تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى – المسرد – اوراق عمل لكل درس .

أنواع طرق تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

نموذج تحضير الوزارة – التعليم الرقمي – الخطة الفردية – المسرد – الطريقة العرضية

نموذج من التحضير

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير وحدات و دروس لغتى رابع ابتدائى :

تحضير درس قراءه جملة من ثلاث كلمات

تحضير درس فهم معانى الكلمات المعطاه له

تحضير درس الاجابه عن احداث مصورة

نموذج من ورق العمل

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

ورق عمل وحدات و دروس لغتى رابع ابتدائي :

ورق عمل درس قراءه جملة من ثلاث كلمات

ورق عمل درس فهم معانى الكلمات المعطاه له

ورق عمل درس الاجابه عن احداث مصورة

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

بوربوينت وحدات و دروس لغتى رابع ابتدائي :

بوربوينت درس قراءه جملة من ثلاث كلمات

بوربوينت درس فهم معانى الكلمات المعطاه له

بوربوينت درس الاجابه عن احداث مصورة

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة لغتى لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

تحضير ماده لغتى رابع ابتدائي تربية فكرية

اللغة العربية هي واحدة من أقدم اللغات في كل العصور ، في الداخل والخارج ، و هي معروفة منذ العصور القديمة ، و ما يجعلها فريدة من نوعها أنها لا تزال يتحدث بها مئات الملايين من الناس اليوم و حظيت أفكارهم باللغة العربية ، و بدأت جميع اتجاهات المسلمين من مختلف الأصول و الأصول في البحث عن اللغة العربية ، و تحديد مفهومها و أفكارها .

و أصبحت اللغة العربية هي العنوان و أهم لغة في تاريخ البشرية في عصر قوة الدولة الإسلامية ، فاللغة العربية ايضا هي اللغة الرسمية للعديد من الدول الإسلامية بالإضافة إلى لغة القرآن ، لذلك فإن الشخص الذي لا يجيد اللغة العربية سيجد صعوبة في فهم بعض الكتب المقدسة النبيلة و في الماضي كان العرب يفتخرون بعربيتهم و بلاغتهم ، و مع ذلك .

و مع دخول غير العرب لاحقًا إلى الإسلام ، دخلت لغات جديدة و أثرت في صحة اللغة العربية ، مما دفع بعض العلماء إلى وضع قواعد لها ، و لم تنته المشكلة منذ ذلك الحين ، بل على العكس من ذلك ، فقد استمرت في زمن الفراغ ، حيث اختلطت اللغة العربية بين أطفالنا مع لغات أخرى ، و خاصة اللغة الإنجليزية ، كما قل استخدام اللغات القياسية بشكل كبير ، لذلك ترى العملية التعليمية قواعد تعليم الأطفال استخدام اللغة العربية من مرحلة مبكرة بما يتناسب مع قدراتهم و طاقتهم .

الاهداف العامه لمادة لغتى

  • التمييز السمعي لأصوات الحروف و مواقعها من الكلمة
  • تذكُّر الاثنيناث و المعلومات و الشخصيات في النص المسموع .
  • التعبير عن محتوى الصور .
  • سرد قصة مصورة بعد الاستماع إليها .
  • تعريف المتعلم بنفسه وأسرته.
  • التعبير شفهيًا عن أحداث قصة مصوَّرة .
  • قراءة الحروف بأصواتها القصيرة و الطويلة .
  • قراءة كلمات اشتملت على الحروف المستهدفة قراءة بصرية .
  • قراءة جمل اشتملت على الكلمات الممثلة للحروف المستهدفة قراءة بصرية .
  • تحليل الجمل إلى كلمات و الكلمات إلى مقاطع و المقاطع إلى أصوات .
  • تكوين كلمات ذات معنى من حروف الدرس .
  • قراءة كلمات جديدة مكونة من الحروف المستهدفة قراءة هجائية .
  • استظهار عدد من الأبيات من الأناشيد القصيرة .
  • كتابة الحروف المستهدفة بحركاتها القصيرة و الطويلة ، مفردة و حسب مواضعها في الكلمة .
  • كتابة كلمات مركبة من الحروف المستهدفة .
  • محاكاة بعض الأساليب اللغوية و الضمائر و أسماء الإشارة .
  • اكتساب قيم واتجاهات تتصل بآداب الأكل : كالتسمية  ، غسل اليدين قبل الأكل و بعده ، الأكل باليد اليمنى ، التعاون و العمل بروح الفريق ، صلة الرحم ، و توقير الكبير ، آداب زيارة المريض .

الاهداف الخاصه لمادة لغتى

  • التعرف على تهجئة الكلمات المكونة من ثلاثة احرف
  • أن يكتسب المتعلم رصيدًا وافراً من الألفاظ والتراكيب و الأساليب اللغوية الفصيحة يمكنه من تفهم القرآن الكريم والحديث الشريف والتراث الإسلامي و مستجدات الحياة العصرية .
  • أن يكتسب قدرة لغوية : تعينه على تفهم الأحداث اللغوية التي يتعرض لها وتحليلها وتقويمها وتمكنه من إنتاج خطاب ييصف بالدقة والطلاقة والجودة .
  • أن يتمكن من المهارات والاستراتيجيات والعمليات الأساسية لكل من : الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة .
  • أن يتطابق خطابه اللغوي مع اللغة العربية الفصحى : ألفاظاً و تراكيب و ضبطاً إعرابيًا ورسمًا إملائياً .
  • أن يستخدم اللغة بنجاح في الوظائف الفكرية و التواصلية المختلفة لتوصيل اللغه .

اهداف تدريس مادة لغتى رابع ابتدائي

  • تنميه قيم الوطن و الاخلاق و القيم الاجتماعية لدى الطالب .
  • المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف و المهارات المفيدة ، وفق تخطيط يراعي خصائص الطلاب في هذه المرحلة .
  • تنمية شخصية المتعلم ؛ و تنويع الخبرات التعليمية المقدمة له .
  • تقليل الهدر في الوقت و التكاليف ، و ذلك بتقليل حالات الرسوب و التعثر في الدراسة و ما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية و اقتصادية، و كذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً .
  • تقليل و تركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد .
  • تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله ، مما يعمق ثقته في نفسه ، و يزيد إقباله على المدرسة و التعليم ، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره و وفق قدراته ، و في المدرسة التي يريدها .
  • رفع المستوى السلوكي لدى الطالب من خلال تعويده على الجدية و المواظبة .
  • إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين .
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن و الإتقان باستخدام استراتيجيات و طرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي .
  • تنمية المهارات الحياتية للمتعلم ، مثل : التعلم الذاتي و مهارات التعاون و التواصل والعمل الجماعي ، و التفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر ، في إطار من القيم المشتركة و المصالح العليا للمجتمع و الوطن .
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة و المعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية .
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج ، و الإخلاص في العمل والالتزام به .

من اهداف التدريس للمرحله الابتدائيه الفكرية

  • تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ، و رعايته بتربية إسلامية متكاملة في خلقه و جسمه و عقله و لغته و انتمائه إلى أمة الإسلام .
  • تدريبه على إقامة الصلاة ، وأخذها بآداب السلوك و الفضائل .
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة ، و خاصة المهارة اللغوية ، و المهارة العددية ، و المهارات الحركية .
  • تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات .
  • تعريفه بنعم الله عليه في نفسه و في بيئته الاجتماعية و الجغرافية ، ليحسن استخدام النعم ، و ينفع نفسه وبيئته .
  • تربية ذوقه البديعي ، و تعهد نشاطه الإبتكاري ، و تنمية تقدير العمل اليدوي لديه .
  • تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات و ما له من الحقوق ، في حدود عمره ، و خصائص المرحلة التي يمر بها ، و غرس حب وطنه و الإخلاص لولاة أمره .
  • توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع و العمل الصالح ، و تدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه .
  • إعداد الطالب لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته .

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمى

تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم الرقمى في كل تخصص تعليمي و يمكنك الحصول عليها فقط من خلال مؤسسه التحاضير الحديثة .

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكنك الحصول عليها بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بالطريقة العرضية

من أهم و افضل الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم العرضية المميزه ، و يمكنك الآن الحصول عليها و على الكثير من الاساليب التعليمية المميزه والانيقة فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها فى المملكة .

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و المسليه و الرائعة و من خلال هذه الاستراتيجيات المتاحه لدينا فتتيح لكم طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكن الحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطة الفردية

و لحصول الطلبه و المعلمين على هذا التحضير المميز من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .

تحضير لغتى رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp