خطة تشغيلية جاهزه لمدير المدرسة

خطة تشغيلية جاهزه لمدير المدرسة

خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة إن مدير المدرسة هو العنصر الأساسي في الإدارة المدرسية ، فهو المتابع لكافة الوظائف الخاصة بالمعلمين والإداريين داخل المدرسة ، كما أنه هو المسؤول عن متابعة الحصص اليومية والإشراف اليومي ، ليس هذا فحسب بل له دورا في المتابعة والتنسيق مع الإدارات المختلفة ، ولذلك تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى تقديم الخطة التشغيلية لمساعدة المدير على إدارة المدرسة بشكل صحيح .

خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة

خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة
خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة

مع التطور في العملية التعليمية أصبح مدير المدرسة هو المسؤول عن متابعة المعلمين وخط سير العملية التعليمية داخل الفصول ، من أجل الحفاظ على سير المدرسة بشكل جيد وسليم .

محتوى الخطة التشغيلية التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة

نظرا لأهمية دور المدير داخل المدرسة وتعدد المهام التي يقوم بها ، لذلك تقدم المؤسسة خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة تحتوي على ما يلي :
مقدمة للمرشد ، وهي عن المرشد ومهامه الصفية ، ودليل التوظيف الإشرافي الخاص بالعودة إلى المدارس مع استئناف البرنامج التعليمي المتواجد في كل مدرسة ، مع توضيح التعريفات الإجرائية الموجودة في أدلة التشغيل ، توضيح الدليل الإشرافي الخاص بنموذج التعلم الإلكتروني التشغيلي والتعليمي ، كما نقدم الأهداف المرجوة وكذلك المقومات الأساسية التي يجب تحقيقيها ، وذلك من خلال تطبيق الخطة التشغيلية لمدير المدرسة ، كما نحرص على تقديم أفكار للاستثمار في التعليم عن بعد ، والتعلم الإلكتروني وزيادة الكفاءات من استخدام خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة .

النظام التعليمي الجديد في المملكة العربية السعودية :

أصبحت الدراسة في المملكة تتكون من ثلاثة فصول دراسية ، بدلا مما كانت عليه في السابق ، وهما الفصلين الدراسيين فقط ، بالإضافة إلى زيادة بعض المواد الدراسية ، مع إدخال عدد من المواد الجديدة التي لم تكن موجودة في النظام السابق .

مفهوم الخطة التشغيلية لمدير المدرسة

خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة
خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة

إن الخطة التشغيلية تتمثل في توضيح مسؤوليات المدير ، ودورة في إنشاء استراتيجيات قابلة للتنفيذ ، والهدف من ذلك هو التقدم في العملية التعليمية ، ونظرا لأن التخطيط أهم المهام التي يجب على مسؤولي المدرسة القيام بها .  

دور الخطة التشغيلية لمدير المدرسة

  • يساعد وجود الخطة في تحقيق أهداف العام الدراسي على وجه التحديد ، كما يساعده القادة في وضع المعايير لقياس المعدلات الخاصة بالأعمال مع الإنجاز التام خلال العام الدراسي .
  • كما أنها تساعد على استثمار الموارد بأكبر قدر ممكن داخل المدرسة ، كما يساعد في تحقيق التنسيق والتكامل بين جميع الأطراف المعنية .
  • فضلا على أنه دليل لمساعدة القائد الذي يتولى مسؤوليات العام الدراسي ، ويساعده على تحقيق أفضل خطة بناء على الموارد المتاحة .

تعليمات العودة للدراسة في السعودية بعد إجازة نهاية العام الدراسي :

إن العودة للمدارس له العديد من الإجراءات وهي :

  • أولا من أهم هذه الإجراءات ما يتعلق بالعملية التعليمية ، فإنه يجب على الطلاب والمدرسين والإداريين ، وأعضاء هيئة التدريس وموظفي المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية الالتزام بالتقويم المدرسي المحدد ، والمواعيد المحددة للوزارة .
  • كما يجب الاهتمام بالناحية الطبية لجميع الطلاب وكذلك المعلمين والمدربين ومديري المدارس ، والإداريين ومعهم أعضاء هيئة التدريس وجميع الموظفين .
  • كما يجب على جميع الذين يدخلون المؤسسات التعليمية في المملكة الالتزام باللوائح والقواعد ، مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية في المرافق التعليمية المختلفة .

خطة تشغيلية جاهزة لمدير المدرسة بالمملكة العربية السعودية مقدمه من مؤسسة التحاضير الحديثة :

تقدم المؤسسة مجموعة من الخدمات التعليمية العامة ، ومنها الخطة التشغيلية الجاهزة لمدير المدرسة والتي تشمل العديد من الملفات الهامة ، التي تم تصميمها لخدمة مدير المدرسة ، وخدمة جميع العاملين في الهيئات التعليمية المختلفة .

نعمل دائما على تقديم الملفات المتميزة ، التي تساهم بشكل دوري في تطوير التعليم بالمملكة العربية السعودية ، والمفاجأة الكبرى أن لدينا قسم تم إعداده خصيصا من أجل توفير التصميمات الخاصة التي تتميز بالبراعة ، والخاصة بإعداد الملفات على حسب رغبة كل معلم  هنا ، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع مؤسسة التحاضير الحديثة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp