حل اسئله مادة الرياضيات الصف الثانى الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات موقع عين وعروض البوربوينت ، و أوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات الفاقد التعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو حل اسئله مادة الرياضيات الصف الثانى الابتدائي الفصل الدراسي الثاني و كذلك إضافة التحاضير على حسابك بمنصة مدرستي .
حل اسئله مادة الرياضيات الصف الثانى الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
طرق التحاضير
الاستراتيجيات الحديثة – التعلم النشط – استراتيجيات الليزر – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – الثلاثية – المسرد
اليكم بعض النماذج من المادة :
توزيع المنهج

طريقة التحضير

البوربوينت

حل اسئله مادة الرياضيات الصف الثانى الابتدائي الفصل الدراسي الثاني
يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)
يمكنكم تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c
يمكنكم شراء المادة علي سي دي 20 ريال
وعن طريق الايميل 20 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 50 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 100 ريال
متوفر ايضاً ارقام الحسابات لمؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تجدوها فى نهاية المقال
وايضاً يمكنكم تحميل تطبيقنا والطلب بسهولة من خلال النقر على الروابط التالية :
ما هى اسس بناء منهج مادة الرياضيات :
- لتحقيق التكامل الأفقي والرأسي لمقررات الرياضيات على جميع المستويات ، فإن التكامل يعني ربط أفكار وخبرات منهج الرياضيات نفسه .
- وكذلك ربطه بالمواد الأخرى. يشير التكامل الرأسي والأفقي إلى العلاقة بين الخبرة السابقة والتعلم القبلي والأبعاد (التكامل الرأسي) والمناهج الدراسية ، وبعبارة أخرى ، العلاقة بين مواد التعلم في هذه المرحلة .
- مع محتوى المراحل السابقة ، فإن المواد في هذه المرحلة هي مكملات للمحتوى أعلاه ، وكذلك حالة المرحلة المتقدمة .
- يجب أن يكمل ما يتم تقديمه في المرحلة الحالية بحيث تكون المواد مترابطة ومتكاملة بين جميع مراحل التعليم .
- يراعي المقرر الفروق بين الطلاب ، من خلال تغيير أساليب حل المشكلات والصعوبات ، ومرونتهم .
- مواكبة متطلبات العصر والمجتمع و إكساب الطلاب مهارات التعلم الذاتي المستمر .
- تشمل دورات الرياضيات التعلم النشط من قبل الطلاب ، من خلال الأساليب المستخدمة في التدريس ، وتقديم المواد في الأماكن التي ينبغي أن تكون مثيرة .
الأهداف العامة لتدريس الرياضيات :
- تحسين طرق التغلب على الظواهر الطبيعية لتسخيرها لخدمة البشرية .
- تنمية القدرة الرياضية لدى الطلاب و تطوير البصيرة والفهم للرياضيات .
- اجعل الطلاب على دراية باستخدام أساليب التفكير المنطقي ، وأهمها التفكير العلائقي والتفكير النقدي والتفكير الأمل.
- تكوين وتطوير بعض الاتجاهات الرياضية الجيدة. توجيه ميولهم الحركية و تحسين القدرة على تقدير الجوانب الجمالية والفنية .
- علمهم أن الرياضيات مادة حية وقابلة للتكاثر ، لأنه من الممكن أن يشاركوا في إنشائها وخلقها .
- تنمية القدرة الإبداعية لدى الطلاب وجعلهم معتادين على عملية التعميم والتجريد .
- قم بتنمية الاستقلال النفسي من خلال اكتشاف العلاقات الشخصية بمفردك .
- زيادة فهم مظاهر الحضارة وتتبع تطور العلوم الاجتماعية والتكنولوجيا .
- التحضير لدراسة بنية الرياضيات للمرحلة السابقة .
- يساعد على تحسين التفكير النقدي الفعال وتعميم التفكير التحليلي و فهم مظاهر الحضارة والاهتمام بتطور العلوم الاجتماعية والتكنولوجيا .
من اهداف تدريس مادة الرياضيات :
- زيادة الفرصة أمام التلاميذ لممارسة طرق التفكير السليم، مثل التفكير التأملي، والاستنباطى، والاستقرائي .
- زيادة مهارات التلاميذ في استخدام أسلوب حلّ المشكلات .
- مساعدة التلاميذ على التعرّف على أثر الرياضيات في التطور الحضاري .
- زيادة مهارات التلاميذ اللازمة لاستيعاب ما يدرسونه ، وللكشف عن علاقات جديدة .
- مساعدة التلاميذ على الاعتماد على نفسهم في التحصيل الأكاديمي في مادة الرياضيات .
- تطوير بعض العادات السليمة ، مثل التعاون ، والنقد البناء ، والاحترام المتبادل ، والدقة .
- تطوير الابتكارات العلمية، والمهارات الذهنيّة .
- إظهار دور ومساهمات العرب المسلمين في نشأة الرياضيات .
-
العمل على تنمية قدرات دارس الرياضيات عبر ابتكاره أنماطاً جديدةً وتشجيعه على ذلك، مما يزيد من قدرته على الإبداع والتميز .
-
العمل على توضيح فكرة البرهان الرياضي وكيفية البرهنة، لما للبرهان من فوائد في مجالات العلوم الأخرى، حيث تحتاج الكثير من التجارب والنظريات إلى برهان للتأكد من مدى صحتها .
-
تحفيز أسلوب الحوار والتنقيب عن مصادر المعرفة، كما أنه يجب تشجيع المتعلم مرة تلو الأخرى، بهدف الحصول على علاج للمشكلات .