تحضير عين مادة لغتي الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي أول يعد إعداد تحضير عين من أفضل الأشياء التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة في مادة لغتي للصف الثالث الابتدائي ، وتسعى مؤسسة التحاضير الحديثة لتقديم شرح كامل لكافة المعلمين داخل المملكة ، كما تسعى المؤسسة إلى توفير كافة أنواع التحاضير المختلفة لمساعدتهم على التقدم في العملية التعليمية ودعمهم بأي طريقة ممكنة .
تحضير عين مادة لغتي الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي أول
الكفايات المستهدفة :
- الاستماع
- التحدث
- القراءة
- الكتابة
بوربوينت مادة لغتي الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي أول [varnumber]
مكونات مادة لغتي الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي أول [varnumber]
طرق تحضير مادة لغتي الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي أول [varnumber]
يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير مادة لغتي الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي أول [varnumber]
يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة لغتي الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي أول [varnumber]
يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة لغتي الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي أول [varnumber]
الأهداف العامة لمادة لغتي :
- اكتساب آداب التعامل عند التحدث ، وخاصة الاستماع الجيد واحترام الآخرين .
- يمكنك ترتيب الأفكار بالترتيب الصحيح .
- لديه القدرة على كتابة ما تتطلبه الحياة اليومية .
- طور من قدرتك على التفكير المنظم في حديثك وكتابتك .
- استخدم ثروتك اللفظية في مواضيع التعبير .
- يمكن تلخيص الأفكار الرئيسية بأذنين .
- يميل إلى القراءة والتعلم لاكتساب المهارات الكتابية والشفوية .
- اكتساب القدرة على النطق .
- قم بتطبيق ما تعلمته حول القواعد النحوية والإملائية في التعبير .
- هو قادر على التعبير عن أفكاره ومشاعره .
- القدرة على حفظ النصوص .
- القدرة على فهم النص وإعجابه واستخراج الرسومات والصور بما يتناسب مع الإعداد .
- القدرة على إبداء الرأي في بعض المواقف .
- تعليم الطالب أساسيات الكتابة الصوتية وسرعة الرسم الصحيحة للكلمات المطلوبة في التعبير الكتابي .
- تنمية بعض المواقف لدى الطلاب ، مثل دقة الانتباه ، وقوة الملاحظة ، والانتباه إلى النظام ، والنظافة ، وإتقان الخط ، والاستخدام الصحيح لعلامات الترقيم .
- زيادة الثراء اللغوي لدى الطالب وتطوير المعلومات والخبرات والثقافة بما في ذلك موادهم الأدبية والثقافية والعلمية .
أولا : الاستماع
- يتذكر الأحداث التي سمعها والشخصيات .
- أجب عن أسئلة حول استنتاجك لما سمعته ، بدءًا من (كيف ، ولماذا ) .
- قم بصياغة أسئلة لشرح ما سمعته وتبدأ به (كيف ولماذا) .
ثانيا : التحدث
- أجب على أسئلة موظفا لجذر السؤال .
- عبر عن رأيك في موضوع مناسب لعمرك في جملتين .
- رتب الكلمات والجمل في ضوء ما تعلمته من الأساليب .
- السؤال ب (أين وكيف ولماذا) .
ثالثا : القراءة
- اقرأ الكلمات التي تحتوي على ظواهر لفظية ولغوية درسها الشمسي والقمري ، والتاء المربوطة ، والواسع ، والضعيف ، وهمزة الوصل.
- احفظ ستة أسطر شعرية.
- اقرأ نصا دقيقًا على هيئة (100-150) كلمة.
- اكتشف معنى الكلمة الجديدة من خلال المرادف والمتضاد .
- أجب عن الأسئلة التفسيرية: (كيف ولماذا وماذا سيحدث إذا حدث ذلك) .
- تلوين الأنماط اللغوية المدروسة صوتيا .
- تذكر الأسماء والأماكن والحساسيات الواردة في النص .
- يكتشف القيم الواردة في النص .
- استخرج الأفكار الرئيسية للنص .
رابعا : الكتابة
- ارسم كلمات على الخط .
- يعطي الحرف مسافاته الصحيحة .
- ارسم رموزًا لمختلف الظواهر الصوتية / اللغوية .
- ارسم كلمات دقيقة .
- انسخ العديد من النصوص في ثلاثة إلى خمسة أسطر ، في النموذج فقط .
- اكتب الكلمات بحركاتها القصيرة أو الطويلة .
- اكتب الكلمات التي تحتوي على نصف الهمزة في الألف .
- اكتب كلمات تبدأ بقطع الهمزة والهمزات .
- اطلب كلمات بسيطة لبناء جملة ذات معنى .
تراكيب اللغة :
- الظواهر الصوتية : الشمس ، القمر ، طاء المربوطة ، المداد ، الضعيف ، همزة الوصل ، وهمزة القطع .
- الأنماط اللغوية : الاستثناء مع (ما لم وخلافه) .
- الفئات اللغوية : ظروف الزمان والمكان (يمين وشمال ، صباحاً وبعد الظهر) .
الميول والقيم :
- اقتداء بالرسول – صلى الله عليه وسلم – في تعاملاتك مع الآخرين .
- غرس قيمة التسامح والتسامح .
يسعدنا دائما العمل معك ونتمنى لجميع المعلمين والمعلمات المزيد من النجاح والتفوق .