حل أسئلة مادة العلوم الادارية 1 مقررات 1440

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة

أن تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات

حل أسئلة مادة العلوم الادارية 1 مقررات

كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة العلوم الادارية 1 أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحضير الوزارة وتحضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة العلوم الادارية 1.

كما نقدم مع حل أسئلة مادة العلوم الادارية 1 مقررات 1440

التوزيع الكامل للمادة 

حل أسئلة مادة العلوم الادارية 1 مقررات 1440
حل أسئلة مادة العلوم الادارية 1 مقررات 1440

ويمكنك الحصول علي حل أسئلة مادة العلوم الادارية 1 بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مادة العلوم الادارية 1 مقررات

كما نقدم مع المادة حل أسئلة لكافة دروس مادة العلوم الادارية 1 مقررات 1440 :

حل أسئلة درس: تعريف الإدارة
حل أسئلة درس: خصائص الإدارة
حل أسئلة درس: مجالات الإدارة
حل أسئلة درس: عناصر العملية الإدارية
حل أسئلة درس: مفهوم وتعريف التخطيط
حل أسئلة درس: أنواع التخطيط
حل أسئلة درس: عناصر التخطيط
حل أسئلة درس: خطوات التخطيط
حل أسئلة درس: صفات التخطيط الفعال
حل أسئلة درس: دور التخطيط في الحياة
حل أسئلة درس: تعريف التنظيم
حل أسئلة درس: مبادئ التنظيم
حل أسئلة درس: مبدأ تكافؤ السلطة
حل أسئلة درس: خصائص التنظيم الجيد
حل أسئلة درس: الخريطة التنظيمية
حل أسئلة درس: تعريف الإشراف الإداري
حل أسئلة درس: التوجيه
حل أسئلة درس: الحفز
حل أسئلة درس: التدريب
حل أسئلة درس: القيادة
حل أسئلة درس: نظريات القيادة
حل أسئلة درس: أنماط القيادة
حل أسئلة درس: القيادة الترسلية
حل أسئلة درس: القيادة الديموقراطية
حل أسئلة درس: تعريف الرقابة
حل أسئلة درس: خطوات الرقابة
حل أسئلة درس: طرق الرقابة
حل أسئلة درس: أهم الأجهزة الرقابية في المملكة
حل أسئلة درس: تعريف الاتصال
حل أسئلة درس: أهداف الاتصال الإداري
حل أسئلة درس: وسائل الاتصال الإداري
حل أسئلة درس: الخطابات
حل أسئلة درس: مبادئ الاتصال الإداري
حل أسئلة درس: معوقات الاتصال الإداري
حل أسئلة درس: تعريف المنشآت الصغيرة
حل أسئلة درس: خطوات تأسيس المنشآت الصغيرة
والإختبارات
والإختبارات النهائية

كما نقدم مع حل أسئلة مادة العلوم الادارية 1 مقررات

اهداف تدريس مادة العلوم الادارية 1

  • الهدف العام

    تزويد المتعلم بالمعرفة والمهارات الإدارية الضرورية التي تمكنه من ممارسة العمل الإداري والإشراف في المؤسسات المختلفة بكفاءة وفعالية وإعداد كفاءات وطنية وكوادر بشرية قادرة على التواصل في التخصص الدراسي أو العمل في المجال الإداري لاستكمال احتياجات المجتمع السعودي من هذه الكفاءات.

    الأهداف الثانوية

    1. التعرف على مفهوم الإدارة.
    2. التمييز بين مفهوم الإدارية كممارسة ومفهومها كعلم.
    3. التعرف على مكونات العملية الإدارية.
    4. القدرة على تعريف كل مكون من مكونات العملية الإدارية.
    5. القدرة على تطبيق الخطوات العلمية لحل المشكلات.
    6. القدرة على تطبيق خطوات صنع القرار.
    7. اكتساب مهارة التخطيط.
    8. اكتساب مهارة إدارة الاتصالات.
    9. اكتساب المهارات الأولية للشراء.
    10. اكتساب المهارة الأولية في الشراء عن طريق الإنترنت.
    11. اكتساب المهارات الأولية للتسويق.
    12. اكتساب المهارة الأولية في التسويق عن طريق الإنترنت.

    الأهداف العامة لنظام المقررات

المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك:

  1. تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  2. تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
  3. المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
  4. تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
  5. تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
  6. تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
  7. تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
  8. رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
  9. إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
  10. تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  11. تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  12. تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  13. تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مادة العلوم الادارية 1 مقررات

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇