اهم المواد للمرحلة المتوسطة للعمل على توعية الطلاب و تنميه تفكيرهم و توظيف مهارات الطلاب بطرق ايجابية و تنمية مهاراتهم اللغوية .
و تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة _ سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور _ مجلدات اختبارات متنوعه _ أورق قياس لكل درس _ أوراق عمل لكل درس _ نصوص استماع و الأناشيد بالصوت _ أوراق عمل خاصة بالنصوص الإملائية مع عرض بوربوينت لها _ استمارة متابعة الحفظ _ أوراق عمل خاصة بالضعف الإملائي _ جدول توزيع مهارات الاستماع على جميع الوحدات _ سجل إنجاز المعلمة _ محتوياته و سجل إنجاز الطالبة _ حل أسئلة الكتاب _ خرائط و مفاهيم .
لغتى ثالث متوسط النصف الأول
تعتبر اللغة العربية من أقدم اللغات في كل العصور و معروفة منذ القدم ، و الفرق أنها لا تزال منتشرة بين مئات الملايين من الناس ، بعد أن ارتبطت اللغة العربية بالقرآن الكريم ، حظيت باهتمام واسع النطاق ، فبدأت جميع اتجاهات المسلمين من أصول مصريه وأصول مختلفة في البحث عن اللغة العربية و تحديد مفاهيمها و أفكارها ، و أصبحت اللغه العربية اساس الإسلام و اصبحت أهم لغة في تاريخ البشرية .
و قد انتشرت اللغة العربية على نطاق واسع بعد ظهور الإسلام و انحطاط القرآن ، لأنها كانت مهمة جدًا في الصلاة و قراءة القرآن ، لذلك سارع الكثير من المسلمين في بداية الإسلام لتعلم تلك اللغة ، تمامًا مثل غير العرب الذين تعلمتهم عندما دخلت الإسلام لأول مرة ، في الفترة الحالية .
بالإضافة إلى استخدامها في جميع المعاملات الرسمية ، و يتم استخدام اللغة العربية أيضًا لكتابة محتوى مختلف و متنوع ، مثل كتابة الكتب و الصحف و المجلات ، و اللغة هي اللغة الأم لمختلف اللهجات العربية المنطوقة ، تستخدم في مناطق مختلفة ، كما يحاول العرب باستمرار جعل أبنائهم يتعلمون هذه اللغة في المدرسة أو في أي مكان آخر ، لأنها تعتبر أعظم لغة بين لغتهم الأم و كل اللغات الأخرى
الاهداف العامة لمادة لغتى ثالث متوسط
- مساعدة الطالب على تنمية قوة الملاحظة لديه و سرعه البديهه و التفكير .
- اكساب الطلاب القدرة على فهم القواعد النحوية و الاستعانة بها لفهم الكلام و استيعابة .
- تنمية ثروة الطلاب اللغوية و تنمية قدرتهم على التفكير و حل المشكلات .
- تعليم الطلاب النطق الصحيح للكلام و على القراءة الجمهورية بطريقة صحيحة بدون اخطاء لغوية .
- تنمية القدرة على الاستماع الجيد و القراءة الصامتة مع فهم الافكار المطروحة فى الدرس .
- مساعدة الطلبة على حب القراءة و الاطلاع على كلمات جديدة لتعلمها .
- تعريف الطالب على نعم الله عليه و على بيئته الاجتماعية و الجغرافية حتى يستفيد من النعم لنفسه و بيئته .
- مساعده الطلاب على تعلم مواد أخرى و تنمية مهارات الاستماع و التحدث و القراءة و الكتابة و التفكير لدى الطلاب .
من اهم أهداف طرق التدريس الحديثة
- إكساب التلاميذ خبرات تربوية مخطط لها مسبقًا ، و من شأنها أن تزيد مدة احتفاظ الطلاب بالمعلومة .
- زيادة قدرة التلاميذ على التفكير العلمي من خلال اتباع أسلوب حل المشكلات .
- تنمية قدرة التلاميذ على العمل الجماعي ، لزيادة مهارات التواصل الاجتماعي بينهم .
- تحسين قدرة التلاميذ على الابتكار و الإبداع و مواجهة الفروق الفردية بين التلاميذ .
- التغلب على المشكلات الناتجة من العدد الكبير للتلاميذ في الفصل و تسهيل الحصول على المعلومات عند التلاميذ .
- إكساب المتعلمين القيم و العادات و الاتجاهات المرغوبة لصالح الفرد و المجتمع .
- تسهيل عملية التدريس و الانتقال فيها من العشوائية إلى الوضوح .
- تنظيم المنهاج التعليمي للطلاب ، وِفق خطوات و قوانين مضبوطة و مراحل محددة .
- التنويع في طرق التدريس يساعد المعلم في تطوير مختلف قدراته و مهارات الطلاب . و يجعل الطلاب نشيطين من خلال دمج أكثر من طريقة .
- الاعتماد على طريقة التدريس يساعد المعلمين على تحقيق جميع الأهداف التربوية في دقة عالية.