حل اسئلة درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات

حل اسئلة درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات

حل اسئلة درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات الكيمياء هي علم الحيل المفيدة التي من خلال تعلمنا لها بشكل صحيح نستطيع معرفة كيفية إعداد المركبات الكيميائية المختلفة من الأدوية والعطور والمنظفات وغيرها، ونظرا لأن مؤسسة التحاضير الحديثة تهتم بكافة المقررات النظرية والعملية ، فإنها تقدم المرفقات الكاملة لمادة كيمياء 1 التي تساعد المتعلمين والمعلمين على الاستفادة من الجانب النظري والجانب التطبيقي للمادة .

حل اسئلة درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات 

حل اسئلة درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات 
حل اسئلة درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات

إن العمل المستمر على تدريب الطلاب في  المرحلة الثانوية على حل الأسئلة والتدريبات المختلفة ، يساهم في نجاح العملية التعليمية ويعمل على تنمية دافع البحث والاستكشاف لدى المتعلمين ، كما أنه ينمى المهارات المتعددة التي يمكن أن تزيد التفاعل داخل الموقف التعليمي ، وفي مؤسسة التحاضير الحديثة نجد العديد من النماذج لحل الأسئلة التي يجب أن يتدرب الطلاب عليها من أجل إتقان المقرر بشكل جيد .

ورق عمل درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

ورق عمل درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات 
ورق عمل درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات

تحضير درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

تحضير درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات
تحضير درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات

في مؤسسة التحاضير الحديثة العديد من طرق التحاضير التي نقدمها لمعلمي ومعلمات مادة الكيمياء لكي يختار المعلم ما يتناسب معه ومع طلابه ، كما نهتم بتنوع الاستراتيجيات وطرق التحضير وتوفير التدريبات والأنشطة ومهارات التفكير العليا من خلال كل درس .

مكونات مادة الكيمياء1 مقررات [varnumber]

مكونات مادة الكيمياء1 مقررات
مكونات مادة الكيمياء1 مقررات

طرق تحضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة كيمياء 1 مقررات
طرق تحضير مادة كيمياء 1 مقررات

 للحصول على نماذج مجانية من تحاضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

لمعرفة أسعار مادة كيمياء 1 مقررات  [varnumber]

هنـــــــــا

لشراء مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس مولات المركبات مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

https://www.youtube.com/watch?v=-IoYHEwddZ4

نتعلم في درس اليوم العديد من المفاهيم الكميائية ، ونتعلم كيفية حساب الكتلة المولية ، والتعرف على الأنواع المختلفة من المولات ، هيا بنا معنا نتجول في درس اليوم .

طرق حساب الكتلة المولية :

المولات هي مركبات يمكن حساب كتلتها من خلال صيغتها الكيميائية ، كما يمكن استعمال هذه الكتلة المولية في العديد من العمليات ، على سبيل المثال إذا كان هناك حقيبتان تم فحصهما في المطار وتبين أن إحداهما تجاوزت حد الوزن المسموح به ولأن وزن كل حقيبة يعتمد على مجموع الأشياء الموجودة داخلها فإن عدد توزيع هذه الأشياء على الحقيبتان يغير وزن كل منهما ، وهذا ما ينطبق بالفعال على الصيغ الكيميائية والمولات .

الأيونات وكتلة الأجسام :

 إن الكتل المولية تستعمل من أجل التحويل بين المولات ، ونجد أنه لفهم وتحليل الأيونات فأنها تحتاج إلى معرفة الكتلة المولية ، كما أن الصيغة الكيميائية للمركب تعبر عن عدد الذرات الموجودة داخل كل عنصر . ومن هنا نتعرف العلماء على الأيونات والمركبات والمصطلحات العلمية لكل منهما .

مفهوم المولات وعلاقتها بالكتلة :

إن مفهوم المول يرتبط بكتلة الذرة الواحدة أو الجزيء ، وتحدد كتلة مجموعة من الجزيئات بالجرام ، والعدد الكتلي هو مجموع أعداد كل من البروتونات والنيوترونات التي توجد في نواة الذرة ؛ فنجد أن العدد الكتلي هو عدد صحيح يساوي القيمة العددية للكتلة ، ولا يمتلك وحدة إلا أنّ يحتوي بداخلة على عناصر أصغر تسمى وحدات الكتلة الذرية .

حساب الكتلة الذرية أو الأيونية :

إن الجزيء أو الأيون المتعدد الذرات ، عبارة عن مجموعة من الذرات التي ترد في الصيغة الأيونية ، ويُمكننا حساب متوسط ​​الكتلة لأي جزيء أو أيون متعدد من المركبات عن طريق إضافة كتل الذرات المكونة له ، وقد يتساوى المتوسط الخاص بكتلة الأيون الأحادي الذرة مع متوسط كتلة الذرة ، وذلك لأن كتلة الإلكترونات صغيرة لدرجة أنّها غير مهمة في العمليات الحسابية المختلفة ، وان هذا لا يساعد الكيميائين الذي يريدون معرفة الذرات والجزيئات ، كما يتساوى كتلة الجزيء مع مجموع متوسط كُتلته الذرية التي تدخل في تركيبه .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

مؤسسة تعليمية تربوية تهتم بكافة المقررات التعليمية وتعمل على تنمية مهارات المعلمين المهنية ، مما ينعكس على العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية بشكل إيجابي ، وتتعهد المؤسسة أن تظل طوال الوقت تعمل على خدمة المعلمين وتوفير كل ما يحتاج إليه المعلم من التحاضير المختلفة للمقررات الدراسية المتعددة . كل ما عليك عزيزي المعلم أن تتابع موقعنا وتقتنى التحاضير التي تساعدك على تحقيق نواتج التعلم لكل مقرر دراسي .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp