تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات تعتز دائما مؤسسة التحاضير الحديثة بما تحققه من إنجازات في مجال العمل التعليمي على مر السنوات السابقة التي تُوجت الآن بتصميم أحدث الأساليب في طرق التحضير والمستندات التي يحتاج إليها جميع المعلمين والمعلمات بمختلف التخصصات .

تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات 

تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
تحضير درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

ما أهداف الصندوق التنموي ؟

  • المساهمة في تمويل المشروعات في الدول النامية .
  • يتم تقديم المنح لتمويل الأبحاث والمساعدة الفنية المدعومة مؤسسياً .
  • تقديم التمويل والضمان للصادرات الوطنية غير النفطية .

ما سبب نشأة قضية أفغانستان ؟

  • بسبب اجتياح الاتحاد السوفيتي أفغانستان بقوة عسكرية كبيرة .

عرض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

عرض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات 
عرض بوربوينت درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات 

مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات 
مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات 
طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات 

للحصول على عينة مجانية من تحاضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــا

أسعـــــــــــار تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــا

للتسجيل عبر الموقع لشراء التحاضير الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــا

شرح درس المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية مادة الدراسات الاجتماعية مقررات  [varnumber]

السلام عليكم الطلاب والطالبات في يوم جديد ودرس جديد بعنوان المملكة العربية السعودية والقضايا الإسلامية .

تلتزم المملكة العربية السعودية مسؤوليتها الإسلامية ، وتسهم في جمع كلمة المسلمين، وحل قضاياهم، وتعزيز مكانتهم، وتقديم الدعم الاقتصادي والسياسي والثقافي ، ومن جوانب عناية المملكة بالقضايا الإسلامية ما يأتي :

التضامن الإسلامي :

 المملكة العربية السعودية عملت منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله- على الدعوة إلى جمع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم في وجه الأخطار المحيطة بهم، وأكَّد الملك سعود بن عبد العزيز – رحمه الله- دعوات المملكة لتوحيد الصف الإسلامي ، وزار عدداً من الدول العربية والإسلامية لتعزيز ذلك .

ودعا الملك سعود بن عبد العزيز في عام 1381 هـ إلى إنشاء رابطة إسلامية تعنى بقضايا المسلمين، فتأسست  رابطة العالم الإسلامي، ومقرها مكة المكرمة ، وشدّد الملك سعود بن عبد العزيز على القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى والحقوق العربية في فلسطين ، فكان ينادي بذلك في كل خطاب ومناسبة ، داعياً المسلمون في بقاع الأراضي كافة إلى ذلك التضامن الذي يكفل لأبنائه المجد والعزة ، وأن قضية فلسطين إسلامية ، ومقدساتها تستباح وشعبها يُشرَّد .

وسار الملك فيصل بن عبد العزيز على النهج نفسه ، وكانت له مواقف مهمة تدعم القضايا الإسلامية، ومن أبرزها دعوته إلى التضامن الإسلامي ، كما تمكن من إنشاء منظمة التعاون الإسلامي ، ومقرها جدة بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة قرارات المؤتمرات الإسلامية .

كما أنشأ  البنك الإسلامي للتنمية  ليكون إحدى المؤسسات المالية الإسلامية للتعاون الإسلامي ، ومقره في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وفي عام 1384 هـ عقد أول مؤتمر إسلامي في مكة المكرمة ، ونظمته رابطة العالم الإسلامي ، وعرض فيه الملك فيصل بن عبد العزيز القضية الفلسطينية بأنها قضية إنسانية إسلامية.

وعلى إثر هجوم العدو الإسرائيلي على مصر عام 1387 هـ ، قاد الملك فيصل بن عبد العزيز حملة إسلامية دعا فيها إلى تحرير المقدسات الإسلامية ، مذكراً أن العدو قد احتل مزيداً من الأراضي العربية في سوريا ومصر ولبنان ، وظل الملك فيصل بن عبد العزيز يدعو إلى التضامن العربي والإسلامي، مشدِّداً على القضية الفلسطينية، وكانت خطبته مؤثرة، وتلهب القلوب نحو القدس الشريف ، وما يصيب الشعب الفلسطيني من قمع وقتل وتشريد .

الدعم التنموي :

في إطار حرص المملكة العربية السعودية على دعم الدول النامية، والإسهام في تمويل بعض مشروعاتها ، وكذلك دعم الصادرات السعودية غير النفطية ، صدر مرسوم ملكي بتأسيس الصندوق السعودي للتنمية .

قضية أفغانستان :

في 14 من صفر عام 1400 هـ اجتاح الاتحاد السوفيتي أفغانستان بقوة عسكرية كبيرة ، إلا أنه فوجئ بحجم المقاومة من الشعب الأفغاني ، إذ رتّب المقاومون الأفغان صفوفهم ضد الغزو الشيوعي الغاشم ، وشنوا هجمات على الجيش الشيوعي الذي بدأ يستعمل طرقاً لمواجهة المقاومة الأفغانية فيها، فعمل بسياسة الأرض المحروقة، حيث عمد إلى شن غارات على الأراضي الزراعية ، وهدم المنازل وتدمير قرى كاملة .

علت الأصوات الدولية ضد هذه الهجمات الغاشمة على الشعب الأعزل، وسعت دول كثيرة إلى مساندة الشعب الأفغاني، وكانت المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي قدمت دعمها المالي والمعنوي لأفغانستان في ظل تنسيق دولي لذلك، وأقامت معسكرات إيواء في باكستان للأرامل والأطفال الأفغان ، وقدمت لهم الرعاية الصحية والاجتماعية .

وظلت المملكة العربية السعودية تساند القضية الأفغانية حتى تحققلل شعب الأفغاني النصر بانسحاب المحتل السوفيتي بعد أن تكبد خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .

قضية البوسنة والهرسك :

البوسنة والهرسك من البلاد الإسلامية في منطقة البلقان، ودخلها الإسلام بعد منتصف القرن الثامن الهجري، وكانت تاريخياً إحدى الولايات الست في جمهورية يوغسلافيا الاتحادية سابقاً .

وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1412 هـ ، بدأت جمهورية يوغسلافيا الاتحادية بالتفكك، وحاولت جمهورية الصرب ضم البوسنة إليها، فاشتعلت حرب أهلية قُتل فيها آلاف المسلمين على يد الصرب .

وكانت المملكة العربية السعودية أول دولة تعترف بإعلان البوسنة والهرسك استقلالها عام 1412 هـ ، وكان اعتراف المملكة عاملاً مهماً ودافعاً قوياً لأن تحذو بقية الدول حذوها في ذلك .

دائما تسعد مؤسسة التحاضير الحديثة بوجودكم معنا ضمن خطط المؤسسة التي تقوم بها من خلال طرق التدريس والملفات المعاونة للمعلمين والمعلمات التي تنمي قدرتهم التعليمية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp