تحضير درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات نقدم لكم من مؤسسة التحاضير الحديثة جميع أنواع التحاضير للدرس وعروض البور بوينت ، ونتعرف من خلال الدرس على آثار الرياضة على صحة الإنسان عموما وعلى صحة بدنه وجسده خصوصا والتعرف على أنواع الرياضة وعلاقة كل نوع بالجسم .

تحضير درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
تحضير درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

يعتبر تحضير درس الرياضة والصحة العامة لمادة التربية الصحية والنسوية للمقررات من أهم الدروس التي توضح أهمية الرياضة للإنسان ولصحته حيث من دونها يمرض الإنسان ويصبح ضعيف البدن وهنا في مؤسسة التحاضير الحديثة نوفر لكم تحضير الدرس بل تحضير المادة بأكملها بجميع ما تشتمل عليه من تحاضير مختلفة ومتنوعة وأوراق عمل للتأكد من وصول المعلومة للطلاب واختبارهم فيها وأيضا وجود عروض بور بوينت لإيضاح الشرح وتوصيله بشكل أسرع ومبسط .

ورق عمل درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

ورق عمل درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
ورق عمل درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

طرق مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
طرق مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

للحصول على نماذج مجانية ومشاهدة محتويات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــا

لمعرفة أسعار مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــا

لشراء مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنــــــــا

فيديو درس الرياضة والصحة العامة مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

ماذا سنتعلم من الموضوع ؟

أهمية الرياضة الوصفة الرياضية وحسابها أنواع الرياضة كيف نبدأ بالبرنامج الرياضي ما الذي يتحكم في تشكيل لياقتك البدنية معوقات النشاط البدنية أهمية الرياضة أثناء الحمل الأطفال والرياضة موازنة الغذاء والرياضة .

المقدمة :-

أن أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في العالم اليوم هي حياة من يطلق عليه العرب منذ القديم اسم القعدة وهي الحياة الخالية من النشاط البدنية كما انعدام النشاط البدني مع النظام الغذائي الخاطئ سبب قاطع لمعظم حالات مرضى القلب التاجي المبكرة والعديد من أنواع السرطان والسكري وارتفاع الضغط الدم واضطرابات شحوم الدم وهشاشة العظام والاكتئاب والقلق وتشير التقديرات عامة إلى أن أكثر من 60 % من سكان العالم لا يمارسون النشاط البدني الكافي الذي يعود عليهم بالفوائد الصحية وخاصة الفتيات والنساء منهم وقد حث الدين الإسلامي على ممارسة الرياضة وتعلمها .

أما بالنسبة للفائدة :-

لا يحتاج المرء إلى أن يكون رياضي محترف أو مدرب متمرس في الرياضة لكي يعتبر نشيطا بدنيا فثلاثون دقيقة من النشاط الجسدي المعتدل كالمشي يوميا أو معظم أيام الأسبوع .

أهمية الرياضة :-

الرياضة مهمة للجميع وكلما زادت اللياقة قل خطر الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات والسكر وهشاشة العظام والسمنة وغيرها من الأمراض المزمنة التي تستحق الكثير من الوقت لمعالجتها .

أهمية الرياضة وفوائدها :-

تساعد على التحكم في الشهية ، تحسن الصحة النفسية الوقاية من بعض الأمراض كالضغط والسكر والجلطة والسرطان، تزيد من حرق السعرات الحرارية ، تحافظ على العضلات وتساعد على سلامه العظام والمفاصل ، تساعد على علاج بعض حالات الآلام الظهر أو الركبة التحكم في الشهية .
يأكل بعض الناس بسبب الملل أو التعود وقلما يكون الجوع هو السبب في كل ما يأكلونه ويعتقد الناس بأنه يجوع أكثر عند ممارسة الرياضة لكن هذا الاعتقاد خاطئ لسببين أول أن الرياضة تقلل من حركه الطعام في المعدة مما يقلل من الشعور بالجوع نتيجة الشعور بالامتلاء لفترة أطول ثانيا أن الرياضة تزيد من استهلاك الطاقة المخزونة في الجسم لتوليد سكر الجلوكوز اللازم للحفاظ على مستوى السكر في الدم وبالتالي ينفي الشعور بالجوع .

زيادة حرق السعرات الحرارية :-

كلما زاد حركه السعرات الحرارية كلما نقص الوزن الزائد والرياضة تزيد من سرعة التماثيل الغذائي وذلك عن طريق حرق الدهون الخاملة وزيادة العضلات النشيطة التي تتحكم بدورها في سرعة حرق السعرات الحرارية المحافظة على العضلات وسلامه العظام والمفاصل قررت العديد من الدراسات أنه عند اتباع حمية لتخفيف الوزن ، فإن الوزن المفقود يكون 75 % دهون و25 % عضلات وهذه النسبة ليست جيدة حيث إن قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية يقل عند عندما تكون عندما تقل نسبه العضلات .

وهذا أحد أهم الأسباب في توقف نزول الوزن عندما يستمر الشخص في حمية تخفيف الوزن دون اتباع نظام رياضية أيضا تحافظ الرياضة على سلامه بناء النظام والمفاصل وتساعد على الوقاية منها هشاشة العظام وآلام الظهر والمفاصل والتخفيف من حدتها .

لقد انتهينا من تعريف مادة التربية الصحية والنسوية وتعرفنا على شرح درس الرياضة من هذه المادة ومعرفة أهمية كل جزء من المادة ونستطيع التفريق بين كل ما يخص الجسد وصحته من خلال هذه المادة ، وهنا في مؤسسة التحاضير الحديثة نقدم لكم كل ما يخص المادة بطريقة سلسة ومفيدة ومبسطة كل هذا مقدم لجميع معلمينا ومعلماتنا كي نحصد طلابا أفضل في كل شيء .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp