تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث نقدم لكم للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة الطرق المتاحة لمادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث وكافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.

سوف تجدون في ملفات تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث أنواع تحضير المادة :

نموذج تحضير الوزارة + ورق العمل +كتاب إلكتروني + الطريقة العرضية + الخطة الفردية +تحضير المسرد +البرنامج التعليمي

اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم الحصول على مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة علوم لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

أسعار تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.s

تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

أهداف التعليم في المملكة:

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
  • أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية  .
    ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
  • لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
  • ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

نموذج توزيع علوم الصف الخامس الابتدائي التربية الفكرية فصل ثالث :

تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

الأهداف العامة لمادة تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  • ترسيخ إيمان التلميذ بالله سبحانه وتعالى ، وتعريفه ببديع صنع الله وروعة ما في الكون من جمال ودقة وتنسيق تدل على قدرة وعظمة الخالق عز وجل .
  •  تزويد التلميذ بالقدر المناسب من الحقائق والمفاهيم العلمية التي تساعده على فهم وتفسير الظواهر الطبيعية وإدراك ما تقدمه العلوم للإنسان من خدمات تيسر حياته وتمكنه من حسن الاستفادة منها .
  •  غرس بذور الطريقة العلمية في نفس التلميذ بتنمية اتجاهه للبحث والمشاهدة والملاحظة والتنقيب والتجريب والمقارنة والاستنتاج وتحليل المعلومات والتحقق من صحتها والجرأة في التساؤل ومعرفة أصوله وآدابه وفي إبداء الرأي ومعرفة حدوده .
  • معرفة البيئة وفهم ما يكتنفها من ظواهر مهمة وتسخير العلوم في إصلاحها وتطويرها والمحافظة عليها
  •  توسيع آفاق التلاميذ بالتعرف على ما يتميز به وطنهم من موارد وثروات طبيعية وتعريفهم بنعم الله عليهم وعلى بلادهم ليحسنوا استخدامها والاستفادة منها .
  •  العناية بالنواحي التطبيقية في العلوم وذلك بإتاحة الفرصة للتلميذ للقيام بالتجارب والاختبارات وتمكينه من اكتساب مهارات يدوية وخبرات عملية .
  •  تعريف التلميذ بالقواعد الصحية وتعويده العادات السليمة و تثبيتها لديه وتعريفه بالدور الذي تقوم به الصحة الجيدة في حياة الإنسان .
  •  تقدير جهود العلماء المسلمين وإبراز دورهم في تطوير العلم ودفع عجلة الحضارة وتحقيق رفاهية وتقدم البشرية .
  •  الاهتمام بالإنجازات العالمية في ميادين العلوم ، وإظهار أن تقدم العلوم ثمرة لجهود الإنسانية عامة ، وتشجيع التلاميذ على الإطلاع على تاريخ الفكر والعلوم .
  • تنمية حب التلميذ للقراءة والمطالعة العلمية المفيدة وتعويده على استعمال المراجع وتشجيعه على الكتابة العلمية وعلى ممارسة الهوايات والأنشطة ذات الصلة بما يدرسه ويطلع عليه من العلوم.
  • أن يتجه تدريس العلوم اتجاهاً سليماً قائماً على الإيمان بالله والتطبيق به وفق الدين الإسلامي .
  • تنمية العقيدة في نفس الطالبة وترسيخ الإيمان في قلبها عن طريق توجيهها لمشاهدة ما في الكون الفسيح من عظم الخلق وعجيب الصنع .
  • تدريب الطالبة على الاستقراء والاستنتاج والبحث بالمنطق السليم والاستدلال القويم بالقيام بالتجاري العلمية ودراسة العلوم النظرية مسترشدة بأوامر الله .
  • تدريب الطالبة على مناقشة الأمور والبحث عن الأسباب وتمهيد من ما تسمعه وتراه وتفكر فيه لتصل إلى الحق الخالص من شوائب الخطأ والنقصان .
  • تعويد الطالبة على التجرد العلمي الذي يدعوا إليه الإسلام بعيداً عن الهوى لتحفظ حق العلماء .
  • الاستفادة من تدريس العلوم ومنهجها في البحث عن ألوان التربية الخلقية التي يحرص عليها الإسلام كالصدق والنزاهة وتحري الحق والثبات عليه .
  • الحرص في كل مناسبة على الكشف بفضل الإسلام وتعاليمه .
  • الترغيب في البحث عن منجزات أجدادها وفضل آبائها في تقدم العلم .
  • إعادة الثقة إلى نفوس المسلمين وإشاعة الأمل فيهم بأن العلم ليس وقفاً على غيرهم .‏
  • ترسيخ العقيدة الإسلامية في نفوس الطالبة .
  • مساعدة الطالبة على كسب الحقائق والمفاهيم العملية بصورة وظيفية .
  • مساعدة الطالبة على كسب وتنمية المهارات العقلية المناسبة بصورة وظيفية .
  • مساعدة الطالبة على كسب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بصورة وظيفية .
  • مساعدة الطالبة على كسب مهارات علمية وعملية مناسبة بصورة وظيفية .
  • مساعدة الطالبة على تذوق العلم وتقدير العلماء ودورهم في تقدم العلم .
  • تدريب الطلاب على الاسلوب العلمي في التفكير و عدم التسرع
  • إكساب الطلاب ميول علمية نافعه
  • الاهتمام بنشاط الطلاب و مشاركتهم الحسية
  • فهم الطلاب لبيئتهم و التعرف على بعض ظواهرها و تفاعلاتها
  • عظمة الخالق عز و جل و قدرته من خلال تدريس المادة
  • الاستفادة من العلوم في رفع مستوى باقي المواد
  • تدريب الطلاب على الرسم العلمي السليم
  • تنمية ميولهم للمطالعة العلمية السليمة المفيدة
  • تعريفهم بأهمية العلوم في رفع مستوى العيشة بإستغلال الطاقات المختلفة
  • تنمية قدرات الطلاب على حب العلم و الاطلاغ على كل ماهو جديد في الكتب و المجلات العلمية للوصول الى التفاعل بين الطلاب و البيئة و تفتح مجالات اوسع عن طريق الاطلاع للوصول للتعلم الذاتي 
  • تنمية حب الطلاب للمطالعة العلمية المفيدة و تنمية روح المنهج العلمي في البحث و التفكير و تقوية القدرة على المشاهدة والتأمل.
  • تزويد الطلاب بالقدر المناسب من الحقائق العلمية التي تساعدهم على معرفة بيئتها و فهم ما يكتنفها من ظواهر مهمة.
  • فهم  البيئة التي يعش فيه الطلاب و تفسير ما يحدث من ظواهر طبيعية او من صنع الإنسان و ذلك في ضوء المفاهيم ال و القوانين و النظريات التي يدرسوها.
  • تنمية حب الطلاب للمطالعة العلمية المفيدة و تعويده على استعمال المراجع و تشجيعه على الكتابة العلمية و على ممارسة الأنشطة ذات الصلة بما يدرسه و يطلع عليه من العلوم.

الأهداف الخاصة لمادة تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  •  إكساب الطالبات ميول علمية نافعة .
  • رفع المستوى العلمي والصحي بتعويدهن على العادات الصحية السليمة .‏
  • الاهتمام بنشاط الطالبات ومشاركتهن الحسية .
  • فهم الطالبات لبيئتهن والتعرف على بعض ظواهرها وتفاعلاتها .‏
  • تعريفهن بأهمية جهود بعض أعمال المسلمين .
  • إخطار عظمة الخالق عز وجل وقدرته من خلال تدريس المادة .
  • الاستفادة من العلوم في رفع مستوى باقي المواد .
  • تدريبهن على الرسم العلمي السليم .
  • تنمية ميولهن للمطالعة العلمية السليمة المفيدة .
  • تعريفهن بأهمية العلوم في رفع مستوى المعيشة باستغلال الطاقات المختلفة .
  • مساعدة الطالبة على فهم نفسها .‏
  • تعميق مفهوم البيئة عند المتعلمة وتنمية قدراتها ومهاراتها من خلال الوظائف الكبرى لمكوناتها الإحيائية وبعض التفاعلات التي تربط هذه الكائنات ببعضها وبالمكونات اللاإحيائية قصد توعيتها بضرورة احترام البيئة وإقناعها بالمساهمة في حمايتها
  • تعريف المتعلمة بدينامية الظواهر الجيولوجية الخارجية وتنمية قدراتها ومهاراتها قصد تمكينها من إدراك مفهومي الزمان والمكان في الجيولوجيا وربط بعض هذه الظواهر بالتدبير المعقل للموارد الطبيعية، وبالتالي من اتخاذ مواقف مسؤولة وثابتة للحفاظ على البيئة.
  • تزويد المتعلمة بمعارف علمية حول التغذية ووظائف الاقتيات وتنمية قدراتها ومهاراتها قصد تمكينها من تعميق معرفتها بجسمها وإعطائها تربية اقتياتية وصحية سليمة.
  • تعميق مفاهيم المتعلمة المرتبطة بوظائف الربط والتوالد عند الإنسان وتزويدها بمفاهيما أولية حول المناعة، وتنمية قدراتها ومهاراتها قصد استكمال معرفته لجسمها ولمبادئ التربية الصحية والسكانية.
  • تعريف المتعلمة بالظواهر الجيولوجية الباطنية في علاقتها بدينامية الكرة الأرضية، وتنمية قدراتها العقليةا وصقل مهاراتها قصد تمكينها من تكوين فكرة واضحة حول حركية الكرة الارضية وتركيبها.

تجدون في تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  • تحضير مفهوم اعادة التدوير
  • تحضير مفهوم ترشيد الماء
  • تحضير مفهوم ترشيد الكهرباء

أوراق عمل مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث :

  • أوراق عمل مفهوم اعادة التدوير
  • أوراق عمل مفهوم ترشيد الماء
  • أوراق عمل مفهوم ترشيد الكهرباء

بوربوينت مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

بوربوينت مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث :

  • بوربوينت مفهوم اعادة التدوير
  • بوربوينت مفهوم ترشيد الماء
  • بوربوينت مفهوم ترشيد الكهرباء

تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة علوم التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇