تحضير مادة لغتى بطريقة فواز الحربي للصف الاول الإبتدائى النصف الثانى
آخر تحديث : 0
تحضير مادة لغتى بطريقة فواز الحربي للصف الاول الإبتدائى مقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة ..وحل اسئلة بالإضافة إلي عروض العمل وباور بوينت لمادة لغتى بكل طرق التحضير الممكنة .
تحضير مادة لغتى بطريقة فواز الحربي للصف الاول الإبتدائى :
تحضير مادة لغتى للصف الاول الابتدائى بطريقة استراتيجيات فواز الحربي .
تحضير مادة لغتى للصف الاول الإبتدائى بطريقة استراتيجيات طولي .
تحضير مادة لغتى للصف الاول الإبتدائى بطريقة وحدات الملك عبد الله .
تحضير مادة لغتى للصف الاول الإبتدائى بطريقة طريقة مسرد .
اهداف ماده لغتى :
- صون اللسان عن الخطأ وحفظ القلم من الزلل وتكوين عادات لغوية سليمة .
- تعويد الطالبات على قوة الملاحظة والتفكير المنطقي المرتب .
- تربية ملكة الاستنباط والحكم والتعليل وغير ذلك من الفوائد العقلية التي تعود عليها لإتباع أسلوب الاستقراء في دراسة القواعد .
- الاستعانة بالقواعد على فهم الكلام على وجهه الصحيح بما يساعد على استيعاب المعاني بسرعة
- إكساب الطالبات القدرة على استعمال القواعد في المواقف اللغوية المختلفة.
- تعليم التلميذات أصول الكتابة السليمة وسرعة الرسم الصحيح للكلمات التي تحتاج إليها في التعبير الكتابي .
- القدرة على فهم النص وتذوقه واستخراج الصور والأخيلة بما يتناسب مع المرحلة .
- تنمية قدرة الحوار والاتصال بين الناس والتخاطب معهم .
- تنمية القدرات على الاستماع الجيد بحيث تستطيع التلميذة تركيز الانتباه فيما تسمع
- أن تكتسب التلميذة القدرة على القراءة الجهورية بحيث تنطق الكلمات نطقا صحيحا وتؤدي المعاني أداء حسنا
- زيادة ثروة التلميذة اللغوية وتنمية المعلومات والخبرات والثقافة بما يشتمل عليها من موضوعاتها من فنون الأدب والثقافة والعلوم .
- تكتسب آداب الحديث وبخاصة حسن الاستماع واحترام الآخرين .
مثال درس مدخل الوحده الرابعه
- أن تعبر التلميذة عن محتويات الصورة المعروضة
- أن تتعرف التلميذة على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور
- أن تحدد التلميذة السلوكيات الصحيحة في اللوحة
- أن تستنتج التلميذة السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
- أن تعبر التلميذة عن السلوكيات في اللوحة بجمل مفيدة
- أن تحرص التلميذة على السلوكيات الصحيحة في الصورة
- أن تلاحظ التلميذة مشاهد القصة المصورة
- أن تستنتج التلميذة أحداث القصة من خلال الصور .
- أن تستمع التلميذة لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلمة
- أن تجيب التلميذة عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة.
- أن تستمع التلميذة إلى النشيد مُغنَّى .
- أن تُردِّدُ التلميذة النشيد مع المنشدة
- أن تحفظُ التلميذة النشيد.
يمكنك الحصول علي التحاضير الكاملة للمادة بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط