تحضير درس المحافظة علي البيئة جغرافيا مقررات

تحضير درس المحافظة علي البيئة جغرافيا مقررات

تحضير درس المحافظة علي البيئة جغرافيا مقررات تعد مؤسسة التحاضير الحديثة من المؤسسات الرائدة في المجال التعليمي والتي تتنافس مع المؤسسات العالمية من حيث جودة التحاضير التي تقوم بوضعها بطرق متطورة حيث أنها تتميز بتنوع طرق وأساليب وضع تلك التحاضير . 

تحضير درس المحافظة علي البيئة جغرافيا مقررات

تحضير درس المحافظة علي البيئة جغرافيا مقررات
تحضير درس المحافظة علي البيئة جغرافيا مقررات

من أهم الاستراتيجيات في طريقة التعلم النشط ما يلي :

  • فرز المفاهيم .
  • أعواد المثلجات .
  • التدريس التبادلي .
  • القبعات الست .
  • المسابقات .
  • أسئلة البطاقات .
  • البطاقات المروحية .
  • الرؤوس المرقمة .

مكونات مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

مكونات مادة جغرافيا مقررات
مكونات مادة جغرافيا مقررات

طرق تحضير مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة جغرافيا مقررات
طرق تحضير مادة جغرافيا مقررات

يمكنك الحصول على نموذج مجاني لتحضير مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

 هنــــــــــــــــــا

يمكنك التسجيل  لشراء تحضير مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

شرح درس المحافظة علي البيئة جغرافيا مقررات [varnumber]

سوف نتعرف في درس اليوم درس المحافظة على البيئة على الأهداف التالية :

  1. توضيح الجهود التي قامت بها المملكة للحفاظ على البيئة .
  2. توضيح جهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على حيوان المها من الانقراض .
  3. توضيح جهود الملك خالد بن عبد العزيز في الحفاظ على البيئة .
  4. دور المحميات الطبيعية في المحافظة على البيئة .

جهود المملكة العربية السعودية في المحافظة على البيئة داخل المملكة :

أولا : 

تتجلى جهود الملك عبد العزيز آل سعود في الحفاظ على الحياة الفطرية في حرصه الكبير على الحفاظ على العينات الحية والفطريات من الأنواع المهددة بالانقراض وفي مقابلة مع العديد من العلماء الذين زاروا المملكة العربية السعودية لدراسة التنوع البيولوجي فيها . لذلك أطلق على الطائر الحمرة اسما علميا وهوAmmomanes  Deserti Azizi على اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد العزيز .

ثانيا : 

كما شاركت المملكة العربية السعودية في الحملة العالمية لإنقاذ المها العربي عندما صدرت موافقة الملك سعود بن عبد العزيز في عام 1382 هـ للتبرع بأربعة من المها للقطيع العالمي وتشير الوثائق والسجلات المحفوظة إلى أن جميع الحيوانات التي تم شحنها إلى الشرق الأوسط. فيما بعد هي أحفاد الحيوانات الأربعة التي قدمتها المملكة العربية السعودية .

ثالثا :

كما قام الملك خالد بن عبد العزيز بإنشاء مركز الملك خالد لأبحاث الحياة الفطرية ، والذي يحتوي على عدد كبير من الظباء والمها العربي وغيرها من الحيوانات المعرضة للانقراض ، حيث أنها كانت النواة الأولى لبرنامج عمل الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية .

رابعا :

بالإضافة إلى ذلك ، عمل الملك فهد بن عبد العزيز على الحد من الأضرار التي تلحق بالحيوانات من خلال الحظر التام لصيد المها العربي والظباء ، وأصدر نظام صيد محدد مواسمها ومناطقها وحظر الصيد بالبنادق ، وهو خطوة أولى نحو المحافظة على البيئة واستعادة التوازن البيئي داخل المملكة العربية السعودية. واصلت القيادة الرشيدة في التأكيد على هذه المبادئ وعززت المؤسسات القائمة على الحفاظ على البيئة الطبيعية وصيانتها .

خامسا :

لقد صادقت على اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ ، حيث أن ذلك يعتبر اهتمام كبير من المملكة العربية السعودية نحو التغير المناخي وأسباب تغيره ، وذلك للحد من انتشار عمليات الانبعاث الحراري الذي يؤدي إلى حدوث أضرار ضخمة للأرض ، وينبغي أن نتبع أسباب كافية لتوفير مصادر طاقة آمنة ونظيفة ، حيث اهتمت أيضا بالحد من ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال تعزيز جهود المؤسسات الحكومية القائمة للحفاظ على الطبيعة وحمايتها . كانت نتيجة رعاية قادة هذا البلد لحماية البيئة إنشاء وزارة البيئة والمياه والزراعة وإنشاء المحيطات الملكية .

دور المحميات الطبيعية في المحافظة على البيئة :

استمراراً للجهود السابقة ، وقد انخرطت المملكة العربية السعودية في تطوير المحميات الطبيعية وجعلها كنزاً وطنياً  لتحقيق الحفاظ على مكوناتها البيئية والطبيعية ، وإعادة توطين الحياة الفطرية فيها وتعزيز تنميتها وتنشيط السياحة البيئية ، لذلك أصدر خادم الحرمين الملك سليمان بن عبد العزيز في 17/9/1439 هـ المرسوم الملكي بتشكيل مجلس للمحميات الملكية بالديوان الملكي . برئاسة ولي العهد .

ما هو الغرض من المرسوم الملكي ؟

الغرض من المرسوم الملكي هو الحفاظ على البيئة الطبيعية والنباتات والحيوانات وتكاثرها وتنميتها ، وكذلك تنشيط السياحة البيئية ، والحد من الصيد والرعي الجائر ، ومنع إزالة الغابات ، والحفاظ على الغطاء النباتي والتغطية وتنظيم الحركة داخل المحميات بحيث لا تضر بالمراكز المأهولة والهجر وممتلكات المواطنين داخل هذه المحميات .

تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير التحاضير الخاصة بها في أكثر من صورة مختلفة يمكنك معرفتها من خلال زيارة صفحة المؤسسة الرسمية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp