تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الرياضيات الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الرياضيات الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442

"<yoastmark

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الرياضيات الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الرياضيات الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

              • ان يبرز الطالب أهمية دراسة قواعد الرياضيات من خلال الأنشطة الموضحة.
              • أن يحل الطالب ورقة العمل الخاصة بالدرس.
              • أن يتيقن الطالب من أهمية دراسة علم الرياضيات.
            • "<yoastmark

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الرياضيات الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442

الأهداف التعليمية العامة :

تعهد العقيدة الإسلاميه الصحيحة في نفس الطفل ورعايته بتربية إسالمية متكاملة، في خلقه، وجسمه، وعـقله،
ولغـتـه وانتمائه إلى أمة اإلسالم.
 تدريبه على إقامة الصالة، وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
 تنمية المهارات األساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
 تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
 تعريفه بنعم هللا عليه في نفسه، وفي بيئته االجتماعية والجغرافية، ليحسن استخدام النعم وينفع نفسه وبيئته.
 تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه االبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحــلة التي يمر بها
وغــرس حب وطنه واإلخالص لوالة أمره.
 توليد الرغبة لديه في االزدياد من العلم النافع والعمل الصالح وتدريبه على االستفادة من أوقات فراغه.
 إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياتها.  

"<yoastmark


 الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442

 الأهداف الخاصه لمادة الرياضيات :

فهم المحٌط المادي من حٌث الكم والكٌف والشكل.
 المدرة على توظٌف أسالٌب التفكٌر الرٌاضً فً حل المشكالت.
 معرفة إسهام الرٌاضٌات فً الحٌاة وتطور العلوم األخرى.
 إدران المفاهٌم والمواعد والعاللات الرٌاضٌة.
 اكتساب المهارات والخبرات فً إجراء العملٌات الرٌاضٌة المختلفة.
 تنمٌة المٌول واالتجاهات اإلٌجابٌة نحو الرٌاضٌات وإسهامات علماء الرٌاضٌات.
 تنمٌة المدرة على التعبٌر واالتصال بلغة الرٌاضٌات.
 إعداد المتعلم إعداداً صحٌحاً لخوض غمار الحٌاة.
 تثبٌت وترسٌخ المعلومات والمهارات المكتسبة سابماً.
 أن ٌكون المتعلم ملماً باألعداد الطبٌعٌة والكسرٌة والعشرٌة ولادراً على إجراء العملٌات األساسٌة علٌها ومدركاً لخواص كل منها.
 أن ٌكتسب المتعلم بعض المبادئ األولٌة فً الهندسة عن طرٌك المالحظة والتطبٌك على األشكال الهندسٌة.
 أن ٌكون المتعلم متمرساً فً استخدام األدوات الهندسٌة إلنشاء أشكال هندسٌة.
 أن ٌكون المتعلم لادراً على إجراء المٌاسات والتحوٌل على الممادٌر المابلة للمٌاس.
 أن ٌكون المتعلم لادراً على إجراء اغلب العملٌات الحسابٌة وإتمان االساسٌه منها كالجمع والطرح والضرب
 إتاحة الفرصة أمام المتعلم كـً ٌـمارس طـرق الـتفكـٌـر السـلٌـم.
 مسـاعـدة المتعلم على اكتـسـاب المـهارة فً حـل المـشـكالت.
 مسـاعـدة المتعلم على الـتعـرف على دور الرٌـاضٌـات فً التـطـور الحـضاري واإلنـسـانً.
 مسـاعـدة المتعلم على اكـتسـاب الـمهـارة فً اسـتٌـعاب مـا ٌدرس من رٌـاضٌـات.
 مسـاعـدة المتعلم على االعـتمـاد على نـفـسـه فً تحـصٌـل الرٌـاضٌـات و الـمـدرة على الـتعبٌـر عـن الـعـاللـات الرٌـاضٌـة بدلـة.
 مسـاعـدة المتعلم على تـكـوٌـن وتنمٌـة بـعـض االتجـاهـات الـسـلٌـمة مـثل9 الـتعاون والدلة و احـترام الـغٌـر وتـمـبل الـنمـد الـبناء.
 اسـتٌـعـاب الـمفـاهٌـم األسـاسـٌة فً الـحـسـاب مـثـل9 مـفهـوم الـعــدد والـفـئـة والـصـفـر.

"<yoastmark

 


 الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني 1442

 يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط الرياضيات الصف الرابع الأبتدائي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp