تحضير درس الفنون التشكيلية السعودية مادة التربية الفنية نظام المقررات

تحضير درس الفنون التشكيلية السعودية مادة التربية الفنية نظام المقررات

تحضير درس الفنون التشكيلية السعودية مادة التربية الفنية نظام المقررات تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة لمعلمين ومعلمات المملكة العربية السعودية هذا التحضير الذي يتضمن العديد من أساليب التحضير والوسائل التعليمية الممتازة والتي تساعد المعلمين والمعلمات على إنجاز ما هو مطلوب من تنمية مهارات الطلبة والطالبات الفنية .

تحضير درس الفنون التشكيلية السعودية مادة التربية الفنية نظام المقررات 

تحضير درس الفنون التشكيلية السعودية مادة التربية الفنية نظام المقررات
تحضير درس الفنون التشكيلية السعودية مادة التربية الفنية نظام المقررات

مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم مجموعة مختارة من أفضل أنواع التحاضير أعدت بطريقة علمية حديثة تحتوي على كل ما هو جديد في عالم التحاضير مستخدمة التكنولوجيا الحديثة في عرض شروحات الدروس لمادة التربية الفنية نظام مقررات . وموضح بالشكل أنواع التحاضير الخاصة بمادة التربية الفنية .

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات
طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام مقررات

مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات
مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات

 للحصول على نموذج تحضير مجاني لمادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

   هنـــــــــــــــا

رابط  أسعار مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

 لتسجيل طلب شراء مادة التربية الفنية نظام مقررات [varnumber]

          هنـــــــــــــــا

شرح درس الفنون التشكيلية السعودية مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

اليوم درس من دروس التربية الفنية نظام مقررات ، تعرفنا في الدروس السابقة على فنون عصر النهضة ومدارسه الفنية وتعرفنا لو تكلمنا عن المدرسة التأثيرية والمدرسة السريالية والتجريدية .

فهل هناك مدارس وأساليب فنية غير معروف في عصر النهضة ؟

هناك لوحة الفنان محمد السليم عنوان اللوحة تاريخ تحكيم ريشه أيضا لوحة بعنوان التحليق في فضاءات خفية للفنان محمد السليم ، أيضا الفنان التشكيلي السعودي عبد الحليم رضوي .  

لماذا ندرس الفن السعودي ؟

يعد النمو الاقتصادي في بلدنا الحبيب من أهم العوامل التي ساعدت في ظهور هذا الفن وإن كانت بعض الفنون متأثرة بالفن الغربي وهذا يرجع إلى نشأة بعض الفنانين السعوديين خارج البلاد وكان الفنان السعودي قد كان له بصمته الخاصة وتأثيره المميز على لوحته متأثرا بالتراث السعودي والمعالم السعودية من خلال الفنون الشعبية أو الإسلامية على لوحته وإظهارها بأسلوب رمزي أو سريالي أو تجريدي .

إذن من أهداف درسنا اليوم التي نطمح لتحقيقها :

  • التعرف على نشأة الفنون السعودية .
  • التعرف على مجالات الفن السعودي . 
  • نتعرف على فنانين تشكيليين سعوديين .

إستعراض درس الفنون التشكيلية السعودية مادة التربية الفنية نظام مقررات :

ظهرت الحركة التشكيلية في المملكة العربية السعودية متأخرة وتحولت النهوض وساهمت التربية الفنية في ظهور الفن التشكيلي بالمملكة ظهرت وزارة الثقافة في 17 من رمضان 1439 هجريا الموافق 2 يونيو عام 2018 ميلادي .

كيف يمكن أن تكونوا من ضمن الفنانين التشكيليين السعوديين والسعوديات ؟

كل طالب وطالبة يملك موهبة مميزة بإمكانك الالتحاق بإحدى هاتين جمعيات الفنون السعودية للتدريب على جميع المجالات الفنية وأيضا وزارة الثقافة تهتم بكل أنواع الفنون التشكيلية .

مجالات الفن التشكيلي السعودي :

  • التصوير والتشكيل والرسم .
  • النحت .
  • أشغال الخشب .
  • المعادن .
  • الخزف .

موضوعات الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية :

موضوعات الفنون الشعبية التي تعكس هوية الفنان السعودي واستلهامه الموضوعات التراثية كذلك تتنوع وتختلف من مناطق المملكة في المنطقة الجنوبية تختلف عن المنطقة الشرقية من منطقة إلى منطقة . تختلف وإن كان هذا الطابع يوجد في التشكيليين السعوديين .

الموضوعات الطبيعية : تتناول ثانويا يحكمان المملكة العربية السعودية أغلبها الصحراء أو الهواء أو الأشجار أو الطبيعة الصامتة .

الموضوعات الكتابية والخطية والحروفية : وهي لوحات تنبثق من المدرسة التجريدية إذن عدنا إلى المدارس وارتباطها بالفن السعودي حيث تجمع بين القيم الجمالية للخط العربي وقيم التشكيل الحديث حيث جمع الفنان السعودي بين هاتين القيمتين في لوحاته .

المواضيع التشخيصية : المقصود بالأشكال التشخيصية تتعلق بالشخص ذاته يمثل الإنسان في أعماله سواء كانت الشخصيات حقيقية أو من نسج الخيال .

موضوعات إسلامية : الموضوعات أنتج الفنانون التشكيليون السعوديون فيها العديد من اللوحات التي تحمل رؤية إسلامية من خلال لوحات تصويرية تناولت الموضوعات بشكل كبير وأيضا تضمن زخارف إسلامية ورسومات إسلامية متعددة .

من الفنانات والفنانين السعوديين :

الفنانة فوزية عبد اللطيف وهي من رائدات الفن التشكيلي السعودي وتميزت أعمالها بالبساطة وتسطيح العناصر وتحديدها وهناك الفنان أحمد حسين الغامدي والتي ظهرت موهبته في الرسم والخط منذ المرحلة الابتدائية ورسم العديد من اللوحات التي تعبر عن بيئته من بيوت تراثية وخيول وحصون وقلاع .

التميز والإبداع عنوانه مؤسسة التحاضير الحديثة 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp