خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم

خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم

خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم يتم تقديم خطة تربوية كاملة بعيدة المدى للغة العربية ( بنين) الهدف منها إتقان الطالب مهارات لغتي لذوى صعوبات التعلم حتى صفها الحالي.

خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم

الأهداف التدريسية(1)

  • أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( م , ب , د , ل ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100  %
  • أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( ن , ر , ص , ف ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100  %
  • أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( س , ق , ت , ح ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100  %
  • أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( أ , ط , ز , و ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100  %
  • أن يقرأ الطالب الحروف الهجائية ( ج , ش , ض , ع ) بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة مكتوبة على ورقة بنسبة إتقان 100  %

 

خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم
خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم

الأهداف التدريسية(2)

  • أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( م , ب , د , ل ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100  %
  • أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( ن , ر , ص , ف ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100  %
  • أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( س , ق , ت , ح ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100  %
  • أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( أ , ط , ز , و ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100  %
  • أن يكتب الطالب الحروف الهجائية ( ج , ش , ض , ع ) بأشكالها المختلفة من الذاكرة البعيدة على ورقة بنسبة إتقان 100  %

الأهداف التدريسية(3)

  • أن يقرأ الطالب كلمات مع الحركة القصيرة ( الفتحة ) و الحركة الطويلة ) المد بالألف ) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن  80 %
  • أن يقرأ الطالب كلمات مع الحركة القصيرة ( الضمة ) و الحركة الطويلة ) المد بالواو ) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن  80 %
  • أن يقرأ الطالب كلمات مع الحركة القصيرة ( الكسرة ) و الحركة الطويلة ) المد بالياء ) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن  80 %.

الأهداف التدريسية(4)

  • أن يقرأ الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية ( التاء المفتوحة ) من الكتاب المقرر على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 % .
  • أن يقرأ الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية ( التاء المربوطة ) من الكتاب المقرر على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 % .
  • أن يقرأ الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية ( الهاء ) من الكتاب المقرر على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 % .

الأهداف التدريسية(5)

  • أن يكتب الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية(التاء المفتوحة) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن80 % .
  • أن يكتب الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية(التاء المربوطة)من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن80 % .
  • أن يكتب الطالب كلمات فيها الظاهرة اللغوية ( الهاء ) من الكتاب المقرر من الذاكرة القريبة على ورقة بنسبة لا تقل عن 80 % .

خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم

 

خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم
خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم

 

خطة تربوية كاملة للغة العربية (بنين) لذوى صعوبات التعلم

 

 

 

 

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp