تحضير درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تحضير درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تحضير درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة مساندة المعلم وتمكينه من أداء دوره على أكمل وجه من خلال توفير مادة علمية كاملة ودعم الطالب من خلال تزويد الطالب بالعديد من المعارف والمهارات وتقديم المعلومات بطريقة سلسة ومبسطة .

تحضير درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تحضير درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
تحضير درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تتميز التحضيرات التي تقدمها المؤسسة لمعلميها بالعديد من المزايا ومنها أنها تضم بداخلها أنماطا عديدة من استراتيجيات التعلم . والعديد من الوسائل التعليمية وطرق الشرح المبسطة .

طرق تحاضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

طرق تحاضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
طرق تحاضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة أكثر من شكل وطريقة للتحضيرات لجميع المواد المتاحة لديها والتي تواكب أحدث استراتيجيات للتعلم والتي تخدم المعلم في نجاح دوره مع المتعلمين الذين تتكون لديهم الكثير من المهارات والمعارف نتيجة لتلك الاستراتيجيات .

مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

مؤسسة التحاضير الحديثة لها دور بارز في دعم العملية التعليمية من خلال مساعدة معلميها من خلال تقديم العديد من المكونات والمرفقات التي تعتبر من الأساسيات في إتمام وإنجاز عمله .

هنــــــــــــــــــا عينة مجانية من  مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

 أسعـــــــــــــــــار  مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

 شــــــــــــــــراء  مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

شرح درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

الحرب الفلسطينية 1367 هـ/ 1948 م :

بعد قرار تقسيم فلسطين عام 1366 هـ/ 1948 م حدث العديد من الاصطدامات والمعارك الدموية بين عرب فلسطين وبعض المتطوعين العرب من جهة ، واليهود الصهاينة من جهة أخرى .
وقد أبلى المقاتلون العرب بلاءً حسنًا ، فضربوا بذلك أروع الأمثلة في البطولات والتضحية ، وفي 15-5-1948 م انسحبت بريطانيا من فلسطين ، وأعلن قيام دولة إسرائيل المحتلة .

خلال هذه الأحداث ، انضمت جيوش خمس دول عربية إلى حرب العرب الفلسطينيين ضد الصهاينة. وتأتي القوات المصرية والسعودية في مقدمة هذه القوات ، تليها القوات الأردنية واللبنانية والسورية والعراقية .

وبعد انتهاء الهدنة تجدد القتال، وظهر الصهاينة أقوى بكثير مما كانوا عليه من قبل الهدنة ، واحتلوا 77 % من الأرض الفلسطينية ، وهنا أصدر مجلس الأمن قرار الهدنة الدائمة .

لم يبق للعرب بموجب خط الهدنة الذي حدده مجلس الأمن سوى الضفة الغربية التي ضُمت للأردن ، وقطاع غزة الذي وضع تحت إشراف مصر .

انتهت الحرب الفلسطينية عام 1367 هـ/ 1948 م بنكبة مروعة للشعب الفلسطيني ، إذ احتل الصهاينة أكثر من ثلاثة أرباع فلسطين ، وتشريد أكثر من مليون من عرب فلسطين ليصبحوا لاجئين في البلدان المجاورة وفي المخيمات .

اتخذ الصهاينة عدة طرق لجعل عرب الأرض يتجاوزون وطنهم .

حرب السويس (العدوان الثلاثي على مصر) 1375 هـ/ 1956 م :

اجتمعت مصالح إسرائيل وبريطانيا وفرنسا في التخطيط للعدوان على مصر ؛ لذلك عُقد اتفاق سري بينهم للهجوم المشترك عليها عام 1375 هـ/ 1956 م ، وفي هذا الهجوم احتُلت غزة وسيناء وشرم الشيخ وقناة السويس .

تحت ضغط المقاومة العربية وقطع إمدادات النفط السعودي عن الدول المعتدية والمساندة لها، وإنذار أمريكا التي طلبت من دول العدوان الثلاثي الإسرائيلي – البريطاني – الفرنسي الانسحاب والعودة إلى المواقع التي كانت قبل هذا الاعتداء .

اضطرت القوات الإسرائيلية والبريطانية والفرنسية إلى الانسحاب لكن بعد ضمان حرية تحرك الكيان اَلصَّهْيُونِيّ وبريطانيا وفرنسا في قناة السويس وخليج العقبة، وعادت سيناء وغزة إلى مصر مرة أخرى .

حرب النكسة الكبرى (يونيو)1387 هـ/ 1967 م

مزعج الصهاينة استمرار تسلل الفدائيين من الدول العربية وبخاصة من دول المواجهة إلى أرض فلسطين المحتلة وتنفيذ عمليات فدائية ضد العدوان المحتل .

وارتفع صوتهم بالتهديد للدول العربية إذ هي لم تعمل لإيقاف العمل الفدائي، علماً أن تسلل الفدائيين العرب ليس هو السبب الرئيس وراء حرب 1387 هـ/ 1967 م .

ما هو السبب الرئيسي وراء حرب 1387 م / 1967 م ؟

  • صرف الناس عن التفكير في القضايا الداخلية. ورفع معنوياتهم .
  • لقد منحهم هذا العدوان الفرصة لتحقيق الأهداف الأساسية للصهيونية .
  • توسيع الأراضي واحتلال المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .
  • ومصادرة آبار البترول المصرية فى صحراء سيناء .

ولذلك كله ، اتخذ العدو اَلصَّهْيُونِيّ من قرار مصر إغلاق مضيق تيران أمام الملاحة الإسرائيلية حجةً للهجوم بوصفه حصاراً بحرياً .

فنفذت تهديدها لثلاث دول عربية هي مصر ، والأردن ، وسوريا ، بحرب استعملت فيها أحدث الأسلحة الفتَّاكة ، واحتل العدو اَلصَّهْيُونِيّ الضفة الغربية التي كانت تعتبر جزءاً من الأردن ، وغزة .

ولم يتوقف القتال إلا بعد أربعة أوامر بوقف النار قد أصدرها مجلس الأمن وقد تجاهلها الكيان اَلصَّهْيُونِيّ إلى أن حقق أطماعه التوسعية .

على أن نتائج حرب النكسة قد أدت أيضاً إلى زيادة نشاط المقاومة الفلسطينية ، كما أسهمت في تشكيل الوعي الحقيقي للأمة العربية والإسلامية .

ما هي النتائج المترتبة علي النكسة ؟

  • ازدادت مؤتمرات القمة العربية والإسلامية ، وتوالت اجتماعات الجامعة العربية .
  • نشطت الأجهزة العربية على مختلف المستويات .
  • اجتمع مجلس الأمن عدة مرات في الأمم المتحدة لإيجاد مخرج من الأزمة .

وبما أنها لم تعد محصورة بالقضية الفلسطينية ، بل تشمل العالم العربي ، فقد أصبحت النسبة المتبقية من العرب الفلسطينيين 23٪ ، كما احتل أعداء الصهيونية شبه جزيرة سيناء المصرية ومرتفعات الجولان السورية .

تلعب مؤسسة التحاضير الحديثة دورًا مهمًا في العملية التعليمية لأنها تربط المعلم والمتعلم من خلال المادة العلمية التي توفرها ، والتي من خلالها يستطيع المعلم أداء عمله ويستطيع المتعلم فهم مادته ودروسه . طريقة مبسطة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp