حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائى الفصل الثانى

حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائى الفصل الثانى

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة

أن تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات

حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائى

كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة التربية الفنية أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحاضير الوزارة وتحاضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة التربية الفنية للصف الاول الابتدائى.

كما نقدم مع حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس مادة التربية الفنية اول ابتدائى الفصل الدراسى الثانى

التوزيع الكامل للمادة

حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائى الفصل الثانى
حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس مادة التربية الفنية للصف الأول الابتدائى الفصل الثانى

ويمكنك الحصول علي حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

درس أطبع أشكالا ذات ملامس مادة التربية الفنية الصف الاول الابتدائى

كما نقدم مع حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس حل اسئلة لكافة دروس مادة التربية الفنية اول ابتدائى الفصل الثانى :

حل اسئلة درس : كيف نرسم ؟
حل اسئلة درس : اصنع الأشكال بالطين
حل اسئلة درس : أطبع الخطوط بالأشكال
حل اسئلة درس : الزخرفة بالتكرار
حل اسئلة درس : الزخرفة بالتبادل
حل اسئلة درس : عيني تتعرف على الملمس
حل اسئلة درس : أرسم قصتي
حل اسئلة درس : الألوان في الطبيعة
حل اسئلة درس : أطبع أشكالا ذات ملامس
حل اسئلة درس : من بلادي
حل اسئلة درس : الطين الصلصال مفيد
حل اسئلة درس : العلب الكرتونية مفيدة
والإختبارات
والإختبارات النهائية

كما نقدم مع حل اسئلة درس أطبع أشكالا ذات ملامس من مادة التربية الفنية للصف الاول الابتدائى الفصل الدراسى الثانى

الاهداف العامة للمرحلة الابتدائية

  1. تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ورعايته بتربية إسلامية متكاملة، في خلقه، وجسمه، وعـقله، ولغـتـه وانتمائه إلى أمة الإسلام.
  2. تدريبه على إقامة الصلاة، وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
  3. تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
  4. تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
  5. تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية، ليحسن استخدام النعم وينفع نفسه وبيئته.
  6. تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الابتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
    تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحــلة التي يمر بها وغــرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
  7. توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
  8. إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته

الأهداف الخاصة لمادة التربية الفنية

  1. تربية الفرد ليعيش عيشة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المتطور وتعمق المفاهيم والقيم الإسلامية في نفوس طالباتنا أثناء ممارستهن للعمل الفني والنشاط المنهجي واللامنهجي
  2. الكشف عن الطالبات الموهوبات وتنمية مواهبهن وقدراتهن الفنية والمهنية.
  3. تأكيد ذاتية الطالبات وإتاحة الفرص للتعبيري عن انفعالاتهن ومشاعرهن وتكوين شخصيتهن.
  4. القدرة على الملاحظة والرؤية الدقيقة والنقد والتذوق الفني الهادف.
  5. القدرة على التفكير والتأمل في بديع صنع الله وموازنة الأمور.
  6. نمو الإحساس والإدراك الفني.
  7. اكتساب الخبرات والمهارات المتدرجة التي تتلاءم مع أعمار الطالبات ومستوياتهن وربطهن ببيئتهن والسير بالثقافة الفنية في مجالات تراثنا الفني والشعبي.
  8. احترام العمل اليدوي ومن يقومون به .
  9. إتاحة الفرصة للطالبات للتعبير عن أي موضوع يختارونه عندما تقوم الرغبة في نفوسهن للتعبير عنه .
  10. إثارة ما يكمن في نفوس الطالبات للتعبير عنه عن طريق الرسم والأشغال منفعلين ببعض المواقف الشائعة أو المثيرة لأن تكون وسيلة خارجية لإثارة الرغبة في التعبير والإنتاج الفني .
  11. منح المعلمة الفرصة للتعرف على رغبات طالباتها والاستفادة منها في القيام ببعض المشروعات البسيطة التي تلائم مستوى تعبيرهن وإنتاجهن الفني و في هذا مجال خصب لكثير من النشاط، للتصميم والبناء والعمل والتركيب والتصوير والزخرفة .
  12. مساعدة الطالبات على استخدام بعض الخامات المحلية المختلفة حسب اختيارهن في التعبير عن الموضوعات تتصل بحياتهن العامة .
  13. تعويد الطالبات اكتساب خصال حميدة كالنظافة والمثابرة والصبر والثقة والملاحظة الدقيقة وتحمل المسؤولية .
  14. إبراز الطابع الخاص في التعبير الفني مما يكون له الأثر الإيجابي في تكامل الشخصية فالفن عملية تجديد وابتكار وليس نقلاً أو تلقيناً حرفياً.
  15. تنمية روح التعاون والعمل الجماعي وذلك يكون بتنظيمهن على شكل مجموعات
  16. تنمية الذوق والإحساس الفني عند الطالبات والاستمتاع بالقيم الجمالية ومعرفة مواطن الجمال في الأشياء التي يشاهد منها .

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مادة التربية الفنية الصف الاول الإبتدائى الفصل الدراسى الثانى

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp