تحضير درس العناصر المعدنية مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس العناصر المعدنية مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس العناصر المعدنية مادة التربية الصحية والنسوية مقررات متوفر من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة ، فنحن نقدم لكم كافة الوسائل الحديثة التي يمكن اللجوء لها لتسهيل شرح المادة ، إذا كنتم من الباحثين عن أية مصادر تعليمية أو عروض تقديمية ستجدها بداخل الملفات المرفقة مع التحضير مع المزيد من الوسائل الأخرى ، ستتعرفون على كل ذلك من خلال موقعنا فهدفنا دائمًا مساعدة عملائنا الكرام .

تحضير درس العناصر المعدنية مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس العناصر المعدنية مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
تحضير درس العناصر المعدنية مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

لم تقتصر مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير المادة فقط بالشكل التقليدي ، ولكن قامت بعرضها بعدة طرق مختلفة وسهلة للغاية على الجميع كما اعتادت دائمًا على دعم عملائها الكرام ، وكما هو موضح بالصورة المرفقة بالأعلى فهي إحدى الوسائل المقدمة من طرق التحضير .

بوربوينت درس العناصر المعدنية بمادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

بوربوينت درس العناصر المعدنية بمادة التربية الصحية والنسوية مقررات
بوربوينت درس العناصر المعدنية مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تتكون العناصر المعدنية كما هو موضح من عناصر كبرى وعناصر أخرى صغرى ، أي ما يحتاج إليها الجسم بشكل كبير وكذلك القليل من العناصر الأخرى ولكن أيضًا لا يمكن الاستغناء عنها .

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررا
مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

يمكنك الحصول على نموذج من تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــــا

لمعرفة المزيد من أسعار تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

لطلب تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــــا

شرح درس العناصر المعدنية بمادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

الكالسيوم :

إحدى أهم العناصر المعدنية التي من الضروري تواجدها في الطعام، فهو فعال في بناء كل من العظام والأسنان وأيضًا يساهم وبشدة في التئام الجروح ، يحرك العضلات والأعصاب بشكل أكبر وله مساهمة في سرعة تخثر الدماء، ولكن نقص هذا العنصر يتسبب في مرض الكساح ونقص في النمو مع التشنج عند الأطفال ، ولكن لدى البالغين يساهم كل ذلك في هشاشة العظام ، قد نجده في الألبان والزبادي والجبن ، وكذلك الخضراوات الورقية والتين والأسماك .

الفسفور :

الفسفور من العناصر اللازمة أيضًا حيث يعمل على بناء كل من العظام والأسنان ، كما أنه يساهم في التوازن الذي ينشأ بالجسم سواءً كان الحامضي أو القاعدي ، وأيضًا يمثل كل من الدهون والكربوهيدرات والبروتين،  نقصه يتسبب في زيادة عمل الغدة الدرقية مع نقص نمو العظام وغياب الأملاح منها ، وتجعل الشخص يظهر عليه الضعف التام ، يتمثل في الحليب والأجبان والزبادي مع الطيور والأسماك واللحوم ، وأيضًا كل من الحبوب والمكسرات والبقوليات.

اليود :

هناك عدة استخدامات لليود فهو شيء مميز وبشدة في عمل الغدة الدرقية وتوازنها، حيث ينظم الاستعمال الذي ينشأ بين الطاقة واليود ، وكذلك يمنع من الإصابة بالتضخم في الغدة الدرقية لأن نقصه يتسبب في ذلك بالفعل، يمكن أن نجد هذا العنصر في كل من المنتجات البحرية وكذلك الملح المتواجد به اليود ، مع النباتات المتواجدة على شاطئ البحر.

الزنك :

الزنك أيضًا قد تجد أنه من العناصر المطالب بتواجدها حيث يعمل ويساعد على النمو ، وكذلك يساهم في التئام الجروح مع أهميته في الشفاء ومنشط بشدة للأنزيمات ، ونقصه يتسبب في عكس كل ذلك من تأخر النمو وعدم التئام الجروح سريعًا مع الشعور بالتعب والخمول دائمًا وضعف المناعة ، ويتواجد في الكثير من المأكولات والمشروبات مثل الخضراوات الورقية مع اللحوم الحمراء والكبدة والكلاوي ، وأيضًا في الذرة والقمح والشوفان والفواكه المختلفة .

الحديد :

أحد أهم العناصر المطالب بتواجدها بداخل الطعام ، فهو يساهم في التركيب الداخلي لهيموجلبين الدم مع أهميته الكبيرة لخلايا الدم ، من وظائفه الضرورية أنه هام للأنزيمات التي تساهم في تمثيل الطاقة بالجسم ، ولكن هناك آثار كبيرة لنقصه تتمثل في فقر الدم مع ضعف الذاكرة والتعب الشديد والخمول، ونحصل عليه من اللحوم والأسماك وكذلك الدواجن ونجده أيضًا في الخضراوات ذات الأوراق الكبيرة ، مع بعض من الفواكه المجففة والبيض وكذلك الشوفان والقمح والذرة والمكسرات .

كما وضحنا أن من الضروري أخذ كمية مناسبة من كافة أنواع العناصر المعدنية المذكورة ، ويمكن مشاهدة الفيديو الموضح بالأعلى بجانب الصور وغيره من الملفات التي توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة ، وكذلك العروض التقديمية المميزة التي تسهل على الطالب المادة ككل ، تابعونا للمزيد من الخدمات المتطورة التي تخدم المنظومة التعليمية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp