تحضير درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات

تحضير درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات

تحضير درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات مؤسسة التحاضير الحديثة نظرًا لمستوى التميز والخبرة الكافية فهي تعطي أفضل ما لديها ، فهي مؤسسة تتفوق في جميع النواحي ، وتعمل بأعلى معايير الجودة وتواكب وسائل التعليم الحديثة .

تحضير درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات

تحضير درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات
تحضير درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات

نما الفن الإسلامي وازدهر مع انتشارها ومزجها مع الفن المحيط بها وهنا فمؤسسة التحاضير الحديثة تقدر الفن والفنون اهتماما خاصا وتساعد في فهم الفنون وممارستها بأفضل الطرق فهي لديها الخبرة الكاملة وأكثر الوسائل فاعلية وأكثر التحاضير شمول للدرس مع أساليب في التقديم علمية مضمونة .

بوربوينت درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

بوربوينت درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات
بوربوينت درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات
طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات

مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات
مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات

يمكنكم الحصول على نماذج من تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــــــا

  للراغبين في التسجيل لطلب تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــــــا 

فيديو شرح درس الفنون العالمية والفنون الإسلامية مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

الفنون الإسلامية يقصد بها الفنون الخاصة بالشعوب والدول التي اعتنقت الإسلام وعاشت تحت مظلاتها وقامت بالتعبير عن حقائق الوجود من زاوية التصور الإسلامي وهي من أوسع الفنون انتشارا وأطولها زمنا .

نشأت الفن الإسلامي :

كان الإمبراطور الروماني ومن بعده الإمبراطور البيزنطي المتفرعة عنها مجده عظيم وعمر طويل ونفوذ مديد قبل ظهور الإسلام ومع الفتوحات الإسلامية وتوسع رقعه الدولة الإسلامية ووصول الجيوش المسلمة إلى القسطنطينية عليها في عام 1453هـ .

وكان سبب رئيس للنشأة الفن الإسلامي في القرن الأول الهجري وظهور أولى الطرز الفنية حيث اعتبرت الحضارة الرومانية والبيزنطية بالإضافة إلى الحضارة الساسانية الموجودة في الشرق الأدنى مصدر إلهام لفناني مسلمين آنذاك .

ورثه بيزنطة (الخلافة الأموية) :

لقد كان شعلة الفن الإسلامي والهندسة المعمارية في عهد الخلافة الأموية نصيبا كبيرا واهتماما بالغا لما تحويه من تراث كلاسيكي أدى إلى دفع عجل التطور الدولة الإسلامية في الفنون الزخرفية والتطبيقية والعمارة الإسلامية وظهر ما يسمى بالطراز الأموي الذي يتجلى في الجامع الأموي بدمشق ومسجد قبة الصخرة بالقدس .

العصر الذهبي لقد كان للتأثير الساساني على الإنتاج الفني الإسلامي الجديد واضح فنشا عنه ما يسمى بالطراز العباسي وبلغ هذا الطراز أوج عظمته في مدينة سامراء وهي التي كانت مركزا للخلافة العباسية في تلك الفترة .

وسمي باسم سامراء وأصبح طراز سامراء ذا طابع دولي انتشر فيه أقطار العالم الإسلامي وذلك بحكم سيطرة الخلافة العباسية باستثناء الأندلس التي احتفظت بمعظم الأساليب الفنية من الطراز الأموي .

فن الرقش العربي (النباتي والهندسي) :

  • لقد تميزت الزخارف بشتى أنواعها في العصر الإسلامي وازدهرت في كافة المجالات وأصبحت تحمل أنماط خاصة بها ذات طراز تميزها عن أي طراز فني آخر ومن أهم ممتازة به في الموضوعات الزخرفية النباتية هو ما يسمى في أوروبا باسم الأرابيسك وهو مصطلح فرنسي وبالأسبانية فن التزويق .
  • فقد بدأت بوادر هذا الفن مع بداية الفن الأموي القرن الثالث الهجري وازدهرت وارتقت في العصر الذهبي من العصر العباسي فنراها في الزخارف الجصية التي تغطي العقود والجدران على التحفه الخشبية والمعدنية والزجاجية والسجاد .

الانصهار في الغرب :

  • شهد العصر الأموي عصرا من العصور الذهبية إبان دخول الأندلس حتى تحت حكم الدولة الأموية في القرن التاسع للهجرة واشتهرت قرطبة كمناره للعلم والعلماء بعد اتخاذها عاصمة للدولة الأموية الجديدة خاصة بعد قيام الدولة العباسية في المشرق العربي وسقوط دوله الأموية .
  • هناك وأصبحت قرطبة عاصمة للذوق والموضة إذا بدا الخليفة الحاكم فيها عبد الرحمن الناصر باستيراد الملابس والمجوهرات والذهب والعاج للصناعة وكتابه المخطوطات الشعرية والعلمية وأقامه مجمعات من القصور الفخمة والجوامع كقصر الحمراء وجامع قرطبة .
  • لم يكن الفن الإسلامي قاصرا على الغرب فقط بل امتدت آثاره إلى الكثير من الدول المختلفة في ذلك الوقت شرق وشمالا وجنوبا وتميز بها في جميع الفنون الزخرفية والتطبيقية والعمارة كما في إيران وتركيا والصين وبرز بعده طرزا مختلفة .

عبقرية استخدام الطين في العصر الإسلامي .

ينقسم الخزف إلى قسمين :

  • الفخار وهو نوع من الطين الطبيعي الأبيض النقي (الكاولين) أو الأحمر وتصنع منه الأواني بعد حرقها أو تجفيفها على الشمس وهو يمر بعدة مراحل أساسية .
  • الخزف يطلق لفظ الخزف على المنتجات الفنية المسامية الجسم الفخار والتي تكسى بطبقه زجاجية تسوى في الأفران الخاصة بالخزف بدرجات حرارة عالية .

الخزف المعاصر وكسر الواقع :

لجا بعد الفنانين إلى التقنية الحرفية بتنفيذ أفكار متميزة نابعة من البيئة المحلية تميل إلى تجريد الواقع وتبسيطه .

مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم لكم الأسلوب المميز والعلمي والخبرة المضمونة والكاملة المبينة علي أعلى معايير عالمية والمستوى العالي في الأداء والكتابة والتقديم علي هيئة تحضير شاملة وحلول وأجوبة نموذجية وملخصات وعروض بوربوينت تجذب انتباها وتزيد تركيز الطلاب لفاعلية مرجوة وتوفير للوقت ومجهود المعلمين .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp