تحضير مادة الأحياء1 بطريقة الوحدات للصف الثانوي مقررات الفصل الدراسي الثاني

تحضير مادة الأحياء1 بطريقة الوحدات للصف الثانوي مقررات الفصل الدراسي الثاني

مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم لجميع عملائها تحضير مادة الأحياء بطريقة الوحدات للصف الثانوي مقررات الفصل الدراسي الثاني وبجميع طرق التحضير المختلفه واوراق العمل وعروض الباوربوينت وتوزيع المنهج لجميع الدروس والوحدات .

نموذج من توزيع منهج الاحياء الثانوي مقررات :

درس : مدخل إلى علم الأحياء -طبيعة العلم وطرائقه

درس : مدخل إلى الطلائعيات

درس : مستويات جسم الحيوان – الاسفنجيات واللاسعات

درس : تنوع  المفصليات

درس : تاريخ التصنيف – التصنيف الحديث

درس : تنوع الطلائعيات – مدخل إلى الفطريات

درس : الديدان المفلطحة – الديدان الاسطوانية والدوريات

درس  : الحشرات وأشباهها

درس : البكتريا

درس : تنوع الفطريات وبيئتها

درس : الرخويات – الديدان الحلقية

درس : خصائص شوكيات الجلد

درس : الفيروسات والبريونات

درس : خصائص الحيوانات

درس : خصائص المفصليات

درس : اللافقاريات الحبلية

نموذج من تحضير الوحدات
نموذج من تحضير الوحدات

الأهداف الرسمية :

يتوقع من الطالبة في نهاية هذه الوحدة أن:

  • تعرف علم الاحياء         – تحدد الفوائد المتوقعة من دراسة علم الأحياء
  • تلخص خصائص المخلوقات الحية
  • توضح خصائص العلم
  • تقارن بين العلوم الطبيعية (التجريبية )والعلوم غير الطبيعية (غير التجريبية )
  • تصف أهمية النظام المتري                               – ووحدات النظام الدولي
  • تصف الفرق بين الملاحظة والإستنتاج

تعرض الطريقة العلمية التي يستعملها علماء الأحياء في بحوثهم

– تميز بين المتغير التابع والمتغير المستقل

الأفكار الكبرى ( الأفهام الباقية ) :

الفكرة الكبرى:

 يتناول علم الأحياء دراسة المخلوقات الحية وخصائصها عبر توظيف العلماء للطرائق العلمية

ستفهم المتعلمات أن :    

  • علم الأحياء يهتم بدراسة الأحياء سواء على سطح الأرض أو في المياه .

معالجة الأخطاء التي تقع مثل الخلط بين علم الأحياء وغيره من العلوم

الأسئلة الأساسية :

  • صفي أربع خصائص تحدد ما إذا كان الشيئ حيا أو غير حي
  • وضحي لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية
  • اكتبي قائمة بين فيها فؤائد دراسة علم الأحياء
  • ميزي بين الإستجابة والتكيف
  • صفي خصائص العلم الطبيعي
  • عرفي النظرية العلمية
  • دافع عن ضرورة استخدام النظام المتري أمام عالم لا يرغب في استعماله
  • كيف يتطور بحث عالم الأحياء من فكرة إلى بحث منشور في مجلة علمية
  • لا تعد الملاحظة استنتاجا-لماذا؟

قارني بين المتغير المستقل والمتغير التابع

تحضير مادة الاحياء بطريقة الوحدات
تحضير مادة الاحياء بطريقة الوحدات

يمكنكم الحصول على المادة بجميع تحاضيرها وكافة ملحقاتها من اوراق العمل وعروض الباوربوينت و التعرف على طرق التواصل والاسعار من هنا  مواد مقررات

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp