شرح بالفيديو علوم سادس ابتدائي النصف الأول مقدم من مؤسسة التحاضير الحديثة لخدمة المعلمين والمعلمات كما يتوفر عروض باوربوينت لكل درس من دروس مادة العلوم الصف السادس ، وتحاضير مختلفة لمادة العلوم الصف السادس ومجموعة متميزة من المرفقات وايضا شرح بالفيديو علوم سادس ابتدائي النصف الأول.
نموذج لتحضير درس من دروس مادة علوم سادس ابتدائي النصف الأول:
أنواع التحاضير المتوفرة لمادة علوم سادس ابتدائي النصف الأول :
- تحضير مادة علوم سادس بطريقة التعلم النشط الجديد (الليزر)
- تحضير مادة علوم سادس بالطريقة البنائية (الليزر)
- تحضير مادة علوم سادس بطريقة استراتيجيات الليزر
- تحضير مادة علوم سادس بطريقة وحدات الملك عبدالله (الليزر)
- تحضير مادة علوم سادس بطريقة مسرد الليزر 1 (الليزر)
- تحضير مادة علوم سادس بطريقة مسرد الليزر 2 (الليزر)
- تحضير مادة علوم سادس بطريقة الاستراتيجيات (الحديثة فواز الحربي).
- تحضير مادة علوم سادس بطريقة بطاقات تخطيط الدروس (الليزر)
- تحضير مادة علوم سادس بطريقة الخطة التفصيلية (الليزر)
- تحضير مادة علوم سادس بالطريقة الرباعية ( الليزر)
نموذج أوراق عمل مادة علوم سادس ابتدائي النصف الأول:
متوفر لدينا حقيبة كاملة العلوم الصف السادس ابتدائي النصف الأول:
- تحاضير متنوعة لكل درس من دروس مادة العلوم سادس ابتدائي.
- أوراق عمل متميزة لكل درس مادة العلوم سادس ابتدائي.
- عروض بوربوينت لكل درس مادة العلوم سادس ابتدائي.
- مرفقات مادة العلوم سادس ابتدائي.
- كتاب الطالب مادة العلوم سادس ابتدائي.
- اختبارات مادة العلوم سادس ابتدائي.
- شرح بالفيديو علوم سادس ابتدائي النصف الأول
نموذج للتحضير لمادة العلوم الصف السادس الايتدائي بالطريقة الرباعية:
الشرح لدرس من دروس مادة العلوم الصف السادس الابتدائي:
ناقش الفكرة الرئيسية:
• اطلب من الطلاب مناقشة اكتشافات الخلية والأوليات ، ثم اسأل: ما هو حجم الخلية المفردة؟ ما هي التقنية التي يتطلبها الكشف عن الخلايا؟
• أدعو الطلاب إلى التفكير في الهياكل المختلفة التي يتكون منها جسم الإنسان ثم طرح السؤال التالي: كيف تختلف الهياكل مثل الجلد والعظام والقلب عن بعضها البعض؟
ناقش المفاهيم التالية مع الطلاب: الذرات والعناصر والمركبات. ثم اسأل: ما هو الاتصال؟
توضيح وتوسيع المفردات
الخلية: العلمية مقابل الاستخدام الشائع اطلب من الطلاب كتابة تعريفات بديلة لكلمة خلية.
العضو: اطلب من الطلاب كتابة تعريف بديل لهذه الكلمة.
الجهاز: اطلب من الطلاب البحث عن تعريف القاموس لكلمة جهاز واطلب منهم شرح كيفية ارتباط التعريف الذي وجدوه في القاموس بتعريف كلمة جهاز في الجسم.
العضو: اطلب من الطلاب البحث عن معاني مختلفة لكلمة عنصر ، على سبيل المثال ب- عنصر في مجموعة واشرح لهم أن العنصر هو مادة نقية لا يمكن تقسيمها إلى مواد أبسط ويتكون من نوع واحد من الذرات.
استخدام الصور والأشكال والرسومات
ألفت انتباه الطلاب إلى صورة باراميسيا ومستعمرة فولفو في الكتاب ، ثم أسأل: كيف تختلف الباراميسيا عن volvocs؟
الاستقصاء والاستكشاف:
التخطيط المسبق:
إحضار المجاهر والشرائح والنظارات المكبرة للطلاب.
هدف:
سيساعد هذا النشاط الطلاب على رؤية أن جميع الكائنات الحية تتكون من خلية واحدة أو أكثر وأن معظمها صغير ولا يمكن رؤيته إلا باستخدام المجهر. في هذا النشاط ، يلاحظ الطلاب خلايا الفلين بالعين المجردة والميكروسكوب ويصفون ويرسمون مجموعة من الخلايا.
مسح مبني:
تلميح: اطلب من الطلاب رسم شكل الفلين عند النظر إليه بالعين المجردة.
طريقة الحصول علي مادة العلوم الصف السادس الابتدائي:
- عن طريق رابط التسجيل والشراء من هنا
- كما يمكن ايضا الطلب عن طريق الايميل t@mta.sa
التوصيل للرياض والخرج فقط مجانا
التوصيل لباقي مدن المملكة عبر الفيدكس (سمسا) ( المستعجل 24 ساعة) بقيمة 50 ريال فقط