تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط القرآن الكريم الثالث المتوسط الفصل الثاني 1442
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط القرآن الكريم الثالث المتوسط الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة :
الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي
الأهداف التعليمية العامة :
تعهد العقيدة الأسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسالمية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته
وانتمائه إلى أمة الأسلام.
• تدريب المتعلم على إقامة الصالة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
• تنمية المهارات األساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
• تزويد المتعلم بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
• تعريفه المتعلم بنعم هللا عليه في نفسه، وفي بيئته االجتماعية والجغرافية لي حسن استخدام النعم، و ي نفع نفسه وبيئته.
• تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه االبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
• تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب
وطنه واإلخالص لوالة أمره.
• توليد الرغبةللمتعلم لديه في االزدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على االستفادة من أوقات فراغه.
إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
الأهداف الخاصه لمادة القرآن الكريم :
• إتقان الطالبات تالوة اآليات والسور القرآنية من حيث ضبط الحركات ونطق الكلمات والحروف والجمل نطقا سليما.
• حفظ الطالبات قدرا مناسبا من القران الكريم.
• تنشئة الطالبات على توقير كتاب هللا تعالى
• إكساب الطالبات القدرة على فهم ما يقرؤونه من كتاب هللا ،بما يناسب المرحلة العمرية.
• تربية الطالبات على العمل بأحكام القران الكريم وآدابه
• تحفيز الطالبات على تالوة القران الكريم وحفظه وبيان األجر المترتب.
• تنشئة الطالبات على الخشوع والتدبر أثناء ق ارءة الق ارن الكري
• غرس محبة تالوة القران الكريم وحفظه في نفوس الطالبات .
• تعليم الطالبات آداب تالوة القران الكريم والعمل بها في الحال .
• زيادة الثروة اللفظية لدى الطالبات من خالل ما يتلونه من آيات
• تعويد الطالبات تطبيق أحكام التجويد عمليا
• تنمية قدرة المتعلم على قراءة كتاب هللا قراءة سليمة بإخراج الحروف من مخارجها الصحيحة ومراعاة صحة الضبط .
• تطبيق أحكام التجويد بالتقليد والمحاكاة.
• التخلق بالقرآن الكريم وآدابه و االنقياد ألحكامه والعمل به.
• تنم ية حب القرآن لدى المتعلم وتقديسه واالرتباط به، والميل إلى قراءته وترتيله.
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط القرآن الكريم الثالث المتوسط الفصل الثاني 1442