تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الاول

تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الاول

تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الاول تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة بتجهيز تحاضير متنوعة لمادة التربية البدنية مستعينة بأفضل وأحدث طرق التحضير ، بالإضافة إلى وجود عدد من المرفقات المهمة التي تعمل على مساعدة المعلم في أداء مهمته بشكل جيد .

تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول

تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول
تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول

أهداف الوحدة : 

  1. يحسن الاستعداد للسيطرة على نفسه والتحكم في اندفاعاته أثناء المنافسة .
  2. يمرر الكرة بالقدم الخارجية بشكل صحيح .
  3. قم بتشغيل الكرة مع الجزء الخارجي من القدم بشكل صحيح .
  4. يسدد الكرة بشكل صحيح بنعل القدم .
  5. سدد الكرة بشكل صحيح على المرمى بالقدم الأمامية .
  6. تعرف على بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة .

بوربوينت مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول [varnumber]

بوربوينت مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول

مكونات مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول [varnumber]

مكونات مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائى الفصل الدراسي الأول

يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول [varnumber]

هنـــــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول [varnumber]

هنــــــــــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة التربية البدنية صف خامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول [varnumber]

هنـــــــــــــــا

الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي :

تستخدم هذه المهارة في حالة الهجوم الفردي ، مواصفات الأداء الصحيح :

  • الكرة ليست بعيدة عن القدم ، وإذا كنت تستطيع لمس الكرة مع كل خطوة .
  •  يوزع عرض اللاعب الماهر بين الكرة والأمام لرؤية ميدان اللعب .
  •  عند الجري بالكرة ، يُنصح بركل الكرة بكلتا القدمين بالتناوب (يمين ، يسار) .

هذه بعض مواد القانون الدولي لكرة القدم :

  • القرعة :

يتم رمي قطعة نقود ، ويختار الفريق الذي يفوز بالقرعة الهدف للهجوم في الشوط الأول من المباراة ويبدأ الفريق الآخر في بدء المباراة ، يبدأ الفريق الذي فاز في القرعة بداية الشوط الثاني من المباراة ، وفي الثانية يغير الفريقان اتجاههما ويهاجمان الأبواب المعاكسة .

  • ركلة البدء :

ركلة البداية هي طريقة لبدء اللعب أو استبعاده في الحالات التالية :

  • عندما تبدأ اللعبة .
  •  بعد تسجيل الهدف .
  •  في بداية الشوط الثاني من المباراة .
  •  في بداية كل من فترتي العمل الإضافي عند التقديم .
  •  يمكن تسجيل الهدف مباشرة من هذه الركلة (المادة 8) .
الأخطاء وسوء السلوك :

تُمنح ركلة حرة مباشرة للفريق الآخر: إذا ارتكب اللاعب أي من المخالفات التالية بطريقة يعتبرها الحكم إهمالًا أو متهورًا أو عنيفًا بشكل مفرط مثل :

  1. القفز على أحد أعضاء الفريق الآخرين .
  2. من خلال استدعاء أحد أعضاء الفريق الآخرين .
  3. اضرب أو حاول ضرب أحد أعضاء الفريق الآخر .
  4. دفع أحد أعضاء الفريق الآخر .
  5. مهاجمة الخصم لأخذ الكرة والاتصال به قبل لمس الكرة .
  6. البصق على أحد أعضاء الفريق الآخر (المادة 12) .

تصويب الكرة بمقدمة القدم :

  • اقترب من الاتجاه الذي ستتجه إليه الكرة .
  •  ضع قدمك المحورية بجوار الكرة ، بحيث يكون المشط مواجهًا لاتجاه الكرة .
  • قم بثني القدم الدوارة قليلاً لتحريك مركز ثقل جسمك عليها .
  •  يؤدي تأرجح الساق إلى مهارة ركل الكرة من الأمام والخلف ، ومراقبة اتجاه المشط حيث تلتقي الكرة بالقدم ، وتثبيت المفصل بإحكام أثناء ركل الكرة .
  •  يميل الجذع إلى الأمام قليلاً أثناء ركل الكرة ، مع رفع الذراعين قليلاً إلى الجانبين للحفاظ على التوازن والاستمرار في حركة الركل للأمام .

يقدم المعلم بعض الإرشادات حول تطبيق عوامل الأمان والحماية أثناء ممارسة أنشطة التجربة التعليمية ، على سبيل المثال :

  1. الإحماء الجيد ضروري .
  2. ارتدِ أحذية رياضية مناسبة .
  3. لا فرش عنيفة مع زميل . 
  4. يقوم المدرس بأداء بعض التمارين البدنية التي تشمل خبرات الركض بالكرة بالقدم الأمامية ورمي الكرة بداخل القدم ، كشرط أساسي للتجربة حتى يتمكن الطلاب من إتقانها. بالقدم الأمامية .
  5. يجلب المعلم الخبرة والأهداف قبل تدريسها للطلاب ، ويمكن تحقيق ذلك من خلال إشراك الطلاب في العديد من الأنشطة التي يصممها المعلم .

في حالة إتقان مراحل تنفيذ المهارة ، يمكن أن يتقدم التنفيذ من خلال ما يلي :

  • اربط تجربتي بتشغيل الكرة بالقدم الأمامية في خط مستقيم ثم التسديد بالقدم الأمامية .
  •  تجربتي تتعلق بتشغيل الكرة بالقدم الأمامية في خط متعرج بين الأقماع ثم التسديد بالقدم الأمامية .

في حالة ضعف أداء بعض مراحل المهارة ، يمكن أن يتقدم الأداء من خلال ما يلي :

  • يسدد الكرة بقدمه الأمامية على الحائط من مسافة 2 متر .
  •  اقذف الكرة مع الجري بالقدم الأمامية نحو الحائط من مسافة 6 أمتار .

تعد مؤسسة التحاضير الحديثة مؤسسة رائدة في مجال التعليم داخل المملكة وتسعى دائما للتطور والمنافسة عالميا .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp