دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم

دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم

دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم،احتلت الدراسات العلميه فى مجال التربيه الخاصة بصورة عامة وفى مجال صعوبات التعلم بصورة خاصة مكانة اثيره فى الابحاث التربوية العلمية من حيث التأصيل المنهجى والتعرف على الماهية او من حيث تصميم ادوات التعرف وطرق التطبيق.

تحتاج النظريات العلميه لأدلة إجرائيه تبسط نظريات العلوم وتسهل اجراءتها لتكون سهلة التناول والتطبيق للمعلمين فى مدارسهم .

ويقع هذا الدليل الذى بين ايدينا لتسهيل اجراءات تطبيق النظريات العلميه ولتوحيد الجهود والخبرات فى تعليم ذوى صعوبات التعلم لتكون ضمن منهجيه محددة تساعد على ايجاد ادوات تطبيق مناسبة ومحكات تقييم متعددة تسهم فى وجود العمل وتطوير الاداء.

يتميز هذا الدليل بتنوع مجالاته واجرائية تناولة لعددمن القضايا ذات العلاقة بصعوبات التعلم.

نأمل ان يفتح هذا الدليل افاقا جديدة للمعلمين والمعلمات فى توسيع وتنويع ادوات التطبيق داخل البيئه الصفيه بصورة تحقق الاهداف المرجوه من برنامج صعوبات التعلم .

دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم

 

دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم
دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم

اخى معلم/ معلمة برامج صعوبات التعلم 

توحيدا لجهودكم المباركة وخبراتكم المتميزه فى تربية وتعليم الطلاب والطالبات ذوى صعوبات التعلم ورغبه فى تطوير منهجية العمل المتبعه فى برامج صعوبات التعلم وفق ايطار موحد لدى البنين والبنات فى جميع مناطق ومحافظات مملكتنا الغاليه مع الحرص على اعطائكم المجال الواسع للابداع والتميز.

فيما يلى بعض المصطلحات فى التربية الخاصة وصعوبات التعلم على وجه الخصوص

  • الاثراء:هو اسلوب تربوى يتم من خلاله تزويد الطلاب الموهوبين والمتفوقين بخبرات ومهارات تعليميه متنوعه ومتعمقه تلبى احتياجاتهم ورغباتهم لا يوفرها المنهج الدراسى .
  • الارتباط الادارى والمالى: وهو تنظيم عملية المتابعه والاشراف الادارى والمالى على معاهد وبرامج التربية الخاصة والعاملين فيها وفق الصلاحيات واللوائح والانظمة 
  • الارتباط الفنى: هو تنظيم عملية الاشراف التربوى على معاهد وبرامج ومراكز التربيه الخاصة والعاملين فيها من قبل المختصين بالاداره العامة للتربية الخاصه مباشرة.

غاية التعلم:

فهم الاسلام فهما صحيحا متكاملا وغرس العقيدة الاسلاميه ونشرها وتزويد الطالب بالقيم والتعاليم الاسلاميه وبالمثل العليا واكسابة المعارف والمهارات المختلفه وتنميه الاتجاهات السلوكيه البناءه.

اسس وثوابت التربيه الخاصه:

اشتملت سياسة التعليم فى المملكة العربيه السعوديه على عدد من الاسس والثوابت المرتبطة بمجال التربيه الخاصة كما تطلب التطور والتوسع السريعان فى نطاق الاتجاهات التربويه المعاصره لرعاية ذوى الاحتياجات التربويه الخاصة.

دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم

 

دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم
دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم

 

دليل معلم / معلمة صعوبات التعلم

 

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp