خطة التحسين المدرسية ، تسعى وزارة التعليم إلى تجويد الممارسات الإدارية والفنية بالمدرسة ، ورفع كفاءة النظام التعليمي ، وتمكين المدرسة كونها وحدة تعليمية متكاملة تمتلك الموارد البشرية القادرة على تحقيق أهدافها المرسومة ، فتمكين المدرسة بمثابة حجر الزاوية في النظم المدرسية المتفوقة ، ويعد عنصراً حاسماً وضرورياً لتطوير التعليم ، وتحسين مستوى مخرجاته ، فالنظام التعليمي الكفء يؤمن بأن التطوير ينبع من داخل المدرسة باعتبارها نواة التحسين حسب ظروفها واحتياجاتها ، مما يتطلب تضافر الجهود في تقديم الدعم المخطط له والمناسب للمدرسة ؛ لتقوم بجميع ممارستها الإشرافية ذاتياً .
ويأتي التقويم المدرسي بما يتضمنه من عمليات وإجراءات تقويمية ذاتية وخارجية وما يترتب عليه من تغذية راجعة غنية وثرية عن أداء المدرسة وفرصة لتوجيه الأداء المدرسي في ضوء المعايير لتحقيق المؤشرات الأساسية وتحسين الممارسات الإشرافية ومساعدة المدرسة في بناء الخطط المناسبة لتجويد الأداء من خلال تركيز الممارسات الإشرافية داخل المدرسة عن المجالات والمكونات التي تحدث الأثر في تحسين مستوى أدائها التعليمي .
وتسهم الممارسات الإشرافية التي تقوم بها المدرسة في توجيه الدعم المناسب نحو المجالات ذات الأداء المنخفض لتحسينها والارتقاء بالعمل التعليمي إلي مستوى التميز ، وذلك مرهون بجودة تنفيذ الممارسات الإشرافية القادرة علي تقصي حاجات المدرسة من التطوير والتحسين.
لطلب السجلات المدرسية (مدير المدرسة – وكيل المدرسة – الموجه الطلابي – اللجان والمهام – سجلات المعلم – الخطة التشغيلية – التقويم الذاتي – النشاط الطلابي – حقيبة الاختبارات النهائية)
تواصل معنا عن طريق الواتساب
يمكنك أيضاً شراء سجل التقويم الذاتي المدرسي من المتجر والدفع عن طريق تابي من خلال الضغط علي الرابط التالي:
المحتويات
- البيانات الأساسية
- تحليل واقع المدرسة
- لجنة التميز
- مجالات الممارسات الإشرافية في المدرسة
- تقرير واقع المدرسة
- مجالات الممارسات الإشرافية
- خطة تنفيذ التحسين والتطوير وفق المجالات الاشرافية
- جدول متابعة تنفيذ خطة التحسين
البيانات الأساسية
تحليل واقع المدرسة
لجنة التميز
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجالات الممارسات الإشرافية في المدرسة
تقرير واقع المدرسة
مجالات الممارسات الإشرافية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ