تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات

تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات تهتم مؤسسة التحاضير الحديثة بجميع عملائها وتسعى دائما إلى تلبية رغباتهم وجميع احتياجاتهم العلمية ، حيث توفر مجموعة من التحاضير المتنوعة لمادة الكفايات اللغوية نظام المقررات متضمنة على أحدث الوسائل التعليمية مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب .

تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات

تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات
تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات

الأهداف السلوكية :

  1. تحديد مكونات الجملة الاسمية .
  2. التفرقة بين الحروف والأفعال الناسخة .
  3. تحديد علامات النصب والرفع .
  4. ذكر جملة اسمية دخل عليها حرف ناسخ .

بوربوينت مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات [varnumber]

بوربوينت مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات
بوربوينت مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات

مكونات مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات [varnumber]

مكونات مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات
مكونات مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات

طرق تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات
طرق تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات

يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة الكفايات اللغوية بطريقة فواز الحربي للصف ثانوي نظام مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

يهدف نظام مقررات المرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي بأهدافه وهياكله وأساليبه ومحتواه ، ويسعى إلى تحقيق ما يلي :

  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية للطالب .
  • التطور الشامل لشخصية الطالب. تنويع الخبرات التربوية المقدمة لهم .
  • تقليل الوقت المهدر والتكلفة ، وذلك بتقليل التكرار والتعثر في الدراسات وما يترتب على ذلك من مشاكل نفسية واجتماعية واقتصادية وعدم إعادة المقرر بأكمله .
  • تنمية قدرة الطالب على اتخاذ قرارات حكيمة في مستقبله ، مما يعمق ثقته ويزيد اهتمامه بالمدرسة والتعليم ، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفقًا لقدراته ، وفي المدرسة التي تريدها .
  • تطوير المهارات الحياتية لدى الطالب ، مثل : التعلم الذاتي ، ومهارات التعاون ، والتواصل ، والعمل الجماعي ، والتفاعل مع الآخرين ، والحوار ، والمناقشة ، وقبول الآراء الأخرى ، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والأمة .
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة والتكنولوجيا الحديثة والمعلومات واستخدامها بشكل إيجابي في الحياة العملية .

الأهداف الخاصة لمادة الكفايات اللغوية :

  1. التواصل اللغوي الناجح باللغة العربية الفصحى (حديثاً قراءة وكتابة) في مواقف لغوية مناسبة
  2. القدرة على فهم النصوص (قراءة وصوت) وتحليلها وتقييمها .
  3. اتبع استراتيجيات القراءة المختلفة: حسب الغرض منها: قراءة وصفية ، امتحانية ، سريعة ، مركزة ، تحليلية أو نقدية ، وحسب نوع النص: ديني ، علمي ، أدبي أو وظيفي .
  4. مهارات الدراسة والتعلم الذاتي .
  5. مهارات التفكير: علمية ونقدية وإبداعية .

الكفايات النحوية :

  • تحديد الوظائف النحوية والأنماط النحوية في النصوص .
  •  التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي تكتبها أو تستعد لإيصالها .

الكفايات التواصلية :

  • الوصول إلى خطاب لغوي منظم ومتين وفعال .
  •  استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكارهم وأغراضهم في مواقف لغوية مختلفة .
  •  استخدام الاستراتيجيات اللغوية والعقلية والتواصلية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .
  • احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الآراء المتباينة .
  • مراعاة المعايير اللغوية الاجتماعية والظروف المحيطة بالخطاب ؛ إنتاج أو فهم الكلام .

الكفايات الكتابية :

  • تطبيق المهارات الأساسية للتعبير الكتابي .
  • استخدام طرق مختلفة للتعبير حسب الغرض من الكتابة : الكتابة المعرفية ، والسردية ، والمقنعة ، والوظيفية ، والعاطفية .
  •  استخدام الأساليب البلاغية والاستراتيجيات الإقناعية لتوضيح الفكرة وجعلها أكثر ذكاءً وفاعلية .
  • استخدم علامات الترقيم المهمة في فهم دلالات النص في الأماكن المناسبة .

الكفايات القرائية :

  • اختر استراتيجية القراءة المناسبة حسب الهدف ووفقًا لنوع النص .
  •  تحليل البنية المعرفية للنصوص العلمية ، والبنية الأسلوبية والجمالية للنصوص الأدبية ، وتقييمها في ضوء المعايير الموضوعية .
  •  فهم جملة النص المقروء ودلالاتها الضمنية وما وراء سطورها .
  • اتبع الأساليب التي تدعم فهم القراءة ، مثل: التخطيط ، وتلخيص الأفكار ، ورسم الخطوط العريضة للموضوع ، والتعليق وإعادة إنتاج معنى النص .
  • تحليل الكلمات والأفكار والحجج في النص ؛ لتحقيق أغراض مثل : معرفة بيئة النص ووقته وشخصية كاتبه ورؤيته وموقفه من الموضوع .
  • اتبع إستراتيجية جيدة للدراسة ، والدراسة ، والإعداد ، وإجراء الامتحانات المدرسية .

مع مؤسسة التحاضير الحديثة سوف تصبح أكثر خبرة وكفاءة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇