راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة لتلبية كافة مطالب واحتياجات المعلمين المختلفة ، حيث تقدم له كافة المعلومات التي تتعلق بالمنظومة التعليمية ، كما تقوم بتزويد المعلم بكافة الأخبار والأحداث المهمة جدا التي تحدث داخل منظومة التعليم في المملكة ، وسوف نتعرف في هذا المقال عن راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة .

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 
راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية ، بالتعاون مع وزارة الخدمات العامة ، عن راتب المعلم المتخصص في اللائحة الجديدة وقائمة جديدة من الوظائف في وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية دخلت حيز التنفيذ اليوم الأربعاء 1 يوليو ، المملكة العربية السعودية حيث يمكنك معرفة منصبك ومكافأتك السنوية وراتبك من خلال نظام التعرفة ، وقد تم تطبيق قائمة الوظائف الجديدة في التعليم ، اليوم الأربعاء ، بدرجات متفاوتة من الزيادة في قيمة الرواتب ، والتي تصل إلى أكثر من 450 ريالاً . بالنسبة لبعض المجموعات ، حسب تقييم الوظيفة والوظيفة التي يشغلها المعلم .

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 
راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة
  1. وبلغت رواتب المعلمين الجدد 12.650 ريالاً للمعلمين ذوي الخبرة في الصف الأول من التعليم الأساسي ، ونحو 16.250 ريالاً للصف الثاني ، ونحو 19.970 ريالاً للصف الثالث .
  2. وفي الدرجة الثانية من المستوى الأول من التعليم الأساسي حوالي 13.250 ريالًا سعوديًا ، وفي المستوى الثاني حوالي 16.870 ريالًا سعوديًا ، وفي المستوى الثالث حوالي 20.610 ريالا سعوديا .
  3. وفي الدرجة الثالثة بالمستوى الأول من التعليم الأساسي يبلغ نحو 13850 ريالا سعوديا ، ويبلغ في المستوى الثاني حوالي 17.490 ريالا سعوديا ، وفي المستوى الثالث حوالي 21.250 ريالا سعوديا .
  4. وفي الدرجة الرابعة بالمستوى الأول من التعليم الأساسي حوالي 14،450 ريال سعودي ، وفي المستوى الثاني حوالي 18،110 ريالا سعوديا ، وفي المستوى الثالث حوالي 21،890 ريالا سعوديا .

سلم الرواتب في قائمة الوظائف التعليمية الجديدة :

وبحسب جدول الرواتب الجديد ، هناك زيادات مختلفة في رواتب المعلمين والمعلمات ، حيث ستكون الزيادة في رواتب معلمي الصف الثاني والسادس حوالي 455.90 ريال ، وهي أعلى زيادة في الرواتب بعد ذلك تأتي زيادة مباشرة في رواتب المعلمين في المستوى الثاني والصف السادس تصل إلى 455 ريال سعودي .

أما الفئات التي لا تتأثر بالراتب فهم شاغلي الدرجة الثالثة في الدرجة الأولى من سلم الرواتب الجديد ، سيتم وضع المعلمين أيضًا على سلم الرواتب الجديد براتب يساوي أو أعلى من الراتب القديم من أجل ضمان عدم تخفيض الراتب كما هو مؤكد في لوائح العمل الخاصة بالتعليم ، ويهدف تنظيم الوظائف التعليمية إلى تحويل عمل المعلمين إلى مهنة وزيادة الكفاءة في الأداء وتحسين الأداء الأكاديمي وتوفير بيئة تعليمية تنافسية .

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 
راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة

وتعتبر اللائحة الجديدة بأن ترقية المعلم من رتبة إلى رتبة أعلى لا تتطلب وظيفة شاغرة ، بل تكون بنفس عدد الأماكن كما تضمنت اللائحة معايير مهنية لترقية المعلم إلى رتبة أعلى بناءً على الجدارة والقدرة والاستعداد للعمل لتحقيق ما يلي :

  1. مبدأ العدل في منح الحوافز .
    وحث شاغلي المناصب التعليمية على المنافسة والتفوق .
    تطوير الكوادر المدرسية الرائدة على أساس الكفاءة المهنية والجودة وتطبيق معايير الجودة على أدائهم .
    تشجيع الالتحاق ببرامج التطوير المهني .

راتب المعلم الخبير في اللائحة الجديدة 

كما نص النظام المدرسي الجديد على إضافة حوافز ومزايا اقتصادية للمناصب الإدارية والإشرافية في المدارس ، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي نص عليها التشريع ، كما أن هناك بعض المعايير التي يجب أن تحدث فرقاً فيما يتعلق بأجور سلم المعلمين الجدد ، وهذه المعايير كالتالي :

  • حيث يشكل كل من المؤهلات الأكاديمية والنتائج المدرسية أحد هذه المعايير .
  • وهي أيضا سنوات الخبرة والعمل للمعلم وأحد معايير الحصول على البدلات والجوائز .
  • علاوة على ذلك ، فإن درجة عمل المعلم والمعلم هي أحد هذه المعايير ، حيث تساعد في تحديد الراتب والتعويض .

تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة العديد من لخدمات التعليمية المختلفة ومن ضمن تلك الخدمات أنها تقدم كافة التحاضير التعليمية المختلفة في كافة المواد الدراسية وبأقل الأسعار .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp