تحضير درس المحافظة على الوزن المثالي مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس المحافظة على الوزن المثالي مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس المحافظة على الوزن المثالي مادة التربية الصحية والنسوية مقررات إن المملكة العربية السعودية تعمل على تطوير التعليم من خلال دعم العملية التعليمية ولذلك تهتم وزارة التربية والتعليم بالمقررات الدراسية المختلفة وتحرص على الاهتمام بالمقررات الدراسية المختلفة ، ولذلك تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على دعم المقررات الدراسية المختلفة ومنها مقرر التربية الصحية والنسوية وهو من المقررات التي تدعم الحفاظ على الحياة الأسرية والاجتماعية من خلال توفير المكونات الكاملة للمادة لمساعدة المعلمات على تحقيق الأهداف المطلوبة .

تحضير درس المحافظة على الوزن المثالي مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس المحافظة على الوزن المثالي مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
تحضير درس المحافظة على الوزن المثالي مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
لدينا في مؤسسة التحاضير الحديثة تحاضير متنوعة لدروس مقرر التربية الصحية والنسوية من أجل توفير الاختيارات المختلفة أمام المعلمات مع الحرص على استخدام كافة الاستراتيجيات الحديثة والوسائل التكنولوجية والعلمية ووسائل التقويم المختلفة .

 

 

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

للحصول على نماذج من تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــا

 لتسجيل طلب شراء مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا 

فيديو شرح درس المحافظة على الوزن المثالي مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

إن الحفاظ على الوزن المثالي هو ما تسعى إليه كل فتاة لذلك نتناول اليوم درس الحفاظ على الوزن المثالي هيا بنا نتجول معا في درس اليوم .

مفهوم السمنة :

السمنة مرض العصر وهي من الأمراض الخطيرة التي يتعرض لها الجسم ولكن من السهل الوصول للوزن المثالي ، عن طريق اتباع أنظمة غذائية صحية .

الوصول للوزن المثالي :

المحافظة على الوزن من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وعادات غذائية صحيحة ، إن المحافظة على الوزن المثالي من عوامل التمتع بصحة جيدة .

المحافظة على الوزن المثالي :

للمحافظة على الوزن المثالي يجب القيام بالآتي :

أولا متابعة الوزن بشكل مستمر :

إن المتابعة تتم شهرا أو كل أسبوع لمعرفة مدى زيادة الوزن والخلل في النظام الغذائي والعادات الغذائية الخاطئة التي نفعلها . فنجد من أسباب زيادة الوزن تناول أطعمة تحتوي على نسب مرتفعة من السكريات والدهون .

ثانيا ممارسة التمارين الرياضية :

إن ممارسة الرياضة كأسلوب حياة ليس مثل المشي ساعة يومياً تساعد على فقد السعرات المكتسبة من تناول الطعام والمحافظة على الوزن المثالي .

ثالثا تناول السلطة قبل بدء الطعام :

إن السلطات بأنواعها تكون منخفضة في السعرات الحرارية نظرا لاحتوائها على الألياف والماء ، وتناول السلطة قبل الغداء والعشاء يقلل الشهية ويقلل الطعام .

رابعا اكتساب عادات صحية :

من خلال تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا، جميعها عوامل تساعد على التخلص من الوزن . الحرص على تناول الحليب ومنتجات الألبان فهي أغذية تحتوي على عناصر مفيدة ويجب الاعتدال في تناول كل من الحليب ومنتجات الألبان والحرص على تناول المنتجات قليلة الدسم لاحتوائها على نسبة قليلة من الدهون .

خامسا الحرص على تناول ثلاث وجبات :

إن المحافظة على تناول الإفطار والغداء والعشاء يساعد على تخفيف الشعور بالجوع مع تقليل كمية الطعام لكل وجبة ويمكن تناول أطعمة تكون خفيفة بين الوجبات كالفواكه والخضروات .

طرق حساب كتلة الجسم :

يتم حساب الكتلة لمن هم أكبر من 18 عاما ، ويتم حساب الكتلة بالمعادلة فنجد مثالا لشخص وزنه 98 كيلو وطوله 172 سم فنقوم بالآتي ، العمل على تحويل الطول من سم إلى متر فنجد أن 172 يصبح بعد التحويل 1.72 م ، ونحول الطول من متر إلى متر مربع فيصبح 2.96 م2 متر مربع ، فتصبح كتلة الجسم 33 وهذا معناه أن الرجل بدين .

أفضل الأطعمة للحفاظ على الوزن المثالي :

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على الوزن منها الخضروات والفاكهة والبروتينات مع عدم الإكثار في تناول كميات كبيرة ، ونجد أن تقليل الخبز والدقيق يساعد أيضا على التخلص من الوزن المثالي مع الحرص على شرب الماء باستمرار لتنظيم حركة الأمعاء والحفاظ على الوزن المثالي للجسم الذي يتناسب مع الطول .

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم كل ما هو جديد ومختلف من خلال توفير كافة المرفقات التي تساعد معلمات مادة التربية الصحية والنسوية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp