تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني

تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني

تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني ، العصف الذهني هو استراتيجية توفر العديد من الفوائد لبيئة التعلم العامة من خلال مرونتها وحيويتها وتفكيرها ، فضلاً عن إمكانيات تجديد المعرفة وتطوير أساليب التعلم ، وكذلك طرق تعلم قبول الآراء الأخرى . وتقبل تنوع المعرفة واختلافها .

تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني

تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني
تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني

درس العدد الأولي المفهوم المستهدف :

صفة الأعداد الأولية هي قبول القسمة التي لا تتوفر في الأعداد غير الأولية ، فالعدد الأولى له عاملين ، الأول عدد و الثاني رقم واحد . و خبرة المتعلم السابقة معرفة القسمة والعمليات الحسابية الأساسية للضرب والقسمة. فالدرس الأول يهدف إلى تعليم الطلاب كيفية استخدام القسمة . ثم القدرة على التمييز بين الأعداد الأولية والأعداد غير الأولية . و بالاضافه الى القدرة على إعطاء المتعلمين أمثلة من الأعداد الأولية والأعداد غير الأولية . والقدرة على استنتاج الخصائص الفريدة للأعداد الأولية ، وكذلك قدرة الطلاب على التعرف على قوة الأعداد الأولية . فيطرح المعلم أسئلة تتعلق بالنص وقسم النص وأفكاره إلى جزأين.أحدهما استبعاد الأفكار البعيدة عن النص.مثل الأرقام الفردية والزوجية ، والآخر هو أن الأرقام لا تقبل القسمة على أكثر من عاملين ، ويمكنهما تحديد قريب على سبيل المثال . رقم به عاملين مختلفين أو رقمين فقط ، يطلب من الطلاب تقديم أمثلة للأفكار البعيدة وإجابات قريبة للدرس .

قد يهمك ذلك

اهم طرق التدريس الحديثة

مزايا استراتيجية العصف الذهنى

تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني
تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني

سهل التطبيق ، لا تحتاج إلى تدريب طويل . إنه اقتصادي ولا يتطلب تكلفة بالإضافة إلى الترفيه والبهجة. زراعة التفكير الإبداعي. تنمية الثقة بالنفس من خلال التعبير عن الآراء بحرية دون خوف من انتقاد الآخرين. يساعد العصف الذهني المتعلمين على التعبير عن آرائهم بطلاقة ، ويشجعهم أيضًا على التفكير بشكل إبداعي ، والتفكير السريع ، وإدارة العلاقات الشخصية ، وما إلى ذلك. هذه هي القدرات والمهارات العقلية التي تحتاج إلى التدريب . ثم تنمية التفكير الإبداعي وعادات التفكير المفيدة .و يساعد التعبير عن الآراء الشخصية بحرية دون القلق بشأن انتقاد الآخرين على زيادة الثقة بالنفس .و تنمية القدرة على التفكير بحرية .

قد تود الاطلاع على هذا

ما القواعد الأساسية للعصف الذهني؟ مادة مهارات إدارية ثانوي مقررات لعام 1443 هـ

عيوب استراتيجية العصف الذهنى

تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني
تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني

في بعض الأحيان يمكن أن تسبب تشتيت الانتباه وعدم التركيز .و في بعض الأحيان يكون سببه شخص واحد يتحكم في الفريق بأكمله . قلل من كفاءة الأفراد في العثور على المزيد من الإجابات الأصلية والمبتكرة ، بحيث تكون الإجابات طبيعية ومتواضعة العصف الذهني ضروري لتطبيقه في التعامل مع صغار المتعلمين أو الكبار بينهم.وذلك لما له من فوائد وأهمية عديدة. لذلك لا محالة هناك أنظمة أساسية لتطبيقه وخطوات يجب مراعاتها في المدرسة ، وتستخدم هذه الطريقة الجديدة في التعليم و التعليم.حيث يتم تحقيق أكبر قدر من النجاح. ولكي تستفيد من تطبيقه ليس الطلاب فقط بل المعلمين أو المديرين الفنيين أيضًا . لأنه يؤدي إلى تداول الآراء والأفكار ، وهنا يتجه المعلمون نحو استخدام تلك الطريقة في إدارة قاعة التدريس بالمدرسة . لذلك يجب أخذ استراتيجية العصف الذهني في الاعتبار من قبل العديد من المدربين لأنها تجلب الإبداع والتفكير والابتكار .

قد يهمك رؤيه ذلك

تحضير الوزارة درس إستراتيجية العصف الذهني + الكرسي الساخن + الاستقراء الفقه 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي 1441هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp