تحضير عين مادة حديث 2 مقررات

تحضير عين مادة حديث 2 مقررات

تحضير عين مادة حديث 2 مقررات تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات تحضير عين مادة حديث 2 مقررات وكافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثرائات من تحضير ومهارات و تحضير عين و حل اسئلة وورق عمل وبوربوينت وملخص ودليل المعلم وواجبات واختبارات اسبوعية واختبارات فترة أولي وثانية واختبارات فاقد تعليمي مع شروحات متميزة بالفيديو لمادة حديث 2 مقررات وجميع طرق التحضير المختلفة و اوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة

طرق التحاضير

التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر – الثلاثية – التخطيط المعتمد على الأداء – السلاسل – التفصيلية – الرباعية – الخطوات الأربعة

اليكم بعض النماذج من المادة:

طريقة تحضير مادة حديث 2 :

تحضير عين مادة حديث 2 مقررات
تحضير عين مادة حديث 2 مقررات

يمكنكم مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي

جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة بمادة حديث 2 اضغط هنا

ورق عمل مادة حديث 2 :

تحضير عين مادة حديث 2 مقررات
تحضير عين مادة حديث 2 مقررات

بوربوينت مادة حديث 2 ​ :

تحضير عين مادة حديث 2 مقررات
تحضير عين مادة حديث 2 مقررات

تحضير عين مادة حديث 2 مقررات أهداف التعليم في المملكة :

1- غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
2- توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
3- الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية .
ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم . ​

 

 

و يمكننا توضيح الأهداف العامة لنظام المقررات و الأهداف الخاصة بمادة حديث 2

الأهداف العامة لنظام المقررات :

  1. تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  2. تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
  3. المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
  4. تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
  5. تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
  6. تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
  7. تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.

ويوجد بعض الأهداف العامة لنظام المقررات الآخري :

  1. رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
  2. إكساب المتعلم المهارات الأساسية الذي يتمكن من خلالها امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية وذلك من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من جميع المتعلمين.
  3. تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  4. تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  5. تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  6. تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.

 

تحضير عين مادة حديث 2 مقررات
تحضير عين مادة حديث 2 مقررات

تحضير عين مادة حديث 2 ​مقررات

الأهداف الخاصة بمادة حديث 2 :

1. أن تسهم دراسة الحديث في تنمية الثروة اللغوية لدى الطالبةات سواء في اللفظ أو المعنى أو الاسلوب .
2. أن تسهم دراسة الحديث الشريف في تنمية الوازع الديني لدى الطالبةات
3. أن تقدر الطالبةات الجهود العظيمة والقيمة التي بذلها أسلافنا من رواية الحديث في سبيل التحري من صدقه وصحته وفي سبيل جمعه وتدوينه وحفظه للأجيال القادمة مصدرا أصيلا ونبعا راقيا للشريعة الاسلامية .
4. أن تتدرب الطالبةات على كيفية استنتاج الأحكام والقواعد من الأحاديث النبوية
5. أن تتصل الطالبةات اتصالا مباشرا بالمنبع الثاني من منبعي الشريعة الإسلامية. وهو السنة المطهرة وأن يأخذن عنه حقيقة دينهت ويقفوا على تشريعاته الخلقية والاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى تطوير الفرد والمجتمع .
6. أن تقتدي الطالبةات بشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأن يجعلن من حياته مثالا يحتذونه في حياتهن . قال تعالى { لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا } .
7. أن تتكون لدى الطالبةات القدرة على تمييز الأحاديث المكذوبة والموضوعة ، أو على الأقل يحسون بشئ من الشك تجاه الأحاديث ويترددون في قبولها والعمل بها حتى يستوثقون من صحتها بالطرق المناسبة لهم والتي يرشدون إليها خلال دراستهم .
8. أن تلم الطالبةات بالفروق بيني الحديث الشريف والقرآن الكريم حتى تتميز طبيعة كل منهما عن الآخر .
9. أن تقف الطالبةات على مكانة الحديث الشريف من القرآن الكريم . أو على موضعة من الدين الإسلامي . وأن تعرفن أنه مصدر ثان للتشريع الإسلامي بعد القران وأنه مفصل لاجماله وشارح له ‘ بالاضافة إلى أنه منبع هداية وإرشاد وتوجيه ‘ وأنه يتناول حياة المسلمين الواقعية يتفصيل أكثر فينظم لهم بيوعهم وتجارتهم وأسفارهم وحروبهم ومعاملاتهم مع جيرانهن من الدول والأفراد و ازواجهن وأحتفالاتهن…. الخ
10. أن تتعرفي الطالبةات على الأحاديث النبوية من حيث طبيعتها وأنوعها ومصدرها والطريقة التي اتبعها المسلمون في روايتها وتدوينها والمحافظة عليها والاستيثاق منها وكذلك ما يتعلق بدرجته أو رتبتها من حيث التأكد منها .

 

 

 

لشراء تحضير عين مادة حديث 2 ​مقررات اضغط هنا

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp